عطر شانيل للنساء أنواعه ومكوناته الطبيعية وأسعاره

عطر شانيل للنساء يعد واحدًا من العصور الذهبية التي تفضلها المرأة حيث يتميز بلمسته السحرية ورائحته الجذابة التي تعطى المرأة إحساسًا بالرومانسية والجمال فأهم ما يميز عطر شانيل أنه يتمتع بنكهة المغامرة والرومانسية والهدوء وكلها أمور تدفع المرأة نحو عشق هذا العطر بشكل خاص.

وقد استطاع عطر شانيل خلق ثورة حقيقية داخل عالم العطور منذ ظهوره لأول مرة داخل سوق العطور، ويرجع أول ظهور له لأول مرة في عام 1921، فهو من أكثر العطور بيعًا وانتشارًا في جميع أنحاء العالم.

أنواع عطر شانيل

تتعدد أنواع عطر شانيل للنساء فهو العطر الأكثر شهرة في جميع دول العالم، ومن أهمّ عطور شانيل للنساء وأكثرها تأثيرًا

Chanel Coco Mademoiselle كوك مادوموازيل

قام جاك بولج بعمل هذا النوع من عطر شانيل وكان ذلك في عام 2001، وأهم مايميز Chanel Coco “كوك مادوموازيل” أنه أحد العطور الأكثر جاذبية، فهو يجمع بين روائح الياسمين والورد ، كما يتكون عطر كوك مادوموازيل من عدد من المكونات الطببيعية تتمثل في المزج ما بين أجود أنواع زهر الليمون والكريب فروت السيسيلي والبرغموت القلوريتي وعلى عطر الورد الخام وخلاصة الياسمين التي تبرزها ثمرة الليتشي، ولكن املواد الأساسية المكونة لهذا العطر هى الباتشولي ونجيل الهند والمستكة والفانيليا.

 

 Chanel Chanceشانس شانيل

استطاع جاك بولج إنتاج هذا العطر وكان ذلك في عام 2003، ويعتبر عطر شانيل الوحيد، من شانيل، الذي يُعبّأ في عبوة دائريّة يجمع عطر شانس ما بين الانتعاش والزهور، كما يضمّ روائح قوية التأثير تتمكن من أسر جميع النساء ويشمل عطر شانس أجود أنواع الفلفل الوردي والليمون وزيت الباتشولي ونجيل الهند والمستكة البيضاء.

 

Chanel Allure ألور شانيل

وهو النوع الثالث من عطر شانيل للنساء واستطاع جاك بولج التوصل إلى عطر “ألور” في عام 1996 فهو يعتبر مزيجاً من انتعاش الليمون ورائحة الطبيعة، كما يمثل خليطاً ساحرًا من الانتعاش ورائحة الفواكه ذات النفحة الشرقية، ويجمع هذا النوع من عطر شانيل ما بين انتعاش الليمون وزيت البرغموت وفاكهة الأفندي والمشمش، وأهم ما يميّز “ألور” هو جاذبيته الناجمة عن رائحة الأزهار الربيعية، كالياسمين وزنبق الوادي والفاوانيا والمانيوليا وزهر الليمون، ووجود بولج الفانيليا والصندل ونجيل الهند يعطى لهذا العطر لمسة جاذبة للغاية.

 

Chanel No. 19

هذا النوع من العطور يعتبر من أفضل ما أطلقته دار شانيل قبل وفاة كوكو، وتم تسميته بهذا الاسم تزامنًا مع مولد  كوكو شانيل يوم 19 أغسطس، فهو واحدًا من أفضل منتجات شانيل في مجال العطورات. ينبض هذا عبارة عن عطر وردي يعتمد على روائح الطبيعة، وأهم ما يميزه الأناقة وذلك لأنه يجمع بين البرغموت والورد، وهو مصنوع من نجيل الهند والجلد وأيضًا نوع من أنواع البلوط.

Chanel No. 5

تم التوصل إلى هذا النوع من عطر شانيل عام 1921 على يد توصل إرنست بو، حيث يتميز بطابعه الثوريّ على الأناقة، ويحتلّ المركز الأول بين عطورات دار شانيل،

ويجمع هذا العطر بين عناصر طبيعية كاليلانغ والبرغموت والليمون والنيرولي والياسمين والورد وزنبق الوادي بالإضافة إلى نجيل الهند والصندل والفانيليا والعنبر والباتشولي، حيث تعطيه هذه العناصر طبيعة خاصة تجعله مميزًا بين جميع العطور.

أسعار عطر شانيل

يتميز هذا العطر بطابعه الخاص والجذاب كما يتميز بسعره المرتفع لأنه يجمع بين العديد من العناصر الطبيبعة المستوحاة من نباتات وأشجار طبيعية، وتترواح أسعاره مابين 132 دولار أمريكي إلى 650 دولار أمريكي، فهو عطر المرأة في كل عصر .

 

كما يمكنك الاطلاع على:

عمليات نحت الجسم بالليزر: التقنيات والتكلفة والمضاعفات

تصغير الشفايف في الرياض كيف تتم وأسعارها وأفضل المراكز المتخصصة

هل عطر شانيل هو المفضل إليك؟ وماالنوع الذي تفضلين استخدامه؟ شاركينا برأيك

Leave a Comment