علاج الكحة بالاعشاب و الوصفات الطبيعية الفعالة

السعال هو مرض يصيب الحنجرة والقفص الصدرى والأحبال الصوتية ويتسبب فى التهاب الجهاز التنفسى ولتخلص منه طرق عديدة جدًا سواء بالأدوية أو الأعشاب الطبيعية ولكن هناك حالات إذا زادت فيها الكحة عن المعدل المعتاد فإنه يجب اللجوء للطبيب فورًا .

وقد يصاب الانسان بالكحة نتيجة الإصابة بالانفلونزا او نزلات البرد الشديدة الأمر الذى يتسبب بالرشح والتهاب الأحبال الصوتية وهذا مايصاحبه الكحة الجافة ولهذا نقدم لكم خلال هذا المقال طرق علاج الكحة بالاعشاب بوصفات فعالة ، وعلاج الكحة بصورة سريعة داخل المنزل دون الحاجة لطبيب تابعوا معنا أيضًا نصائح هامة يجب إتباعها أثناء نزلات البرد الشديدة.

اسباب الاصابة بالكحة

يتعرض الانسان للإصابة بالكحة نتيجة عدد من الأسباب والعوامل التى تتمثل فى:

التعرض لنزلات البرد الشديد أو الاصابة بالإنفلونزا وتحدث الكحة في هذه الحالة نتيجة تسريب المخاط من مصدر علوي إلى الجزء الخلفي من الخل، الأمر الذي يتسبب فى التهاب الحلق وبالتالى الإصابة بالكحة المستمرة، كما أن بعض المدخنين قد يتعرضون للإصابة بالكحة نتيجة التهاب جهازهم النفسي بسبب التدخين المستمر والزائد عن الحد بشكل يومى، وهناك بع الفيروسات التى قد تصيب الجهاز التنفسي ممكن يؤدى للإصابة بالسعال المستمر إليكم العلاج الفعال للتخلص من الكحة الشديدة والمستمرة .

علاج الكحة بالعسل

علاج الكحة بالاعشاب

فى حالات نزلات البرد الشديدة فإن الانسان يصاب بالكحة الشديدة وإليكم الحل الفعال للتخلص من الكحة من خلال مجموعة من الاعشاب الطبيعية التى تعمل على تهدئة الهيجات التى تصيب الجهاز التنفسى أثناء نزلات البرد تابعوا معنا:

استنشاق بخار الزيوت: يمكنكم وضع عدة اعشاب أو زيوت مثل زيت النعناع وغليها ثم التعرض للبخار الناتج من هذه الاعشاب مثل ورق الجوافة فهو فعال جدًا للتخلص من الكحة الشديدة حيث يعمل على توسيع الشعب الهوائية وتخفيف حدة نزلات البرد الشديدة.

اعشاب الزنجبيل: عند الحديث عن علاج الكحة لا يجب أن ننسى دور اعشاب الزنجبيل فى علاج تهيجات الجهاز التنفسي بأكمله فالزنجيبل يتميز بفوائده العديد لأجهزة الجسم فى علاج العديد من الامراض وعلاج الكحة واحدًا من أهم الامراض التى يعالجها الزنجبيل بصورة فعالة جدا، حيث يمكنكم عمل خليط الزنجبيل من خلال وضع ملعقة من النعناع فى ماء مغلى وإضافة ملعقة عسل وتناوله مرتين يوميا للتخلص من الكحة الشديدة والقضاء على التهابات الحنجرة.

تناول العرقسوس: تعد جذور العرقسوس من الاعشاب الطبيعية الى تعمل كمعدىء فعال وآمن للسعال الشديد فهى تلطف منطقة الشعب الهوائية وتخفف من حدة السعال والتهاب الحلق والحنجرة، يمكنكم وضع جذور العرقسوس فى مياه وغليها لمدة 10 دقائق وتناولها 3 مرات بشكل يومى.

 تناول المياه المالحة: ينصح العديد من الاطباء خلال الإصابة بالسعال بضرورة الغرغرة بالمياه المالحة حيث تعمل على تعقيم الفم والحنجرة والتخلص من الطفيليات التى قد تكون أحد الاسباب فى الإصابة بالكحة الشديدة كما أنها فعالة جدًا فى تخفيف حدة آلام الحنجرة والبلعوم، ويمكنك وضع ملعقة صغيرة م نالملح فى كوب مياه فاترة والغرغرة 5 مرات يوميا.

تناول العسل: يتميز العسل بدوره الفعال في تعدئة الجهاز النفسى والتخلص من السعال أثناء نزلات البرد الشديدة والرشح ولذلك ينصح بتناول ملعقة من العسل ثلاث مرات يوميا فهو غنى بعدد من الإنزيمات التى تهدىء تهيجات الجهاز النفسي القفص الصدرى كما انه يلطف منطقة الحنجرة ويقضى على الكحة.

تناول نبات الزعتر: يعد الزعتر أحد الاعشاب التى تلطف التهابات الحنجرة وتوسع منطقة الشعب الهوائية وبالتالتى تحسن من التنفس أثناء حالات السعال الشديد ولذلك ينصح بتناوله كعلاج فعال جدًا لحالا الكحة الشديدة، ويمكنم غلى الزعتر وتناوله كمشروب أو وضعه ضمن الأطعمة التى يتم تناولها بشكل يومى .

خليط الفلفل الاسود: يمكن استنشاق الفلفل الاسود بعد غليه مع المياه فهو فعال جدًا للقضاء على السعال الشديد كما يمكن تناوله مع العسل والمياه كمشروب يومى لطرد البلغم وعلاج الكحة .

تناول الليمون: يعد أحد الحمضيات التى تسهم بدور فعال فى القضاء على السعال فيمكن عصر ليمونة واحدة وإضافة ملعقة من العسل على كوب مياه دافىء وتناوله 3 مرات يوميًا للتخلص من التهابات الحنجرة والبلعوم وطرد البلغم خارجًا.

مشروب القرفة: أيضًا هذا المشروب فعال جدًا للجهاز التنفسي يمكن غلى القرفة على كوب مياه وتناوله يوميا للحصول على نتيجة فعالة والتخلص من السعال الشديد كما أنه مشروب آمن للصحة تمامًا لأنه اعشاب طبيعية ليس لها اثار جانبية.

تناول هذا المقال الاسباب الحقيقة للإصابة بالكحة بالإضافة إلى حلول مذهلة وجذرية للتخلص من الكحة نهائيًا واعشاب طبيعية لتهدئة السعال والتخلص من تهيجات الجهاز التنفسي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق