رجيم بذرة الكتان لخسارة الوزن سريعا

رجيم بذرة الكتان أحد أهم انظمة التخسيس الفعالة جدًا يساعدك على التخلص من الوزن الزائد بأسرع وقت ممكن وفقدان أكبر كمية من الدهون المتراكمة بالجسم فهو هام ومفيد جدًا للتنحيف والتخلص من السمنة المفرطة، كما انها نظام سهل وبسيط وغير مرهق مثل باقى أنظمة الرجيم القاسية.

وخلال موضوع المقال نقدم لكم فوائد بذرة الكتان للتنحيف والحصول على الوزن المثالى، بالإضافة إلى فوائد هذه البذور بشكل عام للجسم ونصائح هامة من أجل صحة مثالية خالية من السمنة والدهون.

بذرة الكتان

يدخل نبات الكتّان في كثير من الصناعات زيتاً وبذراً، كصناعة القماش والحبر والصابون وغيرها، بالإضافة إلى كون بذوره مكوّناً هامّاً في خلطات تخفيف الوزن،و تعد أحد أنواع النباتات التي تنتمي للفصيلة الكتّانية، وهي نباتات سنويّة معمّرة محاصيلها زيتيّة، يصل ارتفاعها إلى ما يقارب المتر، وتشتهر المناطق الممتدّة من شرق البحر الأبيض المتوسط حتّى الهند بزراعته ووفرته فيها.

وتتوفّر بذور الكتان في أشكال عديدة، مثل كبسولات بذور الكتان وزيت بذور الكتّان، وبذور الكتّان الطازجة، ويكون تناولها عادة لتخفيف الوزن عن طريق إضافتها إلى الحمية الغذائيّة، ومضغها جيّداً، بالإضافة إلى وضعها في العصائر، كعصير التفاح أو القرفة؛ لأنّها تشعر بالشبع، وتقلّل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، كما أنّها تزيد الألياف في الجسم.

رجيم بذرة الكتان

يتكون هذا الجريم من 250 رام بذر الكتان و100 جرام من جوز الهند وملعقة كبيرة من اعشاب الكمون فقط قومي بخلط جميع المكونات وطحنهم جيدًا وإليكي النظام:

  • اذا كان وزنكِ من 50 الى 100 كيلو فتناولي 2 ملعقة من الخليط في اليوم مضافة إلى الطعام.
  • اذا كان وزنكِ فوق 100 كيلو فتناولي 3 ملاعق من الخليط في اليوم مضافة إلي الطعام.
قد يهمك ايضا :  رجيم صحي لفقدان الوزن سريعا

وجبة الفطور: 2بيضة مسلوقة + قطعة واحدة خبز سن + سلطة خضراء + خضار سوتيه

وجبة الغذاء: 250 جرام سمك مشوي أو نصف فرخة مسلوقة أو مشوية + سلطة

وجبة العشاء: كوب روب + خس + خيار .

رجيم بذرة الكتان للتنحيف

وصفة شاي الكتان: لتر واحد من الماء. ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتّان، تتم من خلال غلى لتر الماء إلى أن يصل درجة الغليان. ضع بذور الكتّان في المياه المغليّة، واترك المزيج ليلة كاملة، حيث يفضّل تحضيره في ساعات المساء، ويم تناول 150 ملليلتر من شاي بذور الكتّان ثلاث أو أربع مرّات يوميّاً، كما يفضّل شرب هذا الشاي قبل ثلاثين دقيقة من أيّ وجبة؛ للحصول على أفضل نتيجة يجب تناوله لمدة 10 أيام.

وصفة بذور الكتان مع الزبادي: ملعقة كبيرة من بذور الكتّان، ولبن زبادي، ويتم طحن بذور الكتان، وأضفها إلى لبن الزبادي، اشرب كوبين من الماء، ثمّ كوباً من مزيج لبن الزبادي والكتّان، أو كوباً من الماء وكوبين من المزيج، يمكن تناول هذه الوصفة في فترة الفطور والعشاء؛ لأنّ اللبن يساعد على الشعور بالشبع.

قد يهمك ايضا :  وجبات للرجيم سريعه وسهلة التحضير

وصفة بذور الكتان والحليب : تتم من خلال خلط كوب من الحليب، والفانيلا واللوز غير محلّى بالإضافة إلى نصف حبّة من الموز وملعقتان صغيرتان من بذور الكتّان المطحونة ونصف كوب من التوت المجمّد ويتم خلطهم باستخدام الخلّاط الكهربائي. ويمكن تناول هذه الخلة بشكل يومي ومنتظم لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالى.

نصائح هامة لخسارة الوزن

الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، فهو يعمل على ملء المعدة، وإحساسك بالشّبع دوماً، ويقوم بتذويب الدّهون في كافّة الجسم ومن ضمنه منطقة البطن .

القيام بتمرين المعدة، من خلال الاستلقاء على ظهرك وتقوم برفع نصفك العلوي عدّة مرّات إلى أن تشعر بالتّعب يوميّاً، وإمّا أن تستلقي أيضاً على ظهرك وتعمل على رفع ساقيك عالياً مع تثبيت يديك تحت رأسك؛ فهذه الطّريقة تعمل على تخسيس البطن.

تناول الطعام الصحي والابتعاد نهائيًا عن الأطعمة التي تحتوى على السكريات .

شرب كوب من الماء الدافئ على الرّيق مع إضافة ملعقة خلٍّ طبيعيّ يوميّاً يعمل على تخسيس منطقة البطن.

يجب أن تقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها كل يوم يمكنك أن تتعرف على مجموعة من الأطعمة التي تعطيك الإحساس بالشبع مع تقليل السعرات الحرارية التي تعطيها للجسم.

ممارسة رياضة المشي السريع، فهي من التّمارين السّهلة، وفي ذات الوقت تأثيرها فعّال جداً في تخسيس منطقة البطن، فيجب المداومة على المشي يومياً أو على الأقل مرّتين في الأسبوع.

إضافة تعليق