شهادة أمان المصريين تفاصيل الشهادة وكيف تؤمن مستقبل أسرتك؟

فى استجابة سريعة من قبل رئيس الجمهورية والذى طالب بضرورة توفير غطاء تأميني للعمالة المؤقتة فى خطابة الأخير ، وفى إطار الإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية من أجل راحة مواطنيها وتخفيف الأعباء عليهم، فقد أعلن البنك المركزى المصري عن إصدار شهادة أمان المصريين جاء ذلك وفق تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتستهدف شهادة أمان المصريين بصورة أساسية تأمين العمال وأصحاب الحرف والعمالة المؤقتة ممن لا يمتلكون دخل ثابت ولا يتوافر لديهم معاش مضمون بعد سن التقاعد عن العمل، ويمكن لأى شخص شراء هذه الشهادة من البنوك التالية، الأهلى المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، والبنك المصري الزراعى، كما تتاح هذه الشهادة لجميع المصريين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 59 عام.

شهادة أمان المصريين

شهادة أمان المصريين للعمالة المؤقتة

تستهدف البنوك المصرية من إصدار هذه الشهادة توفير غطاء تأميني للعمالة المؤقتة أو ممن ليس لديهم دخل ثابت، وقد تم طرح هذه الشهادة داخل البنوك الأربعة السابقة ذكرها  بدون تحصيل أية رسوم أو مصاريف وتشمل هذه الشهادة 5 شرائح تبدأ من 500 جنيه إلى 2500 جنيه، ويصل العائد عليها 16%، وتصل قيمة التعويض إلى 250 ألف جنيه بحد أقصى فى حالة الشهادة بقيمة 2500 جنيه.

تفاصيل إصدار شهادة آمان المصريين

تعرف على تفاصيل وشروط شراء شهادة أمان المصريين من البنوك المصرية الحكومية الأربعة:

  • تصدر هذه الشهادة داخل البنوك الحكومية ” الأهلى المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، والبنك المصري الزراعى” بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة .
  • يتم شراء الشهادة دون أى مستندات أو رسوم لفتح الحساب بل بالرقم القومى فقط وصورة البطاقة الشخصية.
  • يتم خصم رسوم سنوية بقيمة 4 جنيهات وبحد أقصى 20 جنيه تدفع مرة واحد كل عام طوال مدة الشهادة الذى يصل إلى 3 سنوات .
  • فئة الشهادة هى 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه، ولا يحق للعميل الحصول على أكثر من 5 شهادات فقط .
  • تبلغ قيمة التعويض النقدى للشهادة فى حالة الوفاة الطبيعية، تتراوح من 10 آلاف جنيه لشهادة الـ”500″، إلى 50 ألف جنيه لشريحة الـ”2500″ جنيه على حسب فئة الشهادة.
  • فى حالة الوفاة نتيجة حادث تتراوح قيمة التعويض من 50 ألف جنيه لشهادة ذات فئة الـ500 جنيه، إلى 250 ألف جنيه فئة الـ2500 جنيه.
  • تتاح هذه الشهادة إلى الشريحة العمرية التى تبلغ من 18 سنة إلى 59 عامًا.
  • يمكن تجديد شهادة آمان المصريين لمدة مرتين متتاليين فقط مدة الواحدة 3 سنوات ويتم التجديد بناء على رغبة العميل.
  • يتم إعادة النظر فى سعر العائد بعد انتهاء مدة الشهادة البالغة 3 سنوات.

طرح شهادة أمان المصريين بالبنوك

قامت البنوك المصرية الحكومية الأربعة، الأهلى المصرية وبنك مصر وبنك القاهرة، والمصري الزراعي، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولذلك فقد طرح البنك الزراعي المصري هذه الشهادة من خلال 1210 فرعا على مستوى الجمهورية، بينما طرح البنك الأهلى المصري شهادة الآمان خلال 420 فرعًا تغطى كافة محافظات الجمهورية أيضًا، وكان البنك المركزى المصري قد أعلن أن شهادة آمان المصريين قد جذبت نحو 15 مليون جنيه بفروع البنوك الأربعة على مستوى الجمهورية وهناك توقعات بمضاعفة هذه القيمة خلال الفترات المقبلة من طرح الشهادة.

وكان البنك الأهلى المصري قد أعلن وجود إقبال شديد من قب المواطنين على إصدار هذه الشهادة حيث بلغت نسبة المبيعات خلال أسبوعين من الإعلان عن هذه الشهادة حيث تقدر بنحو 12 ألف شهادة وحصيلة إجمالية تساوى 20 مليون جنيه، وعلى جانب آخر أعلن بنك مصر وصول مبيعات شهادة الآمان خلال أسبوعين نحو 308 ملايين جنيه خلال أسبوعين إلى 223 ألف عميل من الأفراد والشركات.

تعليق
  1. احمد يقول

    ما هو ارباح شهادة امان للمصريين ؟

    1. abdoo22 يقول

      كما موضح بالمقال ارباح شهادة امان 16%

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق