أجمل 8 أماكن سياحية في جزيرة سولاوسي في اندونيسيا

جزيرة سولاوسي

جزيرة سولاوسي إحدى الجزر الرئيسية في إندونيسيا لكنها لا تحظى بشهرة بين السياح الأجانب مثل بالي أو لومبوك وقد يرجع السبب في ذلك إلى أن الجزيرة من أهم الأماكن السياحية للسكان المحليين مما يجعلها مزدحمة دائمًا.

ورغم ذلك فإن القيام بزيارة إلى جزيرة سولاوسي يعني الحصول على وجبة دسمة من المعالم الطبيعية والمناظر الخلابة ممزوجة بعبق الحضارة والثقافة الشعبية المحلية.

وصف جزيرة سولاوسي

يمكن تقسيم الجزيرة إلى ثلاثة مناطق رئيسية (شمال/وسط/جنوب) كما أنها محاطة بالعديد من الجزر الأخرى، مما يعني توفر الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها واستكشافها حول جزيرة سولاوسي.

كما يمكن الانتقال من الجزر إلى المدن الكبرى مباشرة للانغماس في حضارة “التروغا” السكان المحليين الذين يختلفون كثيرًا عن بقية سكان إندونيسيا في عاداتهم وتقاليدهم.

أجمل أماكن للسياحة في جزيرة سولاوسي

جزيرة سولاوسي

  • ماكاسار

مدينة ماكاسار (Makassar) هي عاصمة الإقليم الجنوبي للجزيرة كما أنها بوابة الدخول والخرود الرئيسية من وإلى سولاوسي.

وتضم المدينة العديد من المعالم السياحية مثل (حصن روتردام) الذي بني إثناء الاحتلال الهولندي، وكذلك شواطئ لوزاري الاستوائية.

جزيرة سولاوسي

  • جزر واكاتوبي

إلى الجنوب من جزيرة سولاوسي يقع أرخبيل من أربعة جزر اشتق اسمه(Wakatobi) من الحروف الأولى لهذه الجزر وهي (Wangi-Wangi)، (Kaledupa)، (Tomia)، و(Binongko) ويعتبر الأرخبيل مقصدًا رئيسيًا لمحبي رياضات الغوص والغطس حيث تزخر هذه الجزر بالأماكن الأكثر روعة على مستوى البلاد لممارسة هذه الرياضات المائية.

قد يهمك ايضا :  جزيرة بينانج بالصور جنة ماليزيا العذراء ومعلومات هامة عنها

كما توجد رحلات طيران مباشرة من الأرخبيل إلى جزيرة بالي إذا رغب السائح في قضاء بعض الوقت على الجزيرة الرئيسية.

جزيرة سولاوسي

  • حديقة ليندو الوطنية

حديقة ليندو الوطنية من أهم المزارات السياحية في جزيرة سولاوسي وأجملها حيث تقع في نهاية مجموعة من السلاسل الجبلية والطرق وتمثل نموذجًا لما يجب أن تكون عليه الغابات المطيرة.

تعتبر  الحديقة فرصة رائعة لمحبي الطبيعة لرؤية بعض الحيوانات والطيور البرية والاستمتاع بين الفراشات والطيور الملونة والقرود والنباتات النادرة.

جزيرة سولاوسي

  • تينتينا

أمّا إذا كنت من محبي البحيرات والمسطحات المائية الطبيعية فلا بد من زيارة تينتينا حيث توجد بحيرة (بوزو – Poso).

لا يقتصر الاستمتاع في بحيرة بوزوو على السباحة والاسترخاء ولكن يمكن أيضًا حضور الأنشطة والمهرجانات التي تقام حولها في عدة أوقات من العام من أهمها مهرجان شهر أغسطس.

جزيرة سولاوسي

  • مانادو

إذا انتقلنا من جنوب إلى شمال جزيرة سولاوسي فإن الرحلة يجب أن تتجه مباشرة إلى مدينة (مانادو – Manado) عاصمة الإقليم الشمالي وثاني أكبر المدن في كل جزيرة سولاوسي.

قد يهمك ايضا :  جزيرة بالى جنة اندونسيا على كوكب الارض

اقرأ ايضًا: أجمل جزر العالم لهذا العام

يمكن اعتبار  مدينة مانادو البوتقة التي تنصهر فيها حضارات الجزيرة فهناك يوجد مزيج من المباني التي تعبر عن ثقافات مختلفة مثل الكنائس المسيحية والمعابد الصينية وغيرها.

جزيرة سولاوسي

  • جزيرة توغيان

جزيرة (توغيان – Togean) أحد اسرار السياحة في إندونيسيا التي لم تكتشف بعد فالجزيرة غير المطروقة نسبيًا تمثل أجمل بقع البلاد للسباحة والتمتع بالكائنات المائية والشعاب المرجانية.

ورغم أن النشاط الغالب على الجزيرة هو رياضة الغطس يقوم السياح أيضًا بالاسترخاء وجولات السير للاستمتاع بروعة المشاهد الطبيعية.

جزيرة سولاوسي

  • بحيرة توندانو

يقصد السياح بحيرة توندانو  للاستمتاع بركوب الدرجات البخارية على ضفاف البحيرة بالإضافة إلى السباحة والغوص وجولات السير الاستكشافية.

لا يفضل زيارة البحيرة في العطلات أو نهايات الأسبوع إذ تتوافد عليها أعداد كبيرة من السكان المحليين، ويفضل زيارتها في منتصف الأسبوع.

جزيرة سولاوسي

  • جورونتالو

مدينة (Gorontalo ) أحد أجمل المدن على جزيرة سولاوسي ومن أكثرها حيوية وحركة ويتواجد بها عدد كبير من المباني التاريخية التي تخلفت عن عصور الاحتلال التي شهدتها البلاد.

لا تقتصر المعالم السياحية على حدود المدينة وإنما تمتد أيضًا خارجها فهناك شلالات المياه الطبيعية، وينابيع المياه الساخنة، والشعاب المرجانية الملونة.

إضافة تعليق