تفسير حلم الحمل في المنام لكبار المفسرين

عادة تحمل الأحلام تفسيرات كثيرة في باطنها انقسم علماء تفسير الأحلام حول رؤية الحمل في المنام فهناك من أكد أنه رزق وفير وخير كثير ودليل على أيام سعيدة، ومنهم من قال إنه رمز للغم والهم والنكد واعتبر رؤية الحمل في المنام من الرؤى غير محمودة التأويل وهنا سنوضح تفسير حلم الحمل في المنام لكبار المفسرين.

تفسير حلم الحمل في المنام لابن سيرين :

الحمل هو رمز بداية الأشياء و الأعوام الحمل في المنام هو الستر و الحفظ والروح وهو يدل على تواصل العقل مع النفس و التي ترى نفسها حاملا سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة فهي في الحقيقة ترى انسجاما وجوديا بينها وبين نفسها وربها ومن خلال ذلك انسجام مع المجتمع و العائلة .

إذا حلمت الفتاة أنها حامل فذلك يدل على خير لها ولمن يحبها ، والحمل بالنسبة لها بداية مرحلة جديدة ، وعليها أن تستعد لحياتها الزوجية وعليها أن تأخذ الأمور بأكثر جدية وأن تبتعد عن أصحاب السوء .

إذا رأى رجل في منامه امرأة حامل دل ذلك على هم ونكد، أو على العشق والهيام. وربما دل حمل الرجل على أنه يهلك نفسه. وربما موت أو دفن لغريب. وربما كان كذاباً يتظاهر.

إذا حلم رجل بأنه حامل فإن فيه هم ثقيل خفي عن الناس، يخاف ازدياده وظهوره، والحبل زيادة في الدنيا لصاحب الرؤيا ذكراً كان أو أنثى ومن رأى نفسه حاملاً فذلك زيادة في ماله و عزه، وهو صالح للنساء والرجال على كل حال.

اما بالنسبة لحمل المرأة المتزوجة فقال ابن سيرين ان التفسير يختلف حسب حالة المرأة إذا كان لديها أطفال قبل ذلك أم لا. فإذا كانت لم تنجب بعد فهذا الحلم هو من شدة التفكير في الأمر. وقد بكون بشرى بقرب الحمل و عليها بالدعاء الدائم والمواظبة على دينها والتقرب من الله ليجزيها خير ما تريد أما حلم الحمل لمن لا تنجب بأنه هناك نكد وحزن  اما رؤية المرأة المتزوجة نفسها حامل في المنام وهي غير حامل بالفعل فهو يرمز بالخير إن شاء الله في حياتها فقد فسر العالم الجليل ابن سيرين ذلك على أن أفكار الحمل والحصول على طفل تسيطر على عقلها ويصل إلي حلمها وهذه تعتبر ببشرة خير لها بالتنبؤ بحدوث حمل لها عن قريب ،أما إذا كانت لا تفكر جديًا في موضوع الإنجاب فهذا دلالة على حصولها على مهنه جديدة أو حدوث تغيير جديد في حياتها وزيادة وسعة رزق لها.

تفسير رؤية الحمل في المنام للنابلسي :

قد رأى في تفسير حلم الحمل للعزباء غير المتزوجة بأنه ربما يدل على نكد يصل إلى أهلها بسببها وربما دل على حادث سوء يحدث في محلها وقد يكون تفسير حلم الحمل للبنت البكر هو نزول بكارتها قبل زواجها بأي سبب وقد يكون بمصيبة فلتتقي الله ربها في دينها ودنياها لكي لا يصيبها مكروه.

واذا رأي الرجل في منامه ان به حمل يعني ذلك هم وحزن ثقيل يخفيه عن الناس او قد يدل علي انه هناك زرع قد تم زرعه في غير محله او يدل علي ان الحالم قد يدخل داره لصا .

اما تفسير النابلسي للمرأة العاقر يدل علي قلة الخير اما حلم الرجل بحمل امرأته فهذا يعني انه يرجو خيرا من الدنيا

اما تفسيره حمل العجوز قال النابلسي انه خصب بعد جدب وفتنة وبطالة عن العمل اما إذا رأى رجل في منامه امرأة حامل دل ذلك على هم ونكد، أو على العشق والحب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق