اطعمة للطفل فى الشهر السادس منها البطاطا والموز والتفاح

يستمر الطفل فى الرضاعة الطبيعية لمدة سنتين ولكن يمكن للأم أن تعطيه بعض الأطعمة الصحية بجانب الرضاعة ولكن عندما يصل الطفل إلى عمر 6 أشهر، تستطيع الأم فى هذه الحالة إعطائه بعض الأطعمة سهلة البلع والهضم أيضًا.

وخلال هذا الموضوع نقدم لكم اطعمة للطفل فى الشهر السادس يمكنه تناولها بصورة سلسلة ويسهل عليه هضمها ولا تتسبب له فى اى مشاكل، فمعدة الطفل خلال هذه المرحلة تكون حساسة جدًا فالطفل لأول مرة يستقبل مواد غذائية غريبة تدخل جوفه غير حليب الأم ولذلك احذرى تناوله أى اطعمة أخرى سوى هذه التى نذكرها فقط.

اطعمة للطفل فى الشهر السادس

هذه المجموعة من الاطعمة تعد سهلة الهضم جدًا وذلك يمكن ان يتناولها طفلك بكل سهولة دون الخوف من وجود مضاعفات او تعرضه لمشاكل فى الجهاز الهضمى الخاص به..

تناول الجزر، يعد الجزر واحدا من العناصر الغذائية المفيدة جدًا للطغار والكبار، ويمكنك إعطائه لطفلك بعد مرور 6 أشهر من عمره فقط قومي بغسل الجزر بشكل جيد وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة جدًا وأضيفي إليها الماء واسلقيه لمدة 10 دقائق حتى يصبح لينا جدًا قومى بهرس قطع الجزر بشوكة، وحاولى إعطائه للطفل بملعقة صغيرة بين الحين والآخر، واصبري إذا قام طفلك برفض التناول حاولى معه أكثر من مرة حتى يتناوله ويعتاد عليه كررى هذه الوجبة مرة يوميا بجانب تناول طفلك للرضاعة الطبيعية، فهو مفيد جدًا يحتوى على عناصر غذائية هامة لنمو طفلك ودعمه وتقوية عضلاته.

قد يهمك ايضا :  اطعمة للطفل بعد الفطام ونصائح هامة خلال هذه المرحلة

تناول التفاح، يحتوى التفاح على فيتامينات هامة جدًا لصحة طفلك ولذلك يمكن لطفلك تناوله بعد مرور 6 أشهر من عمره، فقد قومى بغسل تفاحة جيدا وقشريها لأن تناول طفلك التافحة بقشرها قد يحدث له مشاكل أثناء الهضم، ثم قطعى التفاحة إلى مكعبات وضعيها فى مياه لمدة 5 دقائق على النار واهرسيها جيدًا بالشوكة أيضًا وضعيها فى طبق ذات ألوان مبهجة حتى يجذب انتباه طفلك ويتناوله بسهولة، قومى بإعطاء التفاح لطفلك بملعقة صغيرة كلما شعر بالجوع، وبإمكانك فى هذه الحالة التقليل من عدد مرات الرضاعة الطبيعية لديك وليس منعها تمام، ففطام الطفل يتم من عمر سنة ونصف إلى سنتين.

تناول البطاطا، أيضًا البطاطا تعد صحية جدًا لنمو الطفل كما أن غالبية الأطفال يعشقون تناولها منذ الصغر والكبار أيضًا، قومى بتقشير ثمرة البطاطا وقطعيها إلى مكعبات صغيرة مثل التفاح والجزر واسلقيها فى وعاء بماء لمدة 10 دقائق ثم صفيها جيدا من الماء واهرسيها بشوكة ويمكن وضع عليه القليل من الملح حتى يستطيع طفلك تذوقها بصدر رحب، وكلما شعر طفلك بالجوع لا تعطيه رضعتها المعتادة بل اطعميه من هذه الوجبة حتى يعتاد على تناولها وتستقبل معدته أطعم مختلفة أخرى غير طعم حليب الرضاعة.

قد يهمك ايضا :  اطعمة للطفل بعد الفطام ونصائح هامة خلال هذه المرحلة

تناول الموز، يحتوى على عناصر غذائة هامة جدا لطفلك، كما أن تناول الموز يعزز القدرات الدماغية لدى الأطفال ويعد فعال جدًا من أجل زيادة مستوى الذكاء لدى الطفل فهو يساعد على تنشيط الذاكرة وتحسين مستوى الاستيعاب، لذلك احرصى على تناول طفلك للموز بعد مرور 6 أشهر من عمره فهو من الاطعمة الهامة جدا خلال هذه الفترة، قطعى ثمرة الموز واهرسيها جيدًا بشوكة ثم أطعميها لطفلك بين الحين والآخر حتى يعتاد على طعمها.

ملاحظة: قد يكون طفلك مصاب بحساسية من فاكهة المو، لذلك عليكي ملاحظة ذلك عند تناوله لثمرة الموز أول مرة فإذا حدث أى مضاعفات عليكي استشارة الطبيب فورًا .

قدمنا لكى خلال هذا الموضوع اطعمة للطفل فى الشهر السادس وكيف يتناولها بصورة صحية وآمنة تماما وكيفية طهيها بشكل جيد يمكن الطفل من هضمها بسهولة.

 

إضافة تعليق