اسباب وعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائياً

 علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ,يعانى عدد كبير من الشباب الذين يمتلكون بشرة دهنية وجود حبوب مما يضفى مظهر غير محبوب بالإضافة إلى بعض الشعور بالإجهاد في البشرة لذلك يبحثون عن علاج سريع وفعال لحب الشباب للبشرة الدهنية سواء باستخدام مواد طبيعية أو التخلص منها باستخدام أحدث الطرق التكنولوجية الحديثة.

ومقال اليوم عن طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائياً ببعض النصائح والخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكن ان تصنعيها في المنزل وتكون مضمونة وسريعه المفعول في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بشكل نهائي واكيد.

تعريف حب الشباب او ما هو حب الشباب!!

يجب التفرقة بين الحبوب التي تظهر في الوجه ومعرفه أسبابها بالإضافة إلى معرفة نوع البشرة التي يمتلكها كل شخص من أجل تشخيص العلاج المناسب لها، ويتميز حب الشباب بأنه يظهر في عدد متفرقه من الجسم كالوجه والزراعين والأكتاف ولا يكتفى بالوجه فقط بالإضافة إلى أن هذه الحبوب يكون لها رؤوس تغطى الجسم بالإضافة إلى أن تتواجد في فتره معينه في السن وهى فتره المراهقة التي تبدأ من سن 17 سنه للجنسين لذلك يجب الاهتمام بهذه التشخيصات البسيطة من أجل الوصول لعلاج سريع وفعال ويمكن استشاره الطبيب في حالة عدم التميز بين حب الشباب والحبوب الأخري التي تصيب الجسم

ولكي تتعرفي علي نوع بشرتك يجب ان تقرائي هذا المقال لكي تعرفي نوع البشرة الخاص بكي:

اسباب ظهور حب الشباب:

يتسبب ظهور حب الشباب عند الجنسين على حد سواء في إحداث بعض المشكلات النفسية الغير طبيعية وعلى رأسها الاكتئاب والضجر وعدم الثقة بالنفس وخاصه للفتيات نتيجة ظهور هذه الحبوب التي تؤثر على جمالهم الخارجي ن لذلك يحاولون البحث عن علاج لها بأسرع وقت والبعد عن الأسباب المؤثرة عليها والتي تساعد على انتشارها بشكل سريع لذلك يجب معرفه هذه الأسباب لتجنبها.

ويعد الغذاء وتناول المنتجات الغذائية الغير سيلمه وعلى رأسها الكحوليات والأطعمة المشبعة بالدهون والتي تساعد على إفرازات دهنيه كبيرة بالوجه وتؤدى إلى زيادة إفرازات الحبوب بالإضافة إلى بعض العادات الخاطئة والتي تساعد على انتشارها ومنها استخدام مستحضرات تجميل غير طبيعية أو إنتاجها غير صالح وتؤثر على البشرة ولا تعطيها إحتياجتها بل تساعد على إفرازات غير طبيعية وظهور حب الشباب البشرة لذلك يجب الإقلاع عنها فورا حفاظا على صحه العامة وجمال البشرة أيضا

كما تتسبب الدورة الشهرية للفتيات في ظهور حب الشباب وذلك يستمر لأيام معدوده ثم تنتهى بشكل فورى بالإضافة إلى بعض الإفرازات الهرمونية التي تساعد على نمو حب الشباب في البشرة، والحالة النفسية أيضا من أهم عوامل نمو حب الشباب وخاصه في حالة وجود عدم استقرار وتوتر تزيد من إفرازات حبوب الشباب، لذلك يجب معرفة أسباب ظهور وانتشار حب الشباب من أجل العلاج شكل سريع.

نظام غذائي  يساعد في علاج حب الشباب بشكل نهائي:

يعد اتباع نظام غذائي أمر صحي للحفاظ على مظهر لائق وشكل جذاب وأنيق لذلك يجب الاهتمام بالمواد الغذائية الخالية من الدهون والسكريات وبذلك من أجل تقليل الحبوب التي تظهر في الوجه وكذلك الأيس كريم والخبز البيض فيجب تقليلهم أيضا لأنهم يساعدوا على نمو الحبوب.

كما يجب تجنب تناول المشروبات الغازية والفاكهة التي تزيد من السكريات في الجسم مما تنمو الحبوب بالإضافة إلى تجنب تناول المكسرات والحليب كامل الدسم فيجب الاهتمام بتناول المواد التي تحتوى على فيتامينات وأملاح تساعد على نقاء البشرة وعدم تناول الأغذية التي تساعد على نمو الحبوب بالبشرة وزيادة الدهون بها.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب:

يمكن علاج حب الشباب للبشره الدهنية من خلال عدد من الأساليب سواء الطبيعة أو من خلال بعض التركيبات الكميائية والتي يتم تناولها عن طريق أدوية يصفها الأطباء المتخصصين بالجلدية.

فيمكن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية من خلال استخدام بعض المرطبات التي تساعد على تقشير البشرة والتخلص من الحبوب والدمامل الموجدة بها مع ضرورة الاهتمام بالتخلص من أثار هذه الحبوب أيضا، ويمكن تناول بعض الأدوية كعلاجات لتنظيف البشرة والتخلص من الحبوب فيها، التي تؤدى إلى موت الحبوب والتخلص منها بشكل سريع وفعال، كما يمكن استخدام بعض الأعشاب لعمل ماسكات واقنعه للتجميل تعمل على تجفيف الحبوب والتخلص من أثارها بشكل نهائياً.

