فوائد الحلبة السحرية تخلصك من مشاكل البشرة وتقوي عضلة القلب

فوائد الحلبة عديدة وهامة جدًا للبشرة والشعر والتنحيف وتنظيم عمل الجهاز الهضمي فوائد سحرية يتمتع بها نبات الحلبة عند تناوله على مدار اليوم من تهدئة القولون وتنظيم تهيجات عملية الهضم عد تناول طعام دسم.

إليكم بالتفصيل فوائد الحلبة المختلفة والذهبية لعلاج نزلات البرد أيضًا كما تستخدم كعلاج طبيعي للتخلص من حصوات الكلى والأملاح الزائدة بالجسم بشكل عام .

فوائد الحلبة للبشرة

تلعب دورًا فعالًا في تجميل البشرة حيث تعالج الرؤس السوادء الموجودة في الوجه، والبثور، والتجاعيد، ويتم ذلك من خلال غسل وجهك بمغلي الحلبة او عمل عجينة من الحلبة وتركها علي بشرتك لمدة عشرين دقيقة.

وهناك طريقة أخرى يمكن عمل ماسك الحلبة لعلاج حب الشباب، يتم من خلال وضع 4 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة المنقوعة لمدة ليلة، في 4 أكواب من الماء وضعيها علي النار.

وأتركيها لمدة 15 دقيقة و أتركيها لتبرد، ثم نقع قطعة من القطن في هذا الخليط و ضعها على الأماكن المصابة مرتين يوميا، ويمكن الاحتفاظ بباقة الماسك في الثلاجة.

فوائد الحلبة للكلى

ينصح العديد من الأطباء بتناول مشروب الحلبة للمضابين بحصوات الكلى ، فالحلبة هى صديقة الكلى، ما يمكن للمرضى الذين يعانون من مختلف انواع المغص الكلوى تناولها، كما أنها ايضا مدرة للبول مما يساعد فى التخلص من الاملاح والحصوات.

فوائد الحلبة للتخسيس

الحلبة تستخدم كنوع من أنواع سد الشهية و بالتالي زيادة قدرتك على فقدان الوزن اذا كنت تعانين من السمنة، ولذلك ينصح بتناول الحلبة عن طريق تناول من 250 الي 500 ميللجرام لمدة تصل الي ثلاث مرات يوميا، كما أنها تقلل من نسبة الكولسترول في الدم، فهى تحتوي على الصابونين، الذي يساعد على تقليل امتصاص الجسم للكولسترول من الأطعمة الدهنية .

فوائد الحلبة للمعدة

بذور الحلبة ذات فعالية كبيرة حيث تساعد في علاج الحموضة، وعلاج التهاب المعدة اذا اخذ منها كوب بين الوجبات يوميا، فهى تحمى من التهاب المعدة وتعمل على علاج الحموضة، كما انها تحتوى على الألياف (الصابونين) من الحلبة يطرد السموم في الغذاء، وبالتالي فهى تساعد على حماية الغشاء المخاطي للقولون من السرطان.

فوائد الحلبة لمرضى السكر

ينصح الأطباء بتناول الحلبة المطحونة ثلاث مرات يوميًا قبل كل وجبة، حيث تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم ويتم ذلك من خلال طحن الحلبة وتناول ملعقة قبل كل وجبة لخفض مستوى السكر بالدم.

10 جرامات من بذور الحلبة المنقوعة في الماء الساخن قد تكون مفيدة في السيطرة على ارتفاع السكر في الدم.

تناول المخبوزات مثل الخبز المصنوع من طحين الحلبة قد يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين في النوع 2 من مرضى السكري.

فوائد الحلبة للشعر

تعد عنصرًا فعالًا لنمو الشعر فهى غنية بالبروتين الضروري لنمو الشعر وقوته، و يساعد على إعادة بناء بصيلات الشعر ومنع تساقطه وتقويته وتطويله، فقط قم بغليّ ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة مع كوب كبير من الماء ثم اتركها حتى تصبح دافئة قليلًا واغسل بها شعرك يوميًا.

خلط ملعقتين من مسحوق بذور الحلبة مع حليب جوز الهند، و يطبق على الشعر و فروة الرأس لمدة 30 دقيقة و يشطف بعدها بالشامبو و الماء، يستخدم مرة واحدة أسبوعيًا.

فوائد الحلبة للبنات

لها أهمية كبيرة من أجل علاج آلام الدورة الشهرية حيث تحتوى على مركب الاستروجين الذي يخفف من أعراض سن اليأس مثل الاكتئاب و تقلبات المزاج، ويمكن شرب الحلبة مرتين يوميا للتخفيف من حدة آلام الدورة الشهرية.

فوائد الحلبة للأم

العديد من الأطباء ينصحون المرضعات أو حديثي الولادة بتناول عدد عشرين نقطة من زيت الحلبة بمعدل ثلاث مرات في اليوم حتى يزداد الحليب بثدي المرأة ويعمل أيضًا على فتح شهية الأم على الطعام، كما أن الحلبة تحفز إنتاج حليب الثدي يتم من خلال نقع ملعقة طعام من بذور الحلبة في  كوب من الماء طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي اغلي الماء مع البذور لعدة دقائق، ثم يصفى ويتم تناوله صباح كل يوم .

فوائد الحلبة للقلب

لها أهمية كبيرة لدعم وتقوية عضلة القلب فهى تقلل من خطر تصلب الشرايين بسبب تأثيره القوي على مستويات الدهون في الدم، ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من بذور الحلبة إلى 1.5 إلى 2 كوب من الماء و نغليه لمدة 5 دقائق ثم يصفى و نتناوله مع العسل.

فوائد الحلبة للحامل

نبات الحلبة ذات فوائد سحرية للسيدات اللواتي تعانين من آلام الرحم خلال فتر ة الحمل ويمكنك غلي خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الحلبة مع ثلاث لتر من الماء لمدة عشر دقائق على النار ثم يُترك حتى يبرد وتجلس فيه السيدة المصابة بآلام الرحم.

فوائد الحلبة لعلاج نزلات البرد

تعتبر الحلبة معالجًا قويًا لآلام الصدر والسعال والربو حيث تضع ملعقة من حبات الحلبة مع كوب من الماء وتُغلى جيدًا وتشرب مرة يوميًا حتى تزول آثار البرد، كما انها تحتوي على خصائص مضاد للأكسدة و مضادة للفيروسات تساعد على قتل الكائنات الدقيقة المسؤولة عن المرض، يتم ذلك من خلال خلط ملعقة صغيره من عصير الليمون، مسحوق الحلبة و العسل و تناوله 3 مرات يوميا.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق