كيفية طرد الطاقة السلبية .. الزيوت العطرية والرياضة افضل الطرق

كيفية طرد الطاقة السلبية من الجسم امر هام يسعى العديد منا إلى معرفة طرق مختلفة لعلاج الأرق والتخلص من الطاقة السلبية وطردها خارج الجسم، ولهذا نقدم لكم عددا من الخطوات والنصائح التي مكن إتباعها للتخلص من الطاقة السلبية وممارسة الحياة بشكل يومى وطبيعى.

كيفية طرد الطاقة السلبية

الطاقة السلبية تصيب الجسم دائما بالخمول والكتئاب والضيق والشهور الدائم بالاختناق النفسي على عكس الطاقة الإيجابية التي تعطي الطمأنينة والراحة النفسية، والطاقة الفعّالة والمنتجة في العمل، لكن ذلك مرتبط أيضا بالأشخاص الذي تتعامل معهم، فقد تكون طاقتك سلبية وتجلس مع أصدقائك أو المقربين منك فتشعر بالارتياح وتنعكس طاقتك من سلبية إلى إيجابية نتيجة للروح المرحة والمفعمة بالنشاط التي يتسمون بها، وهناك شخصيات طاقتهم سلبية، فعندما تجلس معهم تشعر بأنك قد أصبحت مثلهم عندما تتركهم فيجتاحك الضيق والملل والكآبة.

قد يهمك ايضا : اعراض القلق النفسى الجسدية وكيف تعرف انك مصاب بمرض نفسى

كيفية طرد الطاقة السلبية من المنزل

تنظيف المنزل بصورة مستمرة: حيث يعد تنظيف المنزل باستخدام منظفات ذات رائحة من إختيارك يزيل الطاقة السلبية ويمنحك الإيجابية داخل المنزل كذلك يجب تصليح الأغراض المكسورة من أثاث وغيره أو التخلص منها لانه يؤذي العين.

وضع البخور: تعتبر رائحة البخور مهمة جدًا للتخلص من الطاقة السلبية كما ان رائحة البخور يزيد طاقة الجسم وتعطي الشخص أجواء الراحة والهدوء النفسي.

زراعة النباتات: تجدد النباتات الطبيعية طاقة المكان، وهناك نباتات محددة ينصح بزراعتها داخل البيت منها الريحان والياسمين فكلها نباتا ذات روائح مريحة للنفس والقلب ويجب الابتعاد عن نبات الصبار لأنه يبقي الطاقة السلبية في المكان.

طلاء الحائط باللون الأصفر: حيث يغير اللون الأصفر من الطاقة السلبية إلى الإيجابية وفقا لمصممي الديكورات الداخلية، لأن هذا اللون يعطي العينين الراحة والشعور بالعمق والاتساع كما يعطي الغرفة الجو الدافئ.

ترتيب الغرفة بشكل يومي بعد الاستيقاظ: من أسهل الخطوات التي تقتل الطاقة السلبية وتولد الإيجابية هي ترتيب السرير بعد الاستيقاظ مباشرة فعندما تعود ليلا وتجد سريرك نظيفا ومرتبا، يعطيك الإنطباع الإيجابي الذي يساعدك أيضا على القيام بالعادات الجيدة في حياتك.

فتح النوافذ في الصباح: بعد ترتيب السرير افتح نوافذ الغرفة أو البيت بشكل عام، لأن دخول الهواء النظيف يمنحك الشعور الإيجابي حتى وإن كان الجو باردا في الخارج، كما يدعم الجهاز التنفسي ويجدد الهواء بداخله مما يمنح الشخص مزيا من الراحة والسعادة.

كثرة المرايا داخل الغرف: حيث تمنح المرآة الطاقة الإيجابية وتصفي الذهن لذلك يمكنك تعليق مزيد من المرايا في غرف المنزل بشرط أن تبتعد عن الزوايا الحادة.

التخلص من الطاقة السلبية بالجسم

تناول الأطعمة المريحة للجسم: يعد تناول الأكلات التي يحبها الشخص أمرا هاما للتخلص من الطاقة السلبية فشرب النعناع والينسون اعشاب مهمة تسهم بفاعلية كبيرة في إراحة الأعصاب والشعور بالهدوء التام، وبالتالى التخلص من الطاقة السلبية.

تفريغ الطاقة: يمكن القيام بتفريغ الطاقة السلبية من خلال القيام بأحد الأنشطة مثل: الرقص حيث يساعد على زيادة إفراز هرمون الاندورفين في الدماغ مما يعمل على زيادة الشعور بالمتعة والتخلص من الطاقة السلبية ويعمل الضحك كذلك على إحداث تغييرات إيجابية للنفس والجسد على حدٍّ سواء فيعزز من صحة الجسم ويقلل من الإجهاد، كما يعمل على تعزيز الطاقة الإيجابيّة.

التعرض لأشعة الشمس: ويعد ذلك أمرًا هامًا للتخلص من الطاقة السلبية فالخروج في الحدائق والمتنزهات واستنشاق الهواء النقي ذات قدرة هائلة على تطهير الجسم من الطاقة السلبية حيث تمتلك الطاقة الطبيعية القدرة على زيادة الشعور بالتجديد، وللحصول على هذه الطاقة الطبيعيّة ينصح بأخذ جولة من المشي في الأنحاء والاستمتاع بالهواء النقي الذي يدخل للرئتين عند الشهيق والتخلص من الطاقة السلبية الداخلية عن طريق الزفير.

استخدام الزيوت العطور: الرائحة القوية من الزيوت الأساسية تمكنكم من التخلص من الطاقة السلبية وفي الوقت نفسه فإنها تحدث تحديث لمنزلك بشكل طبيعي وتعطي دعوة لدخول طاقة ايجابية إلى منزلك والحياة بالإضافة الى أن معظم الزيوت العطرية لها فوائد طبية أيضا ولها خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات تجعل منزلك أكثر صحة بشكل طبيعي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق