فوائد الفول السوداني.. كيف يحمى من أمراض القلب والسمنة المفرطة

الفول السودانى أحد المحاصيل الهامة جدًا والتى تنتشر زراعتها بشكل شائع داخل أمريكا الجنوبية والهند فهو نوع من أنواع المكسرات الذى ينتمى لفصيلة البقوليات ويدخل فى العديد من الأطعمة المختلفة اليومية كما انه يتمتع بالعديد من الفوائد العديدة للجسم وخلال مقالنا نتطرق لكم بموضوع شامل ومفصل حول فوائد الفول السودانى، تابعوا معنا..

 فوائد الفول السوداني

بصورة يومية يحتاج الجسم لتناول الفول السودانى نظرا لما يحتويه من عناصر غذائية هامة ومفيدة جدا للجسم ومن ضمن الفوائد التى ويفرها الفول السودانى للجسم..

 تعزيز ودعم صحة القلب: يحتوى الفول السودانى على مواد دهنية أحادية غير مشبعة يحتاجها الجسم لدعم القلب وتعزيز صحته كما يحتوى على حمض الأولييك والذى يساهم بنسبة كبيرة فى انخفاض معدلات الكوليسترول بالجسم وبالتالى تقليل فرص التعرض لأمراض القلب الخطيرة .

يحمى من أمراض الكلى وحصوات المرارة: العديد من الدراسات اطبية التى اجريت فى هذا المجال تؤكد أنه من ضمن فوائد الفول السودانى أنه يحمى من فرص التعرض لحصوات المرارة المزمنة وآلام الكلى وترسبات الأملاح وبالتالى ينصح بتناوله لمن يعانون من ارتفاع نسب الأملاح بالجسم.

يحمى من الزهايمر: يعرف الفول السودانى بدوره افعال للحماية من خطر التعرض لأمراض الزهايمر التى تأتى فى سن الشيخوخة المبكرة حيث يحتوى على النياسين والذى يحمى من الوقوع فى المشاكل الإدراكية.

قد يهمك ايضا :  فوائد الثوم تعرف على اهم 7 فوائد لتناول الثوم للجسم والجنس والشعر والرجيم

 الحماية من السرطان: من ضمن مكونات الفول السودانى احتوائه على مادة الريسفيراترول المضادة للأكسدة وبالتالى فإن له دور هام وكبير فى التقليل من فرص التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة مثل سرطان المعدة والقاولون كما أنه يحمى من الإصابة بالعدوى الفيروسية .

حماية الجلد ونعومته: يعد تناول الفول السودانى أمر هام للحفاظ على نضارة الجلد وحمايته من الجروح حيث يحتوى الفول السودانى على فيتامين هـ المفيد جدا للبشرة والشعر فهو يجعل بشرتك نضرة وأكثر نعومة ويساعد على تقوية بصيلات الشعر لذلك ا حصى على تناوله بصفة يومية.

ملحوظة: يحتوى الفول السوادنى أيضا على فيتامين ج والمختص بتصنيع مادى الكولاجين الهامة جدا للبشرة بفهى تعمل على حماية البشرة وجعلها أكثر نضارة وحيوية فتبدو ملامح الوجه أكثر إشراقا .

دعم عضلات الجسم: يساعد الفول السودانى على تقوية ودعم عضلات جسم الانسان نظرا لما يحتويه من كميات كبيرة من المغنسيوم تساعد على إنتاج الطاقة وتحسين آداء وظيفة العضلات بالجسم.

فوائد الفول السوادنى للحامل

يحتوى الفول السوادنى على مواد غذائية هامة لجسم الحامل والجنين حيث يعمل على نمو خلايا وأعصاب الجنين بصورة طبيعية خاصة فى الشهور الأخيرة من الحمل، كما أن الأطباء ينصحون بتناول الفول السودانى قبل تحميصه لأنه يجعل شعر الطفل أكثر نعومة وتبدو بشرته أكثر حيوية ونضارة .

قد يهمك ايضا :  فوائد الكاجو تحميك من أمراض القلب وتعالج مشاكل البشرة

فوائد الفول السودانى للتخسيس

  • العديد من الدراسات أكدت مدى فاعلية الفول السودانى فى عملية التخسيس وفقدان الوزن بصورة طبيعية فالفول السوداني يعتبر غنياً بالدهون والسعرات الحرارية القليلة جدا والتى لا تؤدى لزيادة الوزن على الإطلاق وتتمثل فوائده فى عملية التخسيس..
  • تناول القليل من الفول السودانى يعد وجبة خفيفة كاملة العناصر الغذائية تؤدى للشعور بالشبع التام دون أى سعرات حرارية إضافية .
  •  تناول الفول السوادنى بصفة يومية  يعمل على زيادة الطاقة المستهلكة حيث يحتوى على مستويات عالية من الدهون الغير مشبعة والمفيدة للجسم.
  • يحتوى الفول السودانى أيضا على البروتينات اللازمة للجسم
  • كما انه يحتوى على مجموعة من الألياف الطبيعية والتى لا تتعلق بزيادة الوزن أو السمنة المفرطة ولهذا ننصح بتناوله لمن يعانون من الأوزان الزائدة.

الفول السودانى بشكل عام لا غنى عنه فى حياتنا اليومية فهو أحد الأطعمة الغنية بالألياف الكاملة والمفيدة للجسم فهو يحمى من العديد من الأمراض كما أنه فعال جدا للتخلص من السمنة المفرطة

إضافة تعليق