افضل بروتين للشعر وكيف تتجنب أضرار البروتين

ماهو افضل بروتين للشعر وماهى فوائد البروتين وهل له أضرار على الشعر وكيف يستطيع البروتين أن يعالج الشعر التالف ويغذى بصيلات الشعر كلها أسئلة نجيب عليها من خلال مقالنا، تابعوا معنا

ماهو بروتين الشعر

بروتين الشعر يعد مكونًا رئيسيًا مكوناً أساسياً لحماية الشعر من التلف والحفاظ على حيويته ونضارته، فالعديد من السيدات يلجأن إلى بروتين الشعر للحصول على شعر مفرود وأنيق فهذا البروتين يعطى الشعر مظهرًا لامعًا .

ويعد بروتين الشعر أحد الطرق الفعالة لعلاج مشاكل الشعر المتعددة من تقصف وهيشان وضعف وبهتان وذلك لأن البروتين لديه قدرة على الدخول والوغل إلى بصيلات وجذور الشعر وبالتالى العناية بالشعر بشكل كامل وصحى.

ويضم بروتين الشعر مجموعة من الأحماض الأمينية التى تنقسم إلى 20 نوع من انواع الأحماض الأمينية بشكل عام والتى تسمى بمركبات معقدة تحتوى على مركبات أبسط تغذى الشعر أو الجسم بشكل عام وتقوم بوظائفها على أكمل وجه للحفاظ على حيوية الشعر واستعادة نموه مرة أخرى.

افضل بروتين للشعر

تتعدد انواع البروتين المستخدم للشعر ولهذا تعرفوا معنا على افضل بروتين للشعر لتحصلوا على نتائج مؤكدة وتعرفوا على الخطوات والمراحل الى يمر بها الشعر أثناء عملية البروتين..

البروتين الحيواني

يعد البروتين الحيواني أحد البروتينات المنتجة للشعر والمستخدمة فى علاج مشاكل الشعر وفرده وحمايته من التقصف والهيشان وبشكل عام فإن هذا البروتين يتوافر فى اللحوم والبيض والحليب والسمك كما أنه يحتوى على أحماض أمينية بنسبة عالية .

 البروتين النباتي

هذا النوع من البروتينات يتم امتصاصه بشكل أسرع وأكبر من البروتين الحيواني ويتوافر بصورة كبيرة داخل المكسرات والبقوليات ومن أهم فوائده أنه يحافظ على حيوية الشعر ويجعله أكثر لمعانًا وأكثر صحة وجمالًا.

 بروتين القمح

وهو احد أنواع البروتينات الخاصة بالشعر والذى يحتوى أيضا على كمية كافية من الأحماض الأمينية ويعد بروتين القمح قادر على الدخول بكافة طبقات الشعر للوصول إلى الجذور وبصيلات الشعر وذلك من أجل الحفاظ على حيوية الشعر ولمعانه وعلاج الشعيرات التى تبدو أقل ضعفًا .

بروتين الكافيار

تتمثل فوائد بروتين الكافيار فى قدرته على تحسين فروة الرأس وعلاج مشاكل الشعر المعقدة فيجعل الشعر يبدو فى مظهر أكثر مرونة وحيوية ولمعانًا ويعد بروتين الكافيار من أكثر أنواع البروتينات التى تشابه خلايا جلد الانسان وذلك لأن بروتين الكافيار يحتوى على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية التى تتمثل فى أوميجا3 وأوميجا6 وفيتامين e.

 بروتين الكولاجين

يقوم بروتين الكولاجين بالوصلو إلى بصيلات الشعر وبالتالى علاج الشعر من جذوره ولعل أهم ما يتميز به بروتين الكولاجين أنه يحمى من ظهور الشهر الأبيض خاصة مع التقدم بالسن كما يمنح الشعر لمعانًا وحيوية ويجعل الشعر يبدو كبريق صحى مفعم بالحيوية.

بروتين الصويا

وأيضًا يستطيع بروتين الصويا منح الشعر اللمعان اللازم والحيوية الفعالة كما يعمل على زيادة قوة الشعر من جذورها لتنمو بشكل أقوى وأكثر لمعانا وحيوية فبروتين الصويا أحد وافضل البروتينات التى تعمل على حماية الشعر من التلف خاصة تلف الجذور أو الأطراف.

بروتين زيت الكتان

ويعد بروتين ذور زيت الكتان أحد أنواع البروتينات التى تحمى الشعر وتقويه ويستخدم هذا البروتين كحمام زيت للشعر قبل الاستحمام ولا يعد منتجًا للبروتين مثل الأنواع الأخرى.

أضرار بروتين الشعر

كما يوفر بروتين الشعر فوائد عديدة لحماية وتقوية الشعر فإنه يسبب عدد من الأضرار التى نكون فى غنى عنها مثل..

  • تحفيز نمو الخلايا السرطانية: قد يؤثر البروتين على الشعر بشكل عكسي فيحدث نتائج عكسية مثل تنشيط الخلايا السرطانية بالجسم وذلك لأن مركب البروتين يحتوى على مواد كيميائية يقوم الجلد بامتصاصها وبالتالى يسمح ذلك بتنشيط الخلايا السرطانية .
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم: يقوم جلد الانسان بامتصاص مركب البروتين وبالتالى قد يحدث وترتفع درجة حرارة الجسم كما أن تعريض البروتين لدرجة حرارة مرتفعة ينتج عنه غازات قوية الرائحة تسبب الاحتقان في الأنف والحنجرة وإلتهابات بالعين.
  • حساسية الجلد: يؤدى بروتين الشعر فى بعض الأحيان إلى التهاب الجلد وظهور حساسية الجلد بشكل واضح وذلك لن بروتين الشعر مركب كيميائى قد يؤدى إلى تهيج فروة الرأس والتهاب بصيلات الشعر وظهور طفح جلدى والإصابة بالحكة الشديدة ولهذا فإنه يجب اختبار بروتين الشعر على جزء صغير جدًا من فروة الرأس للتأكد من عدم وجود حساسية ضد أنواع البروتين المختلفة .
  • ضعف الشعر وتساقطه: كافة انواع البروتينات تؤدى لتساقط الشعر ولكن على المدى البعيد وذلك لن بروتين الشعر عبارة عن مواد كيمايائية تؤدى لجفاف فروة الرأس وضعف جذور الشعر حيث يقوم البروتين بشكل عام بالتأثير بصورة سلبية على الدهون التى تفرزها فروة الرأس وبالتالى يصبح الشعر جاف تماما ويفقد بريقه ولمعانه وحيويته .

بروتين الشعر يعد مصدرًا أساسيًا من جمال المرأة نظرا لدوره الحيوى فى إضفاء اللمعان والقوة لجذور وبصيلات الشعر ولهذا فالعديد من النساء يقمن بجليات بروتين لفرد الشعر ليبدو فى مظهر أكثر جمالًا وحيوية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق