تمارين رياضية لحرق الدهون فعالة جدا خسارة الوزن

مشاكل عديدة يعاني منها أصحاب السمنة المفرطة فالدهون المتراكمة بالجسم تتسبب فى الإصابة بالعديد من الأمراض وتؤدى لانهيار الشخص صحيًا وعدم قدرته على ممارسة حياته بشكل طبيعي، إليكم الحل الأمثل والسحري للتخلص من الوزن الزائد تمارين رياضية لحرق الدهون يمكنكم من خلال موضوع المقال معرفة عدد من التمارين الرياضية والتي تسهم بشكل كبير في شد عضلات الجسم بشكل عام وبالتالي التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

تمارين لحرق الدهون

تمارين رياضية لحرق الدهون

نقدم لكم مجموعة من التمارين الفعالة والتي تعطى نتائح مذهلة وتظهر بعد شهر من ممارسة هذه التمارين بشكل يومى ومنتظم تابعوا معنا:

تمرين ضغط المعدة

يتم من خلال الاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض. ضع يديك على الفخذين  أو يمكنك وضعها خلف الأذنين. ببطء تحرك تجاه ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض مسافة 3 بوصات واثبت على هذا الوضع لبضع ثواني ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضًا، يجب تكرار هذا التمرين 12 مرة يوميًا للحصول على بطن مشدود.

تمرين العجلة

يمكنك النوم على الأرض وارفع رجلك وحركها دائريًا كما لو كنت تركب دراجة لدقيقة كاملة، كرر هذا التمرين 10 مرات، ويعد هذا التمرين تمرينًا رائعًا لعضلات البطن والفخذين .

تمرين الضغط المائل

يتم من خلال الاستلقاء على الأرض وثني ركبتيك وتضع قدمك مستوية على الأرض. لف ركبتيك في أحد الإتجاهين يمينًا أو يسارًا بحيث تلمس الأرض. ضع يديك خلف أذنك أو متقاطعين على صدرك ارتفع  بكتفيك عن الأرض بضع بوصات إلى الأعلى تجه فخذيك ببطء واثبت على هذا الوضع بعض الثواني ثم عد ببطء إلى الوضع السابق. قم بذلك أيضًا 12 مرة مع تبديل الجنبين.

قد يهمك ايضا :  تخسيس الكرش للرجال بطرق فعالة ومجربة

تمارين لتخسيس الأرداف

اتخذ وضع الرقود مع استقامة الجسم ورفع الساقين والجزع إلي الأعلي ثم إبدأ في سحب الساقين تجاه الجزع بالتبادل مع استقامتهما بشكل كامل، من نفس الوضع الأول إبدأ بتحريك ساقيك بالتبادل إلي الأمام. مع العلم بأن زيادة سرعة التمرين تزيد من سرعة شد عضلات الفخذين وتسرع من عملية تنحيف المؤخرة.

قم بتثبيت الذراعين علي الأرض، إرفع وسطك إلي الأعلي ببطء وأعده إلي مكانه مرة أخري، من نفس الوضع السابق يمكن أن يتم تأدية التمرين كما تم الذكر بالإضافة إلي رفع الساق اليمني إلي الاعلي والتحميل علي الساق اليسري ومن ثم يتم التبديل.

يمكن المساعدة أيضاً علي تخسيس الأرداف بشكل أفضل من نفس التمرين السابق برفع وتحريك ساق مع استقامتها تجاه الجزع ومن ثم التبديل في ظل ثبات الوسط، يتم ممارسته من وضع الوقوف بجانب حائط مع السند عليه والنزول إلي الأسفل ببطء حتي وضع الجلوس ثم الصعود مرة أخري ببطء أيضاً. ويتم التبديل علي الجانب الآخر وممارسة نفس التمرين.

تمرين الدفع الجانبي لفقدان الوزن

يتم هذا التمرين من خلال الاستناد على أحد كوعيك بحيث يكون في مستوى كتفك مع الإحتفاظ بجسمك في وضع مستقيم كما في الصورة، يجب أن تضغط عضلات بطنك أناء التمرين. إثبت على هذه الوضعية لمدة من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق من 8 إلى 10 مرات على كلا الجانبين.

قد يهمك ايضا :  تمارين الباى والتراى بالترتيب وبالصور

تمارين الاسكوات الواسع والضيق

والتى تتم من خلال الوقوف فى وضع مستقيم وفتح الرجلين واخذ وضع الجلوس النصفى على الركبتين ثم النهوض وهكذا يمكن تكرار التمرين لمدة نصف ساعة بشكل يومى للحصول على نتيجة فعالة.

تمارين ذهبية لخسارة الوزن

  • عدم تناول الطعام والنوم بعدها مباشرة .
  • تناول من 6 إلى 8 أكواب يومياً، لأن الماء يساعد على حرق الدهون .
  • اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • تناول الحليب منزوع الدسم وبدون إضافة سكر .
  • الحرص على ممارشة رياضة المشي يومياً لمدة 30 دقيقة.
  • ممارسة الرياضة بعد الأكل بثلاث ساعات وليس بعد الأكل مباشرة.
  • التقليل من عدد وجباتك اليومية التي تتناولها .
  • الامتناع عن تناول المشروبات السكرية والمشروبات الغازية.
  • كما يجب تناول الغذاء المتوازن من اجل إنقاص الوزن مقل السبانخ والبروكلى والأطعمة التى تحتوى على الألياف التى تعطى إحساسا بالشبع.
  • كما ان تناول الفاكهة مثل التفاح والكيوى والبطيخ والبرتقال والكنتالوب يعد أمرا ضرويا يعطى الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة وبالتالى يمنع تناول كميات كبيرة من الطعام مما يساعد على فقدان الوزن.

إضافة تعليق