تمارين الباى والتراى بالترتيب وبالصور

التمارين الرياضية بشكل عام من اهم خطوات تفادينا لإصابة بالسمنة المفرطة أو أمراض أخرى قد تشكل خطرًا على صحة الانسان، وتعد تمارين الباى والتراى واحدة من التمارسن الرياضية الهامة جدًا لعضلات الجسم وخاصة عضلات الذراعين، ويتم ممارسة هذه التمارين باستخدام الدامبل لتقوية عضلة الباى بالجسم.

وخلال هذا المقال نقدم لكم محتوى شامل حول تعريف تمارين الباى والتراى وكيفية ممارستهم بشكل صحيح للخروج بالنتيجة المطلوبة والحصول على ذراعين مفتولين كما يتضمن المقال عدد مرات ممارسة هذه التمارين بصورة سليمة لتجنب حدوث أى مضاعفات أو تمزق لخلايا وأنسجة العضلات تابعوا معنا..

تمارين الباى والتراى بالترتيب

تمارين الباى والتراى بالترتيب

نقدم لكم مجموعة من التمارين التى تقوى عضلة الباى والتراى لتجعلها بارزة وقوية ومفتولة بشكل جذاب وجيد تابعوا معنا هذه المجموعة من التمارين..

التمرين الأول: يتم من خلال الاستلقاء على الظهر عن طريق مقعد مسطح مجهز خصيصا لممارسة التمارين الخاصة بعضلات الجسم، ثم رفع الذراعين إلى أعلى من خلال مسك الدمبل فى قبضة اليدين ثم فرد الذراعين مرة أخرة بشكل مستقيم، وخلال هذا التمرين يتم التنفس ببطء ويمكن تكرار هذا التمرين على 3 مجموعات كل مجموعة 15 عدة.

التمرين الثانى: يتم مسك الدامبل وأخذ وضع الوقوف مستقيما ثم مرجحة اليدين بالدامبل إلى اعلى وأسفل وتكرار هذا التمرين 3 مجموعات كل مجموعة 15 عدة، فهذا التمرين يشد عضلة الباى جيدًا.

قد يهمك ايضا :  تمارين رياضية لحرق الدهون فعالة جدا خسارة الوزن

التمرين الثالث: يقوم الشخص بالجلوس على مقعد ويضع دامبل واحد بين رجليه ويمسك أيضا بالدامبل فى اليدين ويقوم بتحريك رجليه مع فرد الذراعين وضمهم ناحية الصدر مرة أخى ويمكن تكرار هذا التمرين 4 مجموعات كل مجموعة 15 مرة.

 

التمرين الرابع: يتم من خلال الاستلقاء على الظهر على مقعد مسطح ووضع الرجلين على الأرض ثم مسك الدامبل باليدين وشد الذراعين إلى الخلف حتى مستوى الرأس ورفعهم لأعلى مرة اخرى ببطء شديد ويكرر هذا التمرين 4 مجموعات يأخذ المتدرب راحة بين كل مجموعة فهذا التمرين يساعد على شد عضلة الباى ويقويها.

التمرين الخامس: يتم من خلال الانحناء إلى الأمام ثم مسك الدامبل ورفع الذراعين إلى الأعلى قليلا ثم النزول مرة أخرى ببطء ويكرر هذا التمرين 3 مجموعات بصورة يومية منتظمة بإمكانكم ملاحظة النتيجة بعد مرور شهر من ممارسة هذه المجموعة .

التمرين الأخير: يتم من خلال الاستلقاء على الظهر ومسك الدامبل وفرد الذراعين جانبا إلى اقصى حد بزاوية 180 درجة ثم العودة مرة أخرى ورفع الذراعين بالدامبل إلى أعلى، ويكرر هذا التمرين 4 مجموعات متتالية.

قد يهمك ايضا :  أفضل تمارين لشد البطن وتخسيسها

فوائد تمارين الباى والتراى

  • تساعد هذه التمارين على تقوية الكتلة العضلية داخل الجسم، كما أنها تهلك الدهون الزائدة بالجسم وتتخلص منها نهائيًا.
  • ممارسة هذه التمارين بشكل يومي ومنتظم يقوى عضلات الذراعين لتبدو مفتولة وجذابة خاصة عند ارتداء ملابس فصل الصيف.
  • احرص على تناول البروتين فى كافة وجباتك على مدار اليوم وخاصة قبل ممارسة هذه التمارين بساعتين على الاقل حيث يساعد البروتين على تقوى العضلات بصورة أسرع.
  • يجب تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الشوفات والحبوب والخبز، والابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة تماما والتى تتواجد فى المشروبات الغازية والسكريات.
  • تجنب الدهون الغير مشبعة والتى تتواجد فى الدهون الحيوانية لأنها لا تفيد فى بناء العضلات بصورة صحيحة، ويمكن استبدالها بالدهون المشبعة مثل المكسرات وزيت الزيتون.
  • احرص على تناول الأسماك واللحوم والبيض وشرب اللبن بصورة يومية أثناء ممارسة هذه التمارين فهى نافعة جدًا فى تكوين وبناء العضلات لجعلها تبدو فى صورة صحيحة وآمنة للجسم.

تناول هذا المقال تمارين الباى والتراى وكيفية ممارسة هذه المارين بصورة صحيحة وعدد المرات التى يجب ممارسة التمارين فيها على مدار اليوم بالإضافة إلى فوائدهما العظيمة للبناء وتقوية عضلات الجسم وزيادة الكتلة العضلية للجسم.

إضافة تعليق