خلطات للوجه طبيعية وسهلة وأفضل خلطات الوجه لبشرة ناعمة واكثر بياض

يعد الحصول على بشرة ناعمة وأكثر نضارة في أسرع رغبة تسعى إلى تحقيقها العديد من الفتيات لزيادة جمالهن في أسرع وقت ولذلك فإن العديد من النساء يبحث عن خلطات للوجه بشكل دائم من أجل الحفاظ على جمال بشرتهن وحمايتها من العوامل الخارجية التي قد تتسبب في إيذاء البشرة بشكل يذهب جمالهن.

كما ان خلطات الوجه تعد واحدة من الوصفات الطبيعية التي يمكن تصنيفها ضمن الطب البديل حيث تتكون هذه الوصفات من مواد وتركيبات من وحي الطبيعة وبالتالي لا يمكن الخوف منها نهائيًا فالبعض قد يذهب بتفكيره أن هذه الخلطات قد تضر بشرته أو قد يحصل على نتيجة عكسية ولكن لا يوجد خوف من ذلك طالما أنها طبيعية ، ولذلك نقدم لكِ من خلال موضوع هذا المقال خلطات الوجه للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة .

خلطة قشر الرمان السحرية لتفتيح البشرة

يمكنكِ استخدام قشر الرمان والقيام بطحنه من أجل الحصول على بشرة مشرقة وناعمة ويتم ذلك من خلال:

مزج ملعقة من الحلبة المطحونة وملعقة من قشر الرمان المطحون وملعقة من الترمس المطحون ورشة من الملح ثم خلط جميع المكونات مع ملعقة من العسل ووضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

قد يهمك ايضا :  علاج تجاعيد الوجة

ماسك الشعير لتفتيح لبشرة بشكل سريع

يمكنكِ استخدام الخليط التالي المكون من دقيق الشعير وعصير الليمون وماء الورد والقيام بخلطهم بشكل فعال ووضعها على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد وتابعى النتيجة واحصلى على بشرة مشرقة ولامعة .

عجينة اللوز لتفتيح سحري وآمن لبشرتك

يمكنكٍ القيام بمزج المكونات التالية طحن كمية من اللوز وإضافة إليها كمية من الماء ووضع ملعقة صغيرة من الحليب ثم إضافة كمية من عصير الليمون ويتم عجينهم بشكل جيد ثم توضع الخلطة على الوجه وتترك على اولجه حتى تجف تمامًا ثمَّ يغسل الوجه بالماء الفاتر وبإمكانك تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا لتفتيح البشرة والحصول على نعومتها.

خلطات للوجه

استخدمي أوراق النعناع لتفتيح بشرتك

تتميز اوراق النعناع بقدرتها الفعالة على تفتيح لون البشرة ويمكن طحنها بشكل طازج داخل الخلاط وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد ويمكنكِ تكرار هذه الوصفة لمدة 15 يوم للحصول على نتيجة فعالة ومضمونة .

ماسك الكركم الأسبوع لتفتيح البشرة وتنعيمها

يمكنك استخدام كمية من الكركم ووضعها على من طحين الحمص بالإضافة إلى كمية من زيت الزيتون وخلط المكونات جيدًا توضع الخلطة على الوجه والقيام بالتدليك بشكل دائري ومنتظم وتركها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم لقيام بغسل الوجه بالماء الفاتر كما يمكنكِ تكرارها مرتين أسبوعيًا.

قد يهمك ايضا :  ماسكات لتفتيح البشرة 7 ماسكات طبيعية لتفتيح وتبيض البشرة

وصفة الموز السحرية لنعومة ونضارة البشرة

يمكنكِ من خلال هذه الوصفة القيام بمزج ثمرة موز واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الّليمون ووضع ملعقة صغيرة من العسل ويتم هرس الموز بشكل جيد وإضافة باقى المكونات والتقليب جيدًا للحصول على خليط متماسك ووضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل الوجه ويجفّف وتوضع الخلطة على الوجه والرّقبة بواسطة أطراف الأصابع ويمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا لنعومة أكثر .

الخل والبصل للقضاء على البقع الداكنة بالبشرة

يمكنكِ استخدام هذا الماسك من أجل تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة بشكل آمن وفعال ويتكون هذا الماسك كميّة من الخل وكميّة من عصير البصل يتم المزج بين الكميتين بشكل تناسبي ومتوازن ثمَّ يوضع الخليط على الوجه ويمكن تكرّار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على النتائج الفعالة والآمنة للبشرة .

كما يمكنك الإطلاع على :

إضافة تعليق