خلطات تبييض الجسم بالبرتقال والليمون للحصول على نتائج مذهلة

الحصول على بشرة بيضاء دون وجود بقع داكنة او تصبغات بالجلد يحلم به العديد منا، ولهذا نقدم لكم محتوى المقال ليتضمن خلطات تبييض الجسم، إها وصفات آمنة تماما على البشرة كما انه يمكن عملها داخل المنزل فهى غير مكلفة مثل عمليات التجميل مرتفعة الثمن كما أنه لا ينتج عها أى آثار جانبية وبالتالتى فلا خوف منها على البشرة.

خلطات تبييض الجسم تحتوى على مواد طبيعية مثل العسل والليمون فهى فعالة جدًا لتبييض الجسم والتخلص من التصبغات الداكنة التى تتواجد بالبشرة، خاصة المناطق الحساسة التى يعانى منها العديد من الاشخاص، تابعوا معنا هذا الموضوع لتتعرفوا على خلطات تبييض الجسم كله.

خلطات تبييض الجسم

مشكلة التصبغات الداكنة بالجلد تظهر لدى العديد منا ولكن التخلص منها بهذه الوصفات يعد أمرًا بسيطًا جدًا ومن ضمن هذه الوصفات..

وصفة البرتقال للتقشير

تعمل هذه الوصفة كمقشر طبيعي للجسم حيث بإمكانك خلط  قشر البرتقال الطازج مع  السكر البني وفرك الجسم بالخليط لمدة 5 دقائق فهذا المقشر يقضي على خلايا الجلد الميتة ويجعل ملمس الجلد ناعم جدًا .

كما انه يمكن على قشر البرتقال وإضافة الحليب الرائب إليه وفرده على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر وتكرار هذا الخليط مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة وأكثر حيوية ونضارة

وصفات الليمون المذهلة لتفتيح الجسم

يدخل الليمون فى العديد من الفوائد المميزة للبشرة والشعر بشكل عام فهو من الحمضيات التى تفيد البشرة وتحافظ على نضارتها ونعومتها بشكل جيد ومن ضمن طرق استخدام الليمون فى تفتيح لون بشرة الجسم:

مقشر الليمون :

يتم عمل هذا المقشر من خلال طحن قشر الليمون وإضافة ملعقة من عسل النحل وفرك الجلد بها حيث تعمل على إزالة الخلايا الميتة من الجلد لتظهر طبقة جديدة من الجلد أكثر نضارة وذات ملمس ناعم وجذاب.

عصير الليمون:

يمكن استخدام الليمون تونر لتنظيف البشرة باستمرار من خلال وضع ملعقة من عصير الليمون وإضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون ووضع ملعقتين من الجلسرين ومزجهم بشكل جيد، والحرص على فرك الجسم بهذا الخليط بصورة مستمرة فهو يجعل بشرتك بيضاء وأكثر نعومة ونضارة.

وصفة الليمون والبطاطس:

يمكن مزج مياه البطاطس مع ملعقة من عصير الليمون ودهن المنطقة المراد تفتيحها من الجسم لمدة نصف ساعة يوميا للتفتيح الفعال للبشرة.

ماسك الخيار الفعال للتفتيح

يعد الخيار من النباتات المنعشة للبشرة فهو يعمل على ترطيبها وتبييض الجلد بصورة طبيعية وآمنة جدًا للبشرة ويستخدم فة تفتيح وتبييض الجسم وبالتخلص من البقع الداكنة بالجسم، ومن خطوات عمل ماسك الخيار يتم تقطيع الخيار إلى شرائح وإضافة إليها عصير الليمون ثم وضع هذه الشرائح على المنطقة المراد تفتيحها وتكرار هذا الماسك بصورة يومية للحصول على النتيجة المتوقعة.

العرقسوس لتفتيح البشرة

نبات العرقسوس يسهم بشكل كبير فى تفتيح جلد الجسم حيث يعمل على تقليل إنتاج الجسم لمادة اميلانين والحصول علي بشرة أقوي وأفتح كما أنه يمكن استخدامه كواقى للشمس فهو يحمى الجلد من البقع الداكنة التي تتسبب العوامل الخارجية أو اشعة الشمس فى ظهورها، ومن ضمن خطوات عمل ماسك العرقسوس لتفتيح البشرة…

أولا: يمكن إضافة 4 ملاعق من مسحوق العرقسوس إلي 3 ملاعق من الحليب البارد والمزج جيداً بينهم حتي تحصل علي عجينة ووضعها على أجزاء الجسم المراد تفتيحها وغسل هذه المناطق بعد جفاف الماسك ويتم استخدام هذا المعجون بشكل يومي لتفتيح فعال للبشرة.

ثانيًا: يمكن إضافة 3 لاعق كبيرة من العرقسوس إلى معلقة من مسحوق الشوفان وإضافة القليل من المياه ومزجهم بشكل جيد وفرد الخليط على الجسم لمدة 5 دقائق للتفتيح الفعال والآمن .

وصفات تفتيح الجسم سريعا

هذه الوصفات فعالة جدًا لتفتيح الجسم بإمكانكم تطبيقها ومشاهدة النتائج المذهلة:

ماسك الكركم:

يحتوى مسحوق الكركم على مواد مضادة للاكسدة تسهم فى التخلص من البقع الداكنة بالجلد ويتم عمل هذا الماسك من خلال وضع زيت الصبار على ملعقتين من الكركم وملعقة كبيرة من جوز الهند ومزجهم جيدًا ودهن الجسم بهذا الخليط الفعال .

الكركم والحليب للتفتيح:

يمكن وضع القليل من الكركم مع الحليب البارد وإستخدامها علي المناطق المكشوفة في الجسم للتفتيح بشكل فعال والحرص على تكرار هذه الوصفة بصورة يومية للحصول على نتائح تدهشك.

مياه الورد والكركم:

يمكن وضع معلقة كبيرة من ماء الورد وإضافة اللبن وملعقة من الكركم للتفيتح المذهل والسريع جدًا فقط ضعى الخليط على المنطقة المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة وشاهدة النتيجة.

قشر البرتقال للتفتيح

يحتوى البرتقال على فيتامين C الهام جدًا للبشرة والشعر ولذلك فهو فعال جدًا لعملية التفتيح ويمكن عمل هذه الوصفة من خلال مزج قشر البرتقال مع السكر البني وفرك الجسم بهذا الخليط لإزالة الجلد والخلايا الميتة وظهور طبقة جديدة من الجلد أفتح وأكثر نضارة ونعومة ويجب بين الحين والآخر تكرار هذه الوصفة لفاعليتها الكبيرة فى تفتيح الجسم.

الخميرة واللبن لتفتيح البشرة

تعمل هذه الوصفة على جعل الجلد نضرًا جدًا وناعمًا وذات ملمس جذاب ويمكن عمل هذا الخليط من خلال وضع ملعقتين كبيرة من اللبن البارد وملعقة كبيرة من الخميرة ومزجهم بشكل جيد وفردهم على المنطقة المراد تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة بها او التصبغات الجلدية ويمك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفات طبيعية عديدة من أجل تفتيح الجسم كله تناولها موضوع هذا المقال تابعوها لتتخلصوا من البقع الداكنة بالجسم او التصبغات الجلدية التى تحدث أزمة نفسي لدى البعض منكم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق