فوائد القرفة للحامل من الشهر الرابع وحتى الشهر التاسع

القرفة هى أحد الأعشاب الهامة للجسم بشكل عام فهى ذات فوائد عديدة ومذهلة جدًا للأشخاص البالغين وللأطفال، ذات فاعلية أيضًا فى علاج مشاكل البشرة والشعر بالإضافة إلى دورها السحرى فى عملية التخسيس كما أن استخدامها كتوابل فى عدد من الأطعمة يعطى مذاقا خاصا للأكلات المختلفة.

وتتوالى فوائد القرفة العديدة لتصل إلى الحامل، فمن ضمن فوائد القرفة للحامل أنها تعمل بشكل فعال على توازن معدلات السكر فى الدم ولذلك فتناولها هام جدا طوال فترة الحمل ولا يجب أن ننسى ان تناول مشروب القرفة بالنسبة للحامل ينظم عمل الجهاز الهضمى لديها وإليكم فوائد القرفة للحامل بالتفصيل تابعيها معنا..

فوائد القرفة للحامل

فوائد القرفة للحامل

العديد من الدراسات توضح أهمية القرفة بالنسبة للمراة الحامل حيث تقوم بدور فعال من اجل تحفيز انقسام خلايا الجسم وتكاثرها وتعويض الخلايا التالفة والمتضررة ونذكر لكم بالتفصيل فوائد القرفة للحامل:

  • تقوم القرفة بتنظيم معدل الكولسترول في الدم والوقاية من تراكم الدهون في الشرايين والأوردة.
  • كما ان القرفة تعمل على تجديد خلايا وأنسجة الجسم التالفة او المتضررة ولذلك فهى مهمة للحامل طوال فترة الحمل من أجل دعم وتقوية أنسجة وخلايا أجهزة الجسم.
  • والعديد من الأطباء ينصحون الحوامل بضرورة تناول مشروب القرفة خاصة في الشهر التاسع للحمل من أجل تسهيل عملية الولادة وتطهير الرحم.
  • كما تستخدم جذور القرفة في علاج حالات النمط الثاني من السكر لدى الحوامل، وذلك لقدرتها على تنظيم حرق الدم للسكر وإبقاء السكر ضمن معدلاته الطبيعيّة.
  • ويعد تناول القرفة هام جدا للحوامل المصابات بالنمط الثاني من السكر باتباع نظام غذائي صحي للتخلّص منه، بالإضافة إلى تناول مشروب القرفة من أجل تحقيق ذلك.
  • كما تنصح الحوامل بالحصول على كميات بسيطة من القرفة دون الزيادة على ذلك لتجنب أي آثار جانبية قد تنتج عن ذلك، مع ممارسة التمارين الرياضية المخصّصة للحمل بشكل يومي لمدة نصف ساعة، باستثناء حالات الحمل الضعيف والحمل المهدّد بالخطر.

أضرار القرفة للحامل

تغذية الحامل في الشهور الأولى من الحمل
Pregnant woman standing behind a row of food

وتعد القرفة سلاحا ذو حدين فكما أن لها فوائد عديدة للمراة احلامل أيضًا لها آثار جانبية تابعيها معنا من اجل صحتك وصحة جنينك:

  1. التناول المفرط للقرفة طوال فترة الحمل غير آمن .
  2. تناولها بكميات كبيرة يعد منبها للرحم مما قد يزيد من خطر الإجهاض.
  3. كما أنّها لا تُستخدم أثناء الحمل بكثرة لأنّها تزيد من تدفّق الدم إلى الرحم، مما قد بلحق الضرر بالجنين ويؤثر سلباً على الحمل.
  4. كما أنّ القرفة المستهلكة في الطعام بكميات قليلة نوعاً ما قد تكون آمنة على الحامل أو على المرأة خلال فترة الرضاعة.
  5. أما تناول كميات كبيرة من القرفة خلال فترة الحمل أو فترة الرضاعة فينبغي تجنّبها، وذلك لعدم ضمان السلامة للمرأة الحامل أو المرأة المرضعة.

الجرعة المناسبة للحامل

يوجد جرعات معينه يجب ان لا تتعداها المراءة الحامل من القرفة و هذه الجرعات و الكميات تم تحديدها من قبل مجموعة من الباحثين و الاطباء و هي بمقدار جرام او جرام ونصف بحد اقصى من القرفة في اليوم و يتم تناولها من خلال نقعها او غليها و كذلك لا مانع اذا تم استخدامها على الاطعمة في الطهي ، و لقد حذر الاطباء من تناول العقارات التي يوجد بها كميات كبيرة من القرفة اثناء فترة الحمل الا بعد ان يتم اللجوء الى الاطباء المتخصصين المتابعين لحالة المراءة الحامل خلال اشهر الحمل .

فوائد القرفة بشكل عام

هناك فوائد كثيرة جدا و متعددة للقرفة في صحية لجسم الانسان فتساعده على الوقاية من السرطان والتهاب المفاصل المزمنة و تنظم له معدل حرق السكر بجسده ، و كذلك تعمل على ضبط و تنشيط الدورة الدموية ، تقي الانسان من الاصابة  بأمراض التنفس المزمنة ، اخيرا تساعد القرفة ايضا على التخلص من رائحة الفم المزعجة و  تقضي عليها و على نوبات الصداع المتكررة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق