فوائد الأفوكادو للبشرة تعرف علي فائدة الافوكادو للعناية بالبشرة

فوائد الأفوكادو .فاكهة الأفوكادو من الثمرات الغنية بالفوائد التي تعتبر لا غني عنها للبشرة، فشكلها مُشابة لثمرة الكمثري، تم العثور علي هذة الثمرة في البداية بأمريكا الجنوبية والوسطي , واشتهرت فاكهة الافوكادو بفوائدها الكبيرة للعناية بالبشرة وتستخدم في المكثير من مسحضترات التجميل الطبيعية ,ذالك لان فاكهة الافوكادو تحتوي علي معادن كثيرة مفيدة للبشرة مثل الحديد، الكالسيوم، الصوديوم، النحاس، الماغنيسيوم، بإالإضافة لإحتوائها علي عدة فيتامينات مثل فيتامين (A)، (B)، (E) و(K).

وتتميز فاكهة الافوكادو بحتوأها علي الكثير من مادة البوتسيوم اكثر من فاكهة الموز .

يعمل البوتاسيوم علي الحفاظ علي كهرباء الجسم وتنظيم خلايا الجسم بشكل جيد ويعمل علي الكثير من الوظائف المهمة

يحتوي الافوكادو علي كمية كبيرة جدا من البوتاسيوم ويصنف الافوكادو انهو من اكثر الفوكهة التي تحتوي علي عنصر البوتاسيوم. حيث يحتوي كل 100جرام علي 14% بوتسيوم  مقارنة بالموز اي نفس كمية الموز تحتوي فقط علي 10% من الحجم الكلي ..

وتحتوي فاكهة الافوكادو علي مواد كيميائية طبيعية تعمل كا مضادات للاكسدة التي تعمل علي تقوية مناعة الجسم .ومن ضمن فوائد الأفوكادو انهو يحتوي الدهون الغير المشبعة والاحماض الدهنية المفيدة للبشرة والجسم …

كيف يمكن ان تستفيد من فوائد الافوكادو للجسم والبشرة !!

هناك اكثر من طريقة لنحصل علي فوائد الافوكادو للبشرة ..

يمكن أن نستعين بفاكهة الأفوكادو من خلال إضافتها إلي النظام الغذائي المتبع، كما أن يمكن إستخدامها كقناع للبشرة وذلك للعمل علي ترطيبها ويقلل من مشاكلها بصفة مستمرة، وجعلها أيضا أكثر جاذبية.

وفي هذا المقال نطرح لكم بعد الوصفات و المسكات المصنوعه من فاكهة الافوكادو للعناية بجميع انواع البشرة ,وعلاج الكثير من مشاكل البشرة مثل.

  1. حب الشباب
  2. النمش
  3. تجاعيد الوجة
  4. جفاف البشرة
  5. علاج البشرة الدهنية

1 -فوائد الأفوكادو للبشرة الجافة

فوائد الافوكادة للبشرة الجافة
فوائد الافوكادة للبشرة الجافة

الأفوكادو يساعد علي ترطيب وتليين البشرة الجافة، وذلك من خلال الأحماض الدهنية المتواجدة في ثمرة الأفوكادو، والتي تعمل علي التغلغل إلي عمق البشرة لترطيبها، كذلك تعد فاكهة الافوكادو مفيدة لجميع أنواع البشرة . وتعمل كا واقي من الشمس  ويحمي البشرة من اشعة الشمس الضارة ويحميها من الاشعة فوق البنفسجية.

واليكم ماسك الافوكادو للبشرة الجافة.

المكونات: الازمة لعمل ماسك الافوكادو للبشرة الجافة

  1. حبة واحد من فاكهة الافوكادو
  2. ملعقة كبيرة من العسل الابيض النقي
  3. شوكه مطبخ او معلقة للهرس والتحضير

 -طريقه تحضير ماسك الافوكادو للبشرة الجافة.

في وعاء زجاجي اهرسي ثمرة الافوكادو بستخدام شوكة احرصي علي هرسة جيداً حته تصبح ناعمة واضيفي اليها ملعقة العسل الابيض وقلبي جيداً حته يصبح لديكي عجينة متماسكة القوام .
الان ضعي الخليط علي وجهك لمدة تتراوح من 20 الي 30 دقيقة حته يجف وتشعري بشدة الجلد,
ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر(الدفئ) وقومي تنشيف وجهك بمنشفة ناعمة ولا تقومي بفرك الوجة بها فقط ضعي المنشفة علي الوجة واضغطي عليها لمدة دقيقة واحدة هذه افضل طريقة لتجفيف الوجة دون اي مشاكل.ماسك الافوكادو مفيد جدا للبشرة خاصتاً للبشرة الجافة ولانتائج افضل استعملي هذه الوصفة مرتين كل اسبوع لمدة شهرين وستلحظين الفرق .

ماسك اخر رائع من الأفوكادو لعلاج البشرة الجافة.

المكونات.

  1. حبه واحدة من الافوكادو
  2. ملعقة من زيت الزيتون
  3. ملعقة من زيت اللوز الحلو

طريقه تحضير هذه الوصفة لا تختلف كثيرا عن الطريقه السابقه

اهرسي ثمرة الافوكادو وضعي عليها زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو. وضعي القناع علي وجهك لمدة ربع ساعه (15دقيقة) علي الاقل ثم اشطفي بالماء الفاتر. لانتائج افضل استخدمي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع

3 – فوائد الأفوكادو لتجاعيد البشرة ومحاربة الشيخوخه

تحتوي ثمرة الأفوكادو علي مواد مضادة للأكسدة والتي من شأنها العمل علي محاربة التجاعيد التي تصيب البشرة مع التقدم في السن، وتحافظ علي نضارة البشرة وشبابها، كذلك نجد أن ثمرة الأفوكادو تعمل علي تحسين إنتاج الكولاجين الذي يحتاجة الجسم وبشكل خاص في نضارة وتبيض البشرة، كما أنها تعمل علي تعزيز الدورة الدموية في الجسم وتجديد خلايا الجلد وهذه مفيد جدا لتبيض الوجة وعلاج الشيخوخه وتجاعيد الوجة،وجدير بذكر ان تناول الأفوكادو بشكل يومي يساعد علي تعزيز الخلايا من الجذور، ويمكن أيضا اللجوء إلي إستخدام زيت الأفوكادو لتدليك البشرة أكثر من مرة في الإسبوع. واليكمماسك الافوكادو للتجاعيد.

المكونات:

  1. ثمرة واحدة من فاكهة الأفوكادو 
  2. ملعقة كبيره من العسل الابيض
  3. ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي
  4. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة تحضير ماسك الافوكادو للتجاعيد.

اهرسي حبة الأفوكادو جيداً وضعي عليه الزبادي والعسل وزيت الزيتون وقومي بتقليب جيدا حته يصبح لديكي خليط عباره عن عجينة متماسكة وطرية,ضعيها علي وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدفئ ثم البارد لتحصلي علي بشرة بيضاء  خالية من التجاعيد.

استعملي هذه الماسك مره واحدة في الاسبوع لكي تحصلي علي بشرة مشدوة وخالية من المشاكل ومحاربة الشيخوخة المبكرة.

4 – فوائد الأفوكادو للتخلص من ندوب وبقع البشرة.

 

الأفوكادو يساعد أيضا علي التخلص من البقع والندبات التي تصيب الشرة مثل الحروق والإكزيما والبثورة السوداء، والخدوش، والتي عادة ما تصيب البشرة الدهنية، وتعتبر فاكهة الأفوكادو علاج فعال لمجاربة الندوب التي تظهر في الوجة وتسبب مشاكل البشرة بإحتواءها علي أميجا 3 و فيتامين (E) تساعد هذه الفيتامينات بصورة كبيرة على اصلاح الأنسجة التالفة وتحسبن مظهر البشرة من الندبات، كما أنة يعمل علي تسريع عملية الشفاء من حروق الجلد وكذلك يعمل علي منع ظهور الندبات من جديد،

