علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل والليمون وشرائح البطاطس

هل تعانين من ظهور حب الشباب والشوائب التي ترهق بشرتك وتطفي رونقها وتتسبب إليكي في الإحراج عند الظهور بالمناسبات العامة أمام الآخرين لا تقلقي؛ إليكي الحل الأمثل والفعال وصفة علاج حب الشباب تقضى نهائيًا على هذه البثور وحب الشباب الذي يظهر بين الحين والآخر ويتسبب في تغيير مودك للأسوأ .

تابعي موضوع المقال لتتعرفى على وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الشباب والقضاء عليها نهائيًا من خلال خطوات بسيطة بالإضافة إلى نصائح سحرية للحفاظ على البشرة نضرة وناعمة وخالية من الشوائب والبقع الجلدية .

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل

وصفة علاج حب الشباب

تتعدد الوصفات الطبيعية التي يمكنكِ عملها في المنزل للقضاء على حب الشباب ومحو كافة الشوائب التي تخالط بشرتك وتحول دون نضارتها وتشمل هذه الوصفات مواد طبيعية مثلالعسل والليمون والثلح والفازلين وغيرها من المواد الطبيعية الخالصة التي لا خوف من تأثيرها على البشرة فهى مركبات طبيعية مفيدة ونافعة للبشرة.

زيت شجرة الشاي: يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي لأنه يحتوي على مواد طبيعي تستخدم كعلاج فعال لحبوب الشباب.

ماسك العسل: يقوم العسل بعمل طبقة كثيفة لتغليف البثور فى وجهك كما ان به مواد قوية تحارب الجراثيم، يمكنكِ وضع كمية مناسبة فقط على البشرة والانتظار حتى تجف تمامًا ثم غسل الوجه جيدا بماء بارد.

قد يهمك ايضا :  علاج الكحة الشديدة والبلغم 19 طريقة طبيعية لعلاج الكحه في المنزل

مكعبات الثلج: استخدام الثلج لإغلاق المسام وتقليل الالتهاب، يمكنكِ وضع مكعبات الثلج بلطف على الحبوب اوعلى بشرتك كلها لأن الثلج يعملى على تضييق الأوعية الدموية تحت الجلد مما يقلل من الالتهاب بشكل ملحوظ.

معجون الأسنان: يحتوي معجون الأسنان على مادة السيليكا، والتى تستخدم للحفاظ على المواد من الرطوبة لذلك إذا ما تركت السليكا على حب الشباب فستجف خلال ساعات قليلة وتختفى نهائيًا وتعود للبشة نضارتها ونعومتها .

شرائح البطاطس: يتم ذلك من خلال قطع شريحة من البطاطس النيئة وضعيها على بشرتك ثم وضع بعض الشرائح الاخرى مباشرة على حب الشباب. البطاطس النيئة يمكن أن تشفى وتعالج حب الشباب، لانها تعمل كمضاد للالتهابات. اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بلطف بالماء الفاتر.

عصير الليمون: يمكنكِ استخدام عصير الليمون كعلاج لحب الشباب. فقط قومي بتقطيع ليمونة إلى نصفين وبلطف افركي الجانب المفتوح من الليمون على حب الشباب. ستشعر بلذاعة الليمون على وجهك . الليمون يحتوي على حمض الستريك، الذي يهاجم البكتيريا التي تسبب حب الشباب، اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتجنبي التعرض لأشعة الشمس مباشرة.

خلطة البيكنج بودر: فقط قومي بخلط صودا الخبز والماء لتكوين عجينة. ضع منها على كل واحدة من حب الشباب بشكل فردي، وليس على كامل الوجه، اتركي عجينة صودا الخبز على وجهك لمدة 10 دقائق، أو حتى تجف، اغسلي وجهك بالماء البارد جدا وسوف يساعد ذلك على إغلاق المسام بشكل ملحوظ، يمكنكِ تكرار هذه الخلطة مرتين يوميًا.

قد يهمك ايضا :  الامساك واسبابة موضوع شامل عن الامساك وعلاجه في المنزل

نصائح للحفاظ على البشرة

  1. تجنب التعرض للتوتر النفسي أو القلق أو الضغط اليومي لأن ذلك يسهم في ظهور الحبيبات وتزايدها.
  2. محاولة تقليل عدد ساعات العمل والمجهود المبذول على مدار اليوم.
  3. الابتعاد عن مستحضرات التّجميل، والتي تعمل على زيادة ظهور حبّ الشّباب، ويُنصح بتجنّب الزّيوت المستخدمة لعلاج الشّعر أيضاً.
  4. تجنّب لمس البثور الموجودة على الوجه عن طريق الأصابع.
  5. عدم ملامسة الحبوب التي تظهر بالبشرة لأن ذلك يعمل على إلتهاب الجلد وزيادة الحبوب بها.
  6. استخدام العلاجات التّجميلية مثل تقشير البشرة بواسطة مواد كيميائية وذلك تحت اشراف طبيب مختص .
  7. استخدام العلاجات الموضعيّة، مثل الدّهونات التي تعمل على تجفيف العصارة الحليبيّة والزّيوت، وتقضي على الجراثيم، وتحفّز تساقط خلايا الجلد الميّتة.
  8. استخدام المستحضرات التي لا تستلزم وصفات طبية تكون ناعمةً بشكل عامّ، وتحتوي على موادّ فعّاله، مثل: بنزويل بيروكسيد، الكبريت،الرسورتزينول، حمض الساليسيليك، وحمض اللكتيك.

إضافة تعليق

(x)