واليكم بعذ هذه الوصفات الطبيعية تساعدك في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية :

1-علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بستخدا وصفة الزبادي والطين:

قناع الزبادي والطين لا يعمل فقط علي علاج حب الشباب للبشرة لدهنية بليعمل ايضاً علي تغذية البشرة ويساعد علي انقماش المسام الواسعه التي هيا اصل مشاكل البشرة الدهنية , ليس ذالك فقط بل يعد هذه القناع المكون من الزبادي والطين علي تنظيف البشرة الدهنية من الاعماق وحمايتها من الكثير من المشاكل ويساعد ايضاً علي علاج الرؤوس السوداء ,بفضل الخمائر المتوفرة في الزبادي والعناصر الموجوده في الطين .

  • طريقة تحضير قناع الزبادي والطين سهلة يمكن تحضيرها بوسطة خلط ملعقة صغيره من الزبادي , ملعقتين كبار من الطين , ملعقتين كبار من ماء البطاطس.
  • قومي بتقليب كل المكونات الثلاثة جيداً وعندما تحصلين علي عجينة لينة وطرية
  • ثم طبقي الخليط علي وجهك كاملا عدا تحت العينين, واتركية فتره 20 دقيقة ثم اشطفية بالماء الفاتر ثم الماء البارد المثلج حته تغلق مسام الوجة.
  • وبعدها ادهني وجهك بستخدام ماء الورد النقي ولا داعي لاتسخدام الكريم المرطب فالبشرة الدهنية لا تحتاد الي ترطيب.
  • ملحوظة مهمة يمكن ان تحصلي علي الطين المخصص للعناية بالبشرة من اي صيدلية وبخصوص عصير البطاطس فيمكن ان تحصلي علية بوسطة تقطيع حبة من البطاطس الي اجزاء صغيره جدا وبستخدام شوكة طعام قومي بهرسة حته يخرج منها عصاره.

2- علاج حب الشباب بستخدام الزيوت الطبيعية:

  •  في زجاجة صغيره ضعي ثلاث ملاعق كبار من زيت اللوز الحلو, وثلاث ملاعق كبار من زيت الصبار , وملعقتين طعام كبار من زيت العنب , وملعقتين من ماء الورد النقي ,
  • ثم رجي الزجاجة جيدا حته تمتزج كل الزيوت معا بعضها البعض.استخدمي خليط الزوت الناتج في دهن المناطق المصابة بحب الشباب وارتيكة فتره لا تقل عن ساعه كاملة حته يتغلغل الزيت داخل البشرة ويعالج حب الشباب وعلاج اثار حب الشباب.
  • يستعمل خليط الزيوت بشكل يومي حته تحصلي علي النتيجة المطلوبة.

3-علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل

يمكن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل فالعسل يحتوي علي مواد طبيعية تعمل كبديل كمضاد حيوي فعال جداً في القضاء علي البكتريا الضارة التي تتسبب في ظهور حب الشباب , ويحتوي العسل ايضاً علي مركبات كيميائية طبيعية تعمل كا مضدات للبكتر ومضاد للاكسدة والتي لها دور في التقليل من ظهور حب الشباب.

اخلطي ملعقة طعام كبيره من العسل الابيض معا نصف ملعقة كبيره من القرفة المطحونة وملعقة صغيره من ماء الورد النقي, واخلطيهم جيداً , وادهني الخليط علي وجهك واتركية مدة لا تقل 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

4- الليمون لعلاج حب الشباب بسرعة:

يحتوي الليمون علي حمض الستريك وهو من اكثر المواد الطبيعية التي تساعد علي علاج حب الشباب لان لهو القدرة عيل القداء علي البكتريا التي تسبب حب الشباب, كل ما عليك فعله هو ان تقومي بقسم ليمونة متوسطة الحجم الي نصفين وافركي نصف الليمون علي وجهك معا التركيز علي المناطق التي توجد بها الحبوب. واتركية علي وجهك لده 10 دقائق ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء الوفير.

وفي الاخر نذكر لكم بعض الارشادات الصحية التي تساعد في تجنب حب الشباب:

  • هناك بعض العادات السليمة التي يجب أن يهتم بها الشباب من الجنسين وخاصه في مرحلة المراهقة من أجل الوقاية وتجنب ظهور حب الشباب ومنها الاهتمام بنظافة الشخصية وعلى رأسها البشرة فيجب تنظيفها بمنظفات طبيعية أو منظفات تحتوى على أحماض تساعد على التنظيف وتنقيه البشرة ولا تؤدى إلى التهابها
  • وكذلك يجب الابتعاد عن تناول الأدوية التي تحتوى على الكورتيزون التي تساعد على نمو حب الشباب فهناك بعض الأدوية والتركيبات الكميائيه التي تساعد على نمو حب الشباب، وكذلك ضرورة الاهتمام بنوعية مواد التجميل التي يتم استخدامها
  • فيجب الابتعاد على مساحيق التجميل الغير صالحه والتي تسبب التهابات بالبشرة فيجب استخدام مواد تفيد البشرة وتساعد على نضارتها ، كما يجب الاهتمام بالتمارين الرياضية ونضارة الوجه وتناول الماء صحيا بحيث يساعد على نضارة الوجه وجماله
  • كما يجب الابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون والتي تحتوى على زيوت أيضا وخاصة للبشرة الدهنية لأنها تؤدى إلى زيادة الدهون بالجسم ونمو حب الشباب في البشرة.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق