عيد الاستقلال اشهر مناسبة يحتفل بها الأمريكيون كل عام

عيد الاستقلال

يوافق عيد الاستقلال الأمريكي الرابع من شهر يوليو كل عام، وهو اليوم الوطني في دولة الولايات المتحدة الذي يتفق الجميع باختلاف توجهاتهم وجذورهم السياسية على الاحتفال الصاخب به لما له من دلالة رمزية وتقدير كبير بين الأمريكيين.

عيد الاستقلال الأمريكي عطلة فيدرالية رسمية بمعنى أن جميع المصالح الحكومية تعطل في جميع الولايات الأمريكية وذلك على عكس بعض المناسبات الأخرى التي يجري الاحتفال بها في إطار بعض الولايات دون غيرها.

لماذا يحتفل الأمريكيون بعيد الاستقلال؟

ترجع احتفالات عيد الاستقلال في أمريكا إلى ذكرة إعلان 13 مستعمرة أمريكية في عام 1776 ميلادية استقلالها عن المملكة المتحدة التي كان تعرف في ذلك الوقت بالمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى.

اسماء أخرى يعرف بها عيد الاستقلال

تحتفظ كل ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية بذكريات خاصة عن عيد الاستقلال لذلك ليس غريبًا أن تجد اسماء أخرى لهذا اليوم حسب ما توارثه السكان المحليون.

ففي بعض الولايات الأمريكية يطلق على عيد الاستقلال (عيد ميلاد الولايات المتحدة الأمريكية)، ويطلق عليه البعض(الرابع من يوليو)، بينما يشتهر في ولايات أخرى باليوم الوطني.

عيد الاستقلال

الاحتفالات بعيد الاستقلال في امريكا

تقام الاحتفالات بذكرى عيد الاستقلال في جميع الولايات المتحدة دون أن تتخلف ولاية أو مدينة، ويساعد في ذلك حصول الجميع على عطلات مدفوعة الأجر في هذا اليوم فتطلق الألعاب النارية، وتقام العروض الاستعراضية في الشوارع والميادين الكبرى، وتمر مواكب الشرف للمهن والحرف والجامعات في جميع شوارع عواصم الولايات.

قد يهمك ايضا :  يوم الطفولة العالمى واتفاقيات تضمن حقوق الطفل

عيد الاستقلال في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا

الاحتفالات بعيد الاستقلال في فيلادلفيا لا تشبه ٍأي احتفالات أخرى فالمدينة الأمريكية القديمة تفتخر على بقية المدن الأمريكية بأنها المكان الذي شهد توقع وثيقة إعلان الاستقلال وبالتالي يحق لها أن تقدم جرعة أكبر من الاحتفالات.

تبدأ احتفالات فيلادلفيا في السابع والعشرين من شهر  يونيو وصولًا إلى اليوم الكبير  الرابع من يوليو مما يجعل البرنامج ذاخرًا بالعروض الموسيقية الحيّ’ في الشوارع والميادين، بالإضافة إلى العروض الرياضية والسينما المفتوحة، والعاب الأطفال والمدن الترفيهية التي تقام خصيصًا لهذه المناسبة.

اقرأ ايضًا: عيد النصر التركي 

ربما تعتبر حفلات الألعاب النارية إحدى السمات المميزة للاحتفالات الأمريكية بشكل عام لكنها تأخذ شكلًا مختلفًا عند الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال الأمريكي؛ إذ تقام ثلاثة عروض مختلفة للألعاب النارية تتنافس فيما بينها على حصد اعجاب وانتزاع صرخات الشعب الأمريكي.

عيد الاستقلال

معلومات طريفة عن عيد الاستقلال في امريكا

ومن المعلومات الطريفة عن عيد الاستقلال الأمريكي أن قرار استقلال المستعمرات لم يكن في الرابع من يوليو كما يحتفل به الأن! وإنما سبق ذلك بيومين (2 يوليو 1776م) إلا أن اجتماع الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية انعقد في الرابع من يوليو وأقر هذا الاستقلال ومن ثم اعتبر  تاريخ توقيع وثيقة الاستقلال هو اليوم الوطني للبلاد.

قد يهمك ايضا :  اسبانيا سقوط الاندلس وهزيمة المسلمين والاسرار

رغم ما يمثله عيد الاستقلال من مصدر للبهجة والسعادة للشعب الأمريكي لم يخلو من بعض الحوادث المؤلمة والحزينة مثل وفاة عدد من رؤساء البلاد في مثل هذا اليوم مثل جون آدامز وتوماس جيفرسون، في نفس اليوم عام 1826، فضلاً عن جيمس مونرو خامس رئيس أمريكي في 1831

من أشهر الفاعليات التي تقام بهذه المناسبة يوم الشطائر المجاني – Free Hoagie Day حيث تقدم شطائر الهامبرجر الشهير مجانًا طوال اليوم.

وكذلك مسابقة ناثان لتناول الهوت دوغ الخاصة بعيد الرابع من يوليو حيث يجتمع المتسابقون في كوني آيلاند في منافسة سنوية لتحطيم  الرقم القياسي وهو 69 شطيرة هوت دوغ في 10 دقائق.

إضافة تعليق