فوائد الالوفيرا للشعر مدهشة للتطويل ومنع التساقط

فوائد الالوفيرا للشعر عديدة ومختلفة حيث يحتوى على عناصر مقوية للشعر وداعمة له فنبات الالوفيرا يحتوى على الحديد والزنك والعيد من الفيتامينات التي تقوى بصيلات الشعر وتدعم نموه وتمنع تساقطه وتحميه من التلف ولذلك نوضح لكم فوائد الالوفيرا السحرية للشعر وكيغية استخدامه لمنع سقوط الشعر نهائيًا تابعوا معنا

فوائد الالوفيرا للشعر

يحتوي نبات الألوفيرا على أحماض أمينية تمد الشعر بالبروتينات التي يحتاجها لنمو سريع وصحي كما أنه يساعد على ترطيب الشعر دون أن يجعله يبدو بمظهر دهني أو غير نظيف.

يعد نبات الالوفيرا أحد النباتات التي تنمتى إلى مجموعة النباتات الصبارية فهو فعال جدًا لتقيل نسبة الزيوت الطبيعية الزائدة في الشعر.

كما انه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن كالزنك والحديد والكالسيوم والتي تعمل على توفير الغذاء المناسب للشعر لنموه وإعادة الحيوية له.

كما يستخدم السائل المستخرج من أوراق الألوفيرا في منح الشعر رونقه وجماله وحيويته ويعالج الشعر التالف.

تتوفر في نبات الالوفيرا خصائص مضادة للبكتريا أو الالتهابات حيث يطهر فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر ومعالجة التساقط.

نبات الالوفيرا لا غنى عنه من أجل التخلص من مشاكل الشعر بشكل عام ولا سيما مشكلة القشرة.

ويساعد نبات الالوفيرا في تطهير فروة الرأس من البكتيريا والالتهابات التي تعمل على تساقطه، وبالتالي زيادة كثافته لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.

قد يهمك ايضا :  خلطة تصغير الشفايف طبيعيا للحصول على مظهر متناسق وجذاب

وصفات الالوفيرا للشعر

فوائد_الألوفيرا

وصفة الألوفيرا بزيت الزيتون:

تتم من خلال مزج نصف كوب من السائل المستخرج من نبات الألوفيرا مع كبسولة من فيتامين هـ ووضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ويتم تسخينهم ووضع المزيج على على فروة الرأس والشعر باستخدام قطعة صغيرة من القطن، وينصح بلف الشعر على شكل كعكة ويغطى بقبعة حمام بلاستيكية مدّة لا تقل عن أربعين دقيقة، ثم يغسل بالماء والشامبو حيث يعمل هذا الخليط على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه وتقوية بصيلات الشعر.

وصفة الألوفيرا مع عصير البصل:

لزيادة نمو الشعر وكثافته بشكل طبيعي، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير البصل ونصف كوب من زيت جوز الهند. يسخن الخليط قليلاً ويوضع على فروة الرأس لمدة 12 ساعة ثم يغسل .

وصفة الألوفيرا وبذور الحلبة:

تنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في وعاء من الماء مدة ليلة كاملة وتقومين بطحن بذور الحلبة وتخلط مع ملعقة كبيرة من سائل الالوفيرا وعشر قطرات من زيت شجرة الشاي يوضع الخليط على الشعر ويترك مدة لا تقل عن أربعين دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو.

وصفة عصير الليمون والألوفيرا:

وهذه الوصفة تعمل على تقليل إفراز الزيوت من فروة الرأس، ويمكنك مزج ملعقة كبيرة من سائل الألوفيرا مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ووضعهم على فروة الرأس والشعر المبلل ثم تغطية الرأس بقبعة بلاستيكية ويترك الخليط عليه لبضع دقائق ثم يغسل الشعر بالماء البارد .

قد يهمك ايضا :  حبوب القهوة الخضراء وفوائدها المميزة في عملية التخسيس

وصفة جل الألوفيرا :

يتم استخراجه من أوراق نبات الألوفيرا، فهو يبلل الشعر بالقليل من الماء ويطبق الهلام على فروة الرأس والشعر ويترك مدة لا تقل عن نصف ساعة مع مراعاة نغطية الرأس بمنشفة ساخنة، كما يمكن غسل الشعر بالشامبو والبلسم حيث تساعد هذه الطريقة على تقليل تساقط الشعر والتخلص من القشرة.

وصفة الالوفيرا وحليب جوز الهند:

للحصول على شامبو طبيعي رائع لشعرك وخالي من المواد الكيميائية امزجي السائل المتسخرج من نبات الالوفيرا مع زيت القمح وأضيفي إليه حليب جوز الهند ثم استخدمي المزيج لغسل الشعر من خلال تدليك فروة الرأس بواسطة رؤوس الأصابع واتركيه لمدة نصف ساعة واغسلى شعرك جيدًا بالماء وشاهدى النتيجة.

وصفة الالوفيرا والافوكادو :

يمكنك عمل اخلليط من خلال مزج نبات الالوفيرا مع زيت الأفوكادو ودلكي فروة الرأس به بطريقة دائرية من أعلى الجبهة حتى تصلي إلى الرقبة من 5 إلى 10 دقائق ثم ادهني شعرك بما تبقى من الزيت وغطيه واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو وسرحيه.

إضافة تعليق