طريقه تحضير ماسك الافوكادو للوجة

فقط ما عليكي فعلة أن تقومي بهرس حبة أفوكادو طازجة وأضيفي إليها قليل من عصير الليمون الحامض،واثنين من كبسولات فيتامين (E)، ثم ضعيهم في الخلاط وذلك للحصول علي خليط متجانس، وضعي الماسك علي بشرتك ما يقرب من نصف ساعة الي ساعة وبعدها، قومي بشطف بشرتك بالمياة الفاتر، وايضاً سمكن لماسك الافوكادو هذه بعلاج كل مناطق الجسم وليس الوجة فقط .فيمكنك أن تقومي بتدليك هذا الماسك علي المنطقة المصابة من الجلد وإتركية حتي يجف تماما وبعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذة العملية من 3 إلي 4 مرات إسبوعيا حتي يتم التخلص من هذة المشكلة. وتحصلي علي بشرة بيضاء كا بياض الثلج.

5 – ماسك الافوكادو للوجه:

يساعد أيضا الأفوكادو في تحسين نسيج البشرة، وذلك بفضل فيتامين (C) و الأحماض الدهنية و حمض الأوليك، الموجوديين في ثمرة الأفوكادو، بالإضافة إلي هذة المواد الموجودة مضادات الأكسدة والتي تحمي البشرة بصفة مستمرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تضرها.

طريقه تحضير خلطة الافوكادو للوجه.. 

قومي هرس حبة من ثمرة الأفوكادو مضاف إلية عسل مع قليل من حامض الليمون، ثم قومي بعمل ماسك للشرة والرقبة والساقين واليدين، ثم إتركية فيما بعد حتي يجف تماما، وبعدها إشطفي بشرتك بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذا الماسك أكثر من مرة في الإسبوع لتحسين نسيج البشرة.

6-ماسك الافوكادو لتفتيح وتبيض البشرة والوجة

ماسك الافوكادو لتفتيح وتبيض البشرة والوجة
ماسك الافوكادو لتفتيح وتبيض البشرة والوجة

 

من اهم فوائد الافوكادو للبشرة هو قدرته علي تبيض البشرة وترطيبة وايضاً فاكهة الافوكادو لها القدرة علي علاج مشاكل البشرة. واليكم عده ماسكات راائعه من الافوكادو لتفتيح البشرة والجسم بسرعة .

المكونات:

  1. نصف كوب من القشدة
  2. ثمره افوكادو متوسطة الحجم
  3. ملعقة كبيرة من العسل الابيض النقي

طريقه التحضير.

قومي بهرس ثمرة الافوكادو بستخدام شوكة ثم اضيفي نصف كوب القشدة وقومي بتقليب المزيج جيدا حته تصبح لديكي عجينة لينة قليلاً.

ضعي العجينة علي وجهك لمدة ربع ساعه ,ثم اشطفي وجهك بالماء الدفئ

7 -فوائد الافوكاد للبشرة الدهنية 

فوائد الافوكاد للبشرة الدهنية
فوائد الافوكاد للبشرة الدهنية

بقول الاطباء ان فائدة الافوكادو للبشرة الدهنية لا تعد ولا تحصة ,الافوكادو علاج فعال لمشاكل البشرة الدهنية والحد من افراز الافرازات الدهنية المزعجة ,بجانب انهو يعمل كا مرطب جيد للبشرة ويعمل علي الافوكادو علي حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تضر البشرة,

واليكم ماسك رائع من الافوكادو للبشرة الدهنية.

المكونات:

  1. خيارة
  2. ثمرة واحدة من الافوكادو
  3. بياض بيضة
  4. ملعقتين من الزبادي
  5. مبشرة لبشر الخيار

طريقه  تحضير قناع الافوكادو للبشرة الدهنية .

اولاً قومي ببشر الخيار بشر ناعم وقومي بهرس الافوكادو واضيفي عليه بياض البيض وملعقتين الزبادي واخلطي كل المكونات جيداً واتركية في الثلاجة لمدة ساعه علي الاقل. وبعدها قومي بوضعه علي وجهك لمدة نصف ساعه علي الاقل حته تشعري بشد الوجة, ثم اغسلي وجهك بالماء البارد(احظري استخدام الماء الدافئ لان هذه الوصفة تحتوي علي البيض) لانتائج افضل استخدمي هذه الوصفة 3 مرات في الاسبوع   

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق