العلاج بالوخز كيف يتم وماهى فوائده للوقاية من آلام المفاصل

العلاج بالوخز له فوائد عديدة فهو احد انواع العلاج بالطب البديل المستخدم في علاج أمراض عديدة ومختلفة بالجسم كما ان العلاج بالوخز يتم من خلال إدخال إبر رقيقة جداً إلى أعماق مختلفة من مناطق معينة بالجسم.

وقد ظهر الوخز بالإبر منذ ألاف السنوات في العديد من الدول منها دولة الصين وانتشر بشكل شائع إلى باقى بلاد العالم، ويستخدم كبديل لتخفيف الألم وتجاوز غثيان العلاج الكيماوي.

تابعوا معنا كيف يتم العلاج بالوخز ماهى فوائده وما الأمراض التي يستخدم لعلاجها وهل له مضاعفات على أجهزة الجسم أم لا؟

العلاج بالوخز

ما هو الوخز بالإبر

الوخز بالابر هو عبارة عن تقنية علاجية قديمة جدا من الطب الصيني التقليدي ويتم خلالها استخدام إبر رفيعة توضع في نقاط معينة بالجسم تستخدم أساسا لتخفيف الألم وعلاج حالات معينة وقد انتشرت هذه التقنية في أنحاء العالم حديثا ففي فرنسا مثلا واحد من كل خمسة أشخاص قام بتجربة الابر الصينية .

العلاج بالوخز بالابر الصينية

يتم علاج الوخز بالابر الصينية عن طريق تحرير طاقة الجسم عند غرز الإبر في نقاط معينة في الجسم في 14 مسار من مسارات الطاقة للألم كما يمكن استخدام الإبر في أماكن معينة ينشط الدورة الدموية، بالإضافة إلى أنها تحفز إطلاق الجسم لمادة الإندروفين وهي مسكن طبيعي.

الوخز بالابر لعلاج الأمراض

يستخدم الوخز بالابر الصيني فى علاج كافة الامراض التي يصاب بها الانسان بين الحين والاخر بدءًا من الامراض البسيطة جدا إلى الامراض المزمنة والتي يصعب إيجاد علاج لها.

علاج الاكتئاب بالوخز

يساعد الوخز بالابر في معالجة حالات الاكتئاب والتوتر و ذلك عن طريق تحسين إفراز هرمون السعادة والفرح إضافة لذلك فإن الوخز بالإبر يحسّن من إفراز مادة السيروتونين، ويزيل التوتر وحالات التشنج وما يسمى في الطب الصيني بتعديل الطاقة أو التوازن في الجسم  وهذه كلها تساعد الشخص على الشعور بالحيوية والنشاط ومقاومة الأمراض والضغوط الجسدية و الضغوط النفسية المختلفة.

علاج التهاب المفاصل بالوخز

أثبتت الدراسات فائدة الإبر الصينية في علاج التهابات المفاصل بجانب استخدام العلاجات التقليدية وخاصة في حالة آلام الركبة، كما يمكن علاج آلام الرسغ أيضًا باستخدام الابر الصينية فهى فعالة جدًا للتخلص من آلام هذه المناطق .

علاج الصداع بالابر الصينية

تساعد الابر الصينية في علاج الصداع النصفي و الصداع الناتج من التوتر و الضغط العصبي وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعالجون بالإبر الصينية يصابون بنوبات صداع أقل من الأشخاص الذين يعالجون بعلاجات تقليدية.

علاج آلام الظهر بالوخز

يسهم العلاج بالابر الصينية بفاعلية كبيرة فى علاج آلام أسفل الظهر إذا لم تنجح العلاجات التقليدية وقد أثبتت الدراسات بالفعل فاعلية الابر الصينية لعلاج آلام الظهر المستمرة التي لم تفلح معها العلاجات التقليدية.

علاج السرطان بالوخز

بسبب فاعلية الإبر الصينية في تخفيف الآلام وعلاج الغثيان والقئ يمكن استخدامها كعلاج مساعد للسرطان بجانب العلاج الكيميائي ولكن عليك استشارة الطبيب المختص والبحث عن معالج متخصص في علاج مرضى السرطان.

العلاج بالوخز للاطفال

تعتبر الأبر الصينيه آمنه بشكل عام للأطفال ويمكن استخدامها لتخفيف الآلام وعلاج الغثيان والقيئ بعد العمليات الجراحيه أو مع علاج مرض السرطان ولكن العلماء لا ينصحون باستخدام الأبر الصينيه للاطفال المصابون متلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة.

فوائد العلاج بالوخز

  • تتعدد الأمراض التي يتم معالجتها باستخدام الوخز بالإب فهو يساعد في علاج المفاصل .
  • يسهم بفاعلية كبيرة في التخلص من الأوجاع المزمنة كأمراض العامود الفقري من الديسك الى التكلس .
  • له دور كبير في علاج الالتهابات المزمنة كالتهابات الجيوب الأنفية والالتهابات الصدرية الحادة.
  • أما عن الأمراض النفسية فهو يسهم بشكل كبير في التخلص من العصبية والأرق الرأس .
  • كما يساعد في علاج أمراض الربو والحساسية، ويحمى من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة والاثني عشر .
  • كما يقى الجسم من الإصابة بمرض توتر الأمعاء وكسل الكبد والبنكرياس وأيضًا الإسهال والإمساك المزمن.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق