جزيرة دلما و6جزر أخرى يجب عليك زيارتها في الإمارات

جزيرة دلما

تتمتع دولة الإمارات العربية بالعديد من الجزر الشهيرة لكن السياح المحترفون يعرفون أن المغامرة الحقيقية في زيارة الجزر الصغيرة مثل جزيرة دلما وجزيرة الدولفين وجزيرة اللؤلؤ وغيرها.

في هذا التقرير السياحي نقدم عرضًا لأهم الجزر السياحية في الإمارات والتي يأتي في مقدمتها جزيرة دلما التاريخية.

جزيرة دلما

جزيرة دلما

رغم صغر مساحة جزيرة دلما تعتبر متحفًا مفتوحًا بالإضافة إلى طبيعتها الشاطئية الساحرة.

اشتهرت جزيرة دلما عبر تاريخها الطويل بتجارة اللؤلؤ ومازال يمكن حتى اليوم زيارة منزل كبير التجار الذي يعد معلمًا سياحيًا يعكس تاريخ هذه الجزيرة.

كما تضم جزيرة دلما بالإضافة إلى ذلك العديد من المباني التاريخية، ولعلّ أروع ما يمكن مشاهدته على جزيرة دلما الأواني الخزفية القديمة المكتشفة أثناء الحفر لإعادة بناء المسجد القديم.

اقرأ أيضًا عن أجمل جزر العالم 

جزيرة الدولفين

إذا كنت من عشاق الكائنات المائية وترغي في قضاء الوقت بين الدلافين الودودة، فربما عليك زيارة جزيرة الدلافين في الإمارات التي لا تقتصر متعتها على هذه الكائنات اللطيفة وإنما تمثل جمال المشاهد الطبيعية متعة فريدة.

يمارس السياح العديد من الأنشطة على الجزيرة منها السباحة والغطس والغوص بالإضافة إلى جولات المراكب والزوارق.

قد يهمك ايضا :  جزيرة سيشل جوهرة الطبيعة والسياحة والاسترخاء

جزيرة اللؤلؤ

جزيرة اللؤلؤ من الجزر الصناعية في الإمارات وأقيمت على مساحة 1.050 فدان لحماية جزيرة أبوظبي من النحر المائي.

تتمتع الجزيرة بقدر كبير من الهدوء مقارنة بالأماكن المحيطة بها مما يجعلها اختيارًا مثاليًا للراغبين في الاستجمام والخصوصية.

جزيرة المايا

تقع جزيرة المايا على بعد 10 كيلومترات فقط من مدينة أبوظبي، ويمكن زيارتها يوم السبت من كل اسبوع ضمن رحلات اليوم الواحد.

تتوفر على الجزيرة جميع وسائل الترفيه وأندية الرياضات المائية.

جزيرة دلما

جزيرة بوطينة

أمّا إذا كنت من المهتمين بالمحميات الطبيعية وترغب في رؤية الظواهر الطبيعية النادرة فإن زيارة جزيرة جزيرة بوطينة ضرورية.

الجزيرة التي تبعد عن أبوظبي مسافة 150 كيلومتر إحدى أهم المحميات الطبيعية للسلاحف البحرية في المحيط الهندي حسب تصنيف الأمم المتحدة.

ترجع أهمية المحمية إلى كونها تأوي نوعين نادرين من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض، ولذلك تستقبل الجزيرة العديد من الشخصيات العالمية الشهيرة المهتمة بالحيوانات المنقرضة كان آخرهم الأمير تشارلز.

جزيرة دلما

صير بني ياس

جزيرة صير بني ياس من أجمل الأماكن السياحية في الإمارات، وتعد نظرًا لتفرد طبيعتها وروعة المشاهد الطبيعية من مقاصد النخبة في العالم.

قد يهمك ايضا :  جزيرة اللؤلؤة القطرية من اجمل الجزر بالوطن العربى  

مما يعزز من مكانة الجزيرة السياحية إمكانية التنقل منها إلى بعض الأماكن الأخرى التي لا تقل أهمية مثل (جبل الظنّة) الذي يقع على بعد 170 كيلومتر جنوبًا، أو 9 كيلومتر من الشاطئ ويتميز بمظاهر الحياة البرية، وتوفر العديد من الأنشطة السياحية مثل رحلات الطيران لاستكشاف الطبيعة والقيادة الصحراوية.

جزيرة دلما

جزيرة زايا نوراي

على غرار جزر المالديف العالمية تأتي جزيرة جزيرة زايا نوراي من حيث الشكل والإمكانيات وسحر الطبيعة والشواطئ حتى أن كثيرًا من السياح يفضلون قضاء العطلات القصيرة على الجزيرة عوضًا عن زيارة الأماكن الأخرى الأعلى سعرًا.

كما تتمتع الجزيرة بقدر كبير من الهدوء والخصوصية مما يجعلها الاختيار الأفضل لرحلات شهر العسل لا سيما في وجود الكثير من الأنشطة السياحية على الرمال البيضاء أو في المياه الغنية بالسلاحف البحرية.

جزيرة دلما

توجد العديد من الوسائل التي يمكن من خلالها زيارة الجزر الإمارتية مثل جزيرة دلما وغيرها من أشهرها القوارب الصفراء؛ التي تقوم برحلات بين الجزر بالإضافة إلى الزيارات التقليدية للأماكن السياحية في أبوظبي.

وكذلك هناك العبارات التي يقدم تجربة سياحية شاملة على مدى يوم كامل تشمل زيارة الجزر بالإضافة إلى معالم أبوظبي السياحية.

إضافة تعليق