فوائد اللوز للبشرة والشعر والتخلص من الدهون الزائدة

فوائد اللوز مذهلة للبشرة والشعر، كما أن اللوز من المكسرات المعروفة جدا الكبيرة للدماغ والقلب والجسم بشكل عام، ولهذا نقدم لكم وصفات اللوز السحرية وفوائده الذهبية لتجديد الشباب وتجميل البشرة.

فالعديد من الأطباء ينصحون تناول مكسرات اللوز فهو يحمى من الإصابة بالعديد من الامراض ويقى الجسم من طر الإصابة بالسرطان أو الأمراض المزمنة، كما ان تناوله في نظام غذائي صحى يعد امرًا فعالًا يساعد العديد من على خسارة الوزن بصورة كبيرة.

فوائد اللوز للبشرة

يحتوي اللوز على فيتامين أ الذي يستخدم في الكريمات المرطبة، فهو يساعد على ترطيب الجلد ويحمي من تشقق الشفاه ، ويسهم بشكل كبير في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة، كما أنه يحمي من ظهور التجاعيد وهذا لأنه يوفر الرطوبة اللازمة للبشرة يحتوي اللوز على فيتامين E أو هـ الذي يغذي البشرة ويحمي من الإصابة بالتجاعيد وهذا لأنه يحتوي على مواد عالية مضادة للتأكسد بسبب أشعة الشمس الضارة وبسبب الأتربة، يمنع ظهور الرؤوس السوداء ويعالج  حب الشباب.

فوائد اللوز للشعر

العديد منا يبحث عن طرق فعالة من أجل منع تساقط الشعر ، إليكم الحل الأمثل، فتناول اللوز يساعد على حماية الشعر من الضعف وبالتالي يمنع تساقطه، كما أنه يتم استخلاص زيت اللوز الحلو من بذور اللوز وهذا لأنها تحتوي على كمية عالية من الفيتامينات فزيت اللوز يحتوي على نسبة 3.5 ملليجرام من نسبة فيتامين E والذي يساعد على علاج الالتهابات والأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب فروة الرأس ولمعان ونعومة الشعر ويساعد على فرد الشعر المجعد.

فوائد اللوز للتخسيس

العديد من الدراسات الطبية تؤكد أن تناول مكسرات اللوز يعزز العمليات الأيضية في الجسم فإضافة 84 جرام من اللوز إلى الحمية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، يؤدى إلى فقدان 62% من الوزن، مقارنة بالأفراد الذين اتبعوا أنظمة غذائية غنية بالكربوهيدرات،ولكن يجب الحذر، فبالرغم من فوائد اللوز في فقدان الوزن إلا أنه قد يسبب مشاكل صحية في حالة تناوله بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة ومبالغ فيها.

فوائد اللوز للحامل

يحتوى اللوز على عناصر غذائية هامة ولذلك فهة مفيد جدا للمرأة الحامل وهو آمن بشكل كبير ولكن لا يجب الإكثار منه خصوصاً المملح، وقيمته الغذائية هي: يحتوي على فيتامين ب6 الذي يعزز من القدرات الذهنية للجنين كما يحتوي اللوز على نسبة عالية من البروتينات التي تساعد على تكوين أنسجة الجنين، ويحتوي ايضا على فيتامين أ الذي يحمي المرأة الحامل من الإصابة بجفاف الجسم وتشقق الجلد، ويساعد على ترطيب الجسم، ولكن يجب تناول كمية معتدلة من اللوز حتى لا يحدث إصابة بالحساسية.

فوائد اللوز للقلب

يحمي تناول اللوز من أمراض القلب فهو يخلو تماما من الكوليسترول الضار مما يجعله يحفز ارتفاع نسبة الكوليسترول النافع في الجسم، مما يساعد على تدفق الكوليسترول المهم للجسم للقلب وخلال الأوعية الدموية.

فوائد اللوز للمعدة

للوز فائدة عظيمة للمعدة والقولون والجهاز الهضمي عموماً فهو يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على تسهيل حركة الطعام في الجسم، مما يقلل من اضطرابات المعدة ويقلل من خطر الإصابة بمرض حرقة المعدة.

فوائد اللوز للدماغ

يسهم تناوله بشكل كبير في تنشيط العقل فهو واحدا من أهم الأطعمة التي تنمي من القدرات الذهنية وهذا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ب المركب، الذي يساعد على تطوير عمليات التفكير والتركيز والانتباه، وبهذا فمن فوائد اللوز أنه يحمي من الأمراض التي تصيب الإنسان مع تقدم العمر مثل الإصابة بالزهايمر.

فوائد اللوز لمرضى السكر

تناول اللوز مفيد جدًا لمرضى السكري فهو يعمل على تقليل مستويات السكر في الدم بعد الأكل كما زادت مستويات مضادات الأكسدة في الدم وهو عامل مفيد للتخلص من الكوليسترول بالدم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق