تمارين رياضية للبطن للنساء والرجال فى البيت بالصور

تنتشر ظاهرة بروز البطن لدى العديد من الأشخاص والتى تمثل مشكلة كبيرة لديهم ، وتعد دهون منطقة البطن من أصعب الدهون المتواجدة بالجسم ولكن يمكن التخلص منها بطرق عديدة ومختلفة تستطيع إتباعها للحصول على جسم ممشوق دون وجود بروز البطن والذي يسبب عائقًا لدى الجميع .

فالأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة تتكون ليهم الهون وبكثرة فى منطقة الكرش مما يؤدي إلى ظهور بروز البطن بشكل قد يتسبب في إحراج البعض عد ظهورهم بالمناسبات العامة أو عند اتخاذ قرار شراء ملابس جديدة الأمر الذي قد يتسبب في صدمة البعض وإحراج البعض الآخر.

ولذلك نقدم إليكم من خلال المقال الحل الأمثل والسحري للتخلص من بروز البطن، إنها تمارين رياضية للبطن يمكنكم ممارستها داخل المنزل بسهولة فهى عدد من التمارين الرياضية التي تسهم بشكل كبير في شد عضلات البطن وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة بشكل تدريجي.

تمارين رياضية للبطن

نفد لكم مجموعة من المارين الفعالة جدًا من اجل خسارة الوزن بشكل عام وفقدان الدهون المتراكمة فى منطقة البطن بشكل خاص تابعوها معنا..

تمارين الضغط العادى

يمكنك ممارستها من خلال الاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض. ضع يديك على الفخذين  أو يمكنك وضعها خلف الأذنين. ببطء تحرك تجاه ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض مسافة 3 بوصات واثبت على هذا الوضع لبضع ثواني ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضًا، يجب تكرار هذا التمرين 12 مرة يوميًا للحصول على بطن مشدود.

تمرين الاستلقاء على الأرض وثنى الركبتين

يتم من خلال ثني ركبتيك وتضع قدمك مستوية على الأرض. لف ركبتيك في أحد الإتجاهين يمينًا أو يسارًا بحيث تلمس الأرض. ضع يديك خلف أذنك أو متقاطعين على صدرك ارتفع  بكتفيك عن الأرض بضع بوصات إلى الأعلى تجه فخذيك ببطء واثبت على هذا الوضع بعض الثواني ثم عد ببطء إلى الوضع السابق. قم بذلك أيضًا 12 مرة مع تبديل الجنبين.

تمرين الدفع بالجانبين

استند على أحد كوعيك بحيث يكون في مستوى كتفك مع الإحتفاظ بجسمك في وضع مستقيم كما في الصورة، يجب أن تضغط عضلات بطنك أناء التمرين. إثبت على هذه الوضعية لمدة من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق من 8 إلى 10 مرات على كلا الجانبين.

تمرين الدفع بظهر مستقيم

يتم من خلال الاستناد على الكوعين وأصابع قدميك مع الإحتفاظ بظهرك مستقيمًا. يجب أن يكون كتفيك في مستوى الكوعين كما يجب أن تضغط عضلات البطن أثناء التمرين واثبت على هذا الوضع من 5 إلى 10 ثواني .

تمرين ضغط المعدة مع رفع القدمين

استلق على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع قدميك في استقامة مع الأرض. ضع يديك متقاطعتين على صدرك. ببطء إرفع ركبتيك تجاه صدرك بحيث تكون زاوية إنحناء الركتبين 90 درجة حتى ترتفع الأرداف وأسفل ظهرك عن الأرض وابق في هذا الوضع للحظة ثم عد ببط إلى الوضع السابق .

تمرين العجلة الدوارة

يمكنك النوم على الأرض وارفع رجلك وحركها دائريًا كما لو كنت تركب دراجة لدقيقة كاملة، كرر هذا التمرين 10 مرات، ويعد هذا التمرين تمرينًا رائعًا لعضلات البطن والفخذين .

احصول على بطن مشدودة بهذه الطريقة

إليكم هذه النثائح الهامة جدًا من أجل التخلص من بروز البطن وشد عضلات منطقة البطن بصورة فعالة للحصول على بطن مستوية ومشدودى دون وجود دهون متراكمة أو ترهلات تابعوا معنا هذه النصائح المذهلة:

  • التقيل من الدهون والسكريات يعد أمرا هاما للتخلص من دهون البطن
  • كثرة الحركة حتى ولو داخل المنزل أو خارجه يساعد على فقدان الوزن
  • يفضل التعود على صعود ونزول السلالم بدلًا من استخدام المصعد.
  • أكثر من شرب المياه بما لا يقل عن 8 أكواب في اليوم
  • لا تقوم بكل التمرينات الرياضية التالية يوميًا ولكن ابدئ أولًا بتمرينين يوميًا لمدة ربع ساعة ثم يمكنك زيادتها إلى ثلاثة لمدة نصف ساعة .
  • التبديل بين التمرينات يوميًا أمرا هاما حتى لا ترهق عضلات البطن خاصة عندما تكونين غير معتادة على الرياضة.

قدمنا لكم من خلال موضوعنا مجموعة رائعة من التمارين التى تقضى على دهون منطقة البطن، من خلال مجموعة فعالة جدًأ من تمارين البطن للأشخاص المبتدئين الذين يواجهون صعوبة فى ممارسة هذه التمارين كبداية، والأشخاص الذين اعتادوا على مثل هذه التمارين لتصبح سهلة بالنسبة لهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق