7 خلطات لتبيض الجسم بسرعه وسهله

تبيض الجسم , تحلم كل النساء بالحصول علي جسم ابيض وناعم خالي من اليقع الداكنة او اي اثار  كدمات ,وخالي من عيوب البشرة المزعجة , ولكي تحصل النساء علي الجسم المناسب التي تحلم بها امامها اختيارين وهما مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بي تفتيح البشرة والثاني هو الوصفات الطبيعية وعادة ما تتجة النساء الي الخيار الاول وهو استخدام كريمات تفتيح البشرة وتبييض الجسم كامل ,وتترك الخيار الثاني الذي هو افضل وارخص واضمن من مستحضرات التجميل الصناعية الضارة.
الوصفات الطبيعية هيا الخيار الامثل في تبيض الجسم والعناية بالبشرة وتتميز الوصفات الطبيعية بنها رخيصة الثمن وسريعه التحضير وليس لها اثار جانبية اذا استخدمتيها بشكل صحيح.

وسنقدم لكم خلطات تبيض الجسم بسرعة وسهلة:

الوصفة الاولي: الزبادي لتبييض الجسم كامل:

يحتوي الزبادي علي خمائر فاعلة تحفظ البشرة علي افراز الهرمونات التي تعمل علي تبييض الجسم والبشرة بجانب احتواء الزبادي علي كل فوائد اللبن التي تعمل علي تغذية البشرة وتبيضها.

طريقة عمل وصفة الزبادي:

  • اخلطي كوب من الزبادي معا ملعقة طعام كبيرة من الخميرة البيرة وقمي بتقليب الخليط جيداً حته تحصلي علي خليط متجانس ومخفيف بعد الشيئ, واتركية لمدة ساعة في درجه حرارة الغرفة العادية.
  • قومي بغسل جسمك كلة بالماء الدفئ حته تتفتح مسام الجسم وتصحلي علي نتيجة سريعه, قومي بتنشيف جسمك بستخدام منشفة ناعمة .
  • الان قومي بتدليك جسمك كلة بستخدام خليط الزبادي والخميرة بشكل دائري معا التركيز علي المناطق الداكنة , استمري في تدليك جسمك لمدة لا تقل عن 5 دقائق وبعدها اتركي الخليط علي جسمك لمدة ربع ساعة .
  • يشطف الجسم بالماء الدفئ ثم الماء البارد وبعدها ضعي كريم المرطب الخاص بكي.

|| – هناك وصفة اخرا يمكن ان تحضريها بستخدام الزبادي:

يمكن تحضير وصفة الزبادي بخلط نصف كوب من الزبادي معا ملعقتين كبار من عصير الليمون الطازج واضيفي اليهم ملعقتين صغار من زيت الزيتون البكر ونصف ملعقة كبيرة من النشأ, قومي لدهن الخليط علي جسمك كلة واتركية لمدة 20 دقيقة علي الاقل ,ثم اشطفي جسمك بالماء , هذه الوصفة رائعه في تبيض الجسم وتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء وتفتيح المناطق الحساسة.

الوصفة الثالثة: الحليب معا العسل:

وصفة العسل معا الحليب لها خصائص مفيدة للبشرة بشكل كبير لان العسل يعمل كمرطب ومغذي جيد جداً لكل انواع البشرة والحليب يحتوي علي البروتينات وفيتامينات وعناصر مهمة جدا تساعد في العناية بالبشرة وتفتيحة لونها واعطائها البريق ولمعان .

المكونات والمطلوبة:

  1. ملعقة كبيرة من العسل الابيض النقي
  2. ملعقتين صغار من ماء الورد النقي
  3. ملعقة كبيرة من الحليب البودرة
  4. ملعقة صغيره من النشأ

الطريقة الصحيحة لتحضير وصفة الحليب معا العسل الابيض:

  • قومي بخلط ملعقة العسل معا ملعقتين ماء الورد واخلطيهم جيداً حته يصبح العسل خفيف القوام.
  • وبعدها اضيفي ملعقة الحليب البودرة واستمري في التقليب وضعي النشأ اثناء التقليب, حته تحصلي علي عجينة ذات قوام متماسك يمكن ان تضيفي اليها القليل من الحليب السائل لكي تصحلي علي قوام اخف يشبه القوام الكريمي.
  • ادهني الخليط علي المناطق الداكنة التي يوجد ها اسمرار مثل الركبة واليدين والرقبة ويمكن ان تضعيها علي المناطق الحساسة ايضاً لا تسبب اي مشاكل.
  • اتركي الخليط علي جسمك لمدة 20 دقيقة وبعدها اشطفي بالماء ثم دلكي جسمك بستخدام ماء الورد يساعد هذا في تبيض الجسم وترطيبة.

الوصفة الرابعة: الزبادي والطحينة :

وصفة الزبادي معا الطحينة الطحينية من افضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة السمراء وتبييض المناطق الحساسة وتمنح الجسم الترطيب الازم ليصبح في افضل حالاتة:

طريقة عمل خلطة الزبادي والطحينة لتبييض وتفتيح لون الجسم:

  • في وعاء زجاجي عميق اخلطي ملعقة طعام كبيرة من الزبادي وملعقة ونصف كبيرة من الزبادي ويمكن ان تضيفي ملعقة اي من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون او جوز الهند اوحته يمكنك اضافة ملعقة من زيت الورد العطري.
  • اخلطي كل المكونات جيداً , وبعدها ادهني بيها بشرتك وجسمك والمناطق الحساسة والسمراء .واتركي الوصفة لمدة لا تقل عن 45 دقيقة
  • ثم قومي بشطف جسمك بالماء الفاتر او الاستحمام.

الوصفة الخامسة: الكركم الهندي:

من اشهر الوصفات والطرق التي تستخدام في تبييض الجسم للعرايس في الهند  منذ قديم الزمن , الكركم الهندي الاصلي لهو القدر علي تبييض البشرة والجسم كامل, بجانب فوائد الكركم للبشرة انهو يمنح البشرة الملمس الناعم الذي ترغب فية كل النساء.

  • كل ما عليكي لتحضير وصفة الكركم هو خلط ملعقتين كبار من الكركم الهندي الاصلي معا كمية مناسبة من الماء حته تحصلي علي عجينة متماسكة ولينة. ادهني الخليط علي جسمك وبشرتك واتركي حته يجف الكركم علي بشرتك تقريبا نصف ساعه.
  • ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر لمدة كافية حته يزول اثار اصفرار الكركم او يمكنك فرك جسمك بالليمون حته يزول اصفرار الناتج عن استخدام الكركم

 الوصفة السادسة:الحليب السائل معا الموز لتبيبض الجسم للعروس:

المكونات:

  1. ثمرة واحده من الموز
  2. نصف كوب متوسط الحجم من الحليب الفاتر , اذا كانت من صاحبات البشرة الجافة يمكن ان تستخدمي الحليب كامل الدسم

طريقة تحضير وصفة الموز والحليب السائل:

اهرس ثمره الموز جيداً  حته تصبح عجينة لينة ثم اضيفي اليها الحليب السائل الفاتر بتدريح معا التقليب  المستمر بشكل جيد ,قومي بوضع الخليط علي جسمك واتركية لمدة نصف ساعة علي الاقل وبعدها اشطفي جسمك بالماء الفاتر وضعي المرطب الخاص بكي.

الوصفة السابعه: خلطة الفازلين وماء الورد لتبييض الجسم في 3 ايام

المكونات المطلوبة:

  1. ملعقة طعام كبيرة من نشا الذرة
  2. نصف كوب متوسط الحجم من ماء الورد
  3. نصف كوب متوسط الحجم من الماء
  4. 5 ملاعق بودرة اطفال
  5. 5ملاعق طعام كبيره من الفازلين
  6. 4 ملاعق صغيره من كريم الجليسوليد الغني عن التعريف
  7. 5 ملاعق من الجلسرين السائل
  8. كمية 4 ملاعق من زيت اللوز الحلو
  9. 5 ملاعق من زيت الخروع
  10. ملعقة كبيرة من المنثول
  • طريقة التحضير

طريقة تحضير خلطة تبييض الجسم في 3 ايام:

  1. في وعاء قابل للتسخين ضعي ماء الورد والماء العادي  ونشا الذرة علي نار هادئة معا التحريك لمدة 5 دقائق حته يصبح لزج بعد الشيئ الان اتركية حته يبرد.
  2. الان بعد ان برد الخليط ضعي علية الجلسرين السائل وكريم النثول وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع وكريم الجليسوليد واستمري في التقليب ثم اضيفي باقي المكونات معا التحريك المستمر لمدة 10 دقائق حته تحصلي علي خليط متماسك القوام.
  3. الان قومي بدهن جسمك كلة بستخدام هذا الخليط واتركية علي جسمك لمدة لا تقل عن نصف ساعه.
  4. بعد مرور الوقت قومي بشطف جسمك بالماء الفاتر الوفير , ويمكن ان تقومي برش جسمك بخل التفاج المخفف بالماء يساعد هذه في شد الجسم وتكبير الصدر ايضاً.
  5. يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين كل اسبوع حته تحصلي علي نتيجة سريعه وفعالة في تبيض الجسم كامل .

هذه الوصفة احد وصفات بياض الثلج المشهورة والتي يستخدمها الكثير من مراكز التجميل الطبيعية وهيا سر من اسرار العناية بالبشرة وتفتيحها.

قد يهمكِ أيضا: أفضل كريم تبييض

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق