حبوب القهوة الخضراء وفوائدها المميزة في عملية التخسيس

انتشرت حبوب القهوة الخضراء ومنتجاتها بشكل كبير مؤخرًا في العديد من الدول ومن ضمنها مصر، حيث استخدمت من أجل عملية فقدان الوزن بشكل طبيعي دون اللجوء إلى عمليات جراحية، فأصبح هناك هوسًا من أجل تناول حبوب القهوة الخضراء لأهميتها ودورها الأساسي في عملية إنقاص الوزن الزائد، حيث تعمل استخدام حبوب القهوة الخضراء على حرق الدهون بطريقة صحية وآمنة، بالإضافة إلى منع امتصاص الدهون، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي الأمر الذي يشجع العديد من مرضى السمنة على الإقبال على تناولها، ومن خلال هذا المقال نوضح لك، ما هي القهوة الخضراء ؟ و هل لها دورًا فعليًا في عملية التخسيس ؟ وما هي مكونات هذا النوع من القهوة؟ ومزاياها وأعراضها الجانبية ؟ كما نوضح كيفية استخدامها في عملية إنقاص الوزن الزائد؟

تناول حبوب القهوة الخضراء

تحتوي القهوة الخضراء على حبيبات البن الخام، وذلك قبل أن يتم تحميصه وتتكون هذه الحبيبات من مجموعة مركبات مضادة للأكسدة تسمى أحماض الـ Chlorogenic Acids أو الأحماض الكلوروجينية وهذه المركبات تتميز بقدرتها على التخسيس بشكل فعال وآمن، ودورها القوي في رفع معدلات الأيض الغذائي و تخفيض معدلات ضغط الدم المرتفع والتحكم في سكر الدم بالإضافة إلى دورها الفعال في مكافحة مرض الزهايمر.

ويعتبر رجيم القهوة الخضراء من الطرق الأكثر انتشارًا خلال الفترة الحالية، فهو لا يعتمد على تناول أطعمة غير مرغوب فيها، ولكنه يعتمد بشكل أساسي على تناول حبوب القهوة الخضراء، والتي تتسبب بدورها في فقدان الشهية وبالتالي تسهم بشكل فعال في عملية حرق الدهون، خفض الوزن بشكل كبير يمكن ملاحظته وكلن يجب تناولها بالكمية اللازمة والمواعيد المحددة لها.

مكونات حبوب القهوة الخضراء

تتكون حبوب القهوة الخضراء من مركبات طبيعية جدًا ولذلك فهي آمنة الاستخدام ويلجأ إليها العديد من الأشخاص بكل ثقة نظرًا لتركيباتها الطبيعية، وتحتوي هذه الحبوب الخضراء على تركيبات مضادات الأكسدة بالإضافة إلى مركبات نشطة كما تدخل مادة الكافيين وحمض الكلورجينيك ضمن تركيبتها ويتم التخلص من هذا الحمض أثناء عملية تحميص القهوة، الأمر الذي يؤدي إلى أن تتم عملية خسارة الوزن بشكل آمن وفعال.

حبوب القهوة الخضراء وخسارة الوزن

تناول المنتجات الطبيعية لا ضرر منها فهي مفيدة للصحة بشكل عام ويلعب دورًا أساسيًا في عملية التخسيس التي يسعى وراءها العديد من الأشخاص ذات الوزن الكبير، فحبوب القهوة الخضراء كما ذكرنا تحتوي على تركيبات مثل حمض الكلوروجين والكافيين وهذا المواد تعمل بشعل فعال على إنقاص الوزن، حيث أن مادة المياكنيزم تقوم بنفس دور حمض الكلوروجين من أجل امتصاص المواد الدهنية المتواجدة داخل الأمعاء، بالإضافة إلى أن مادة الكافيين المكونة لهذه الحبوب تلعب دورًا فعالًا في عملية التخسيس كما أن حبوب القهوة الخضراء يمكنها التحكم في مستويات السكر بالدم بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات أو الدهون المشبعة.

فوائد حبوب القهوة الخضراء

تتميز حبوب القهوة الخضراء بالعديد من المزايا والفوائد التي يحصدها متناول هذا النوع من الحبوب نظرًا لأنها حبوب طبيعية ولذلك فهى آمنة على الصحة ولا خوف منها، ومن ضمن فوائد حبوب القهوة الخضراء في عملية التخسيس أنها تساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل فعال، كما تقلل شهية الشخص بشكل لا يشعره بالجوع سوى على فترات متباعدة فهي دواء يشبه أدوية تقليل الشهية حيث يشعر الشخص بعدم الرغبة في تناول الطعام.

ومن ضمن فوائدها المنتشرة أيضًا دورها الكبير لمساعدة مرضى الضغط، حيث تساعد حبوب القهوة الخضراء على خفض معدلات ضغط الدم المرتفعة ولذلك فهى آمنة لمرضى الضغط المرتفع بشكل عام، كما أنها مفيدة جدًا لتقليل نسبة الكوليسترول في الجسم بالإضافة إلى أنها تساعد على زيادة مستويات الطاقة داخل جسم الإنسان، وفي حالة تناولها بشكل معتدل وصحيح يمكن الحصول على نتائج متضاعفة حيث تعد منتجًا طبيعيًا بشكل كامل.

الأعراض الجانبية لحبوب القهوة الخضراء

ليست كل المواد الطبيعية آمنة على الصحة أو يمكن تناولها بشكل عشوائي، ولكن هناك بعض المواد التي يجيب تناولها بجرعات محددة وفي بعض الأحيان يجيب تناولها تحت إشراف الطبيب المختص، فحبوب القهوة الخضراء يتم تصنيفها على أنها منتج طبيعي إلا أنه ليس كل ما هو طبيعي آمن، حيث يوجد نباتات تنمو من الطبيعة ولكن تناولها قد يتسبب بمضاعفات خطيرة على صحة الانسان، ولذلك فهناك عدد من الأعراض الجانبية لهذه الحبوب لابد من معرفتها حتى يتم الالتزام بالجرعات المطلوبة من تناول حبوب القهوة الخضراء ومن ضمن هذه الأعراض:

  • تناول حبوب القهوة الخضراء بشكل مفرط قد يؤثر بشكل سلبي على عملية امتصاص الجسم لعناصر الزنك و الحديد من الطعام.
  • قد تتعارض هذه الحبوب مع أدوية مرضى السكر وهى الحالة التي يجب تناولها تحت إشراف الطبيب المختص .
  • أما بالنسبة للمرأة الحامل فإنها لا يجب أن تتناول حبوب القهوة الخضراء لأنها تشكل خطرًا على حملها، وينطبق هذا الشرط على المرأة المرضعة كما ينطبق على الأطفال أيضًا وذلك حفاظًا على صحتهم.
  • وهذه الحبوب الخضراء تسبب نفس الأعراض السلبية لمادة الكافيين لأنها تحتوي على نفس كميات الكافيين بالقهوة السوداء .
  • كما ا التناول المفرط لهذه الحبوب قد يتسبب في ظهور بعض الأمراض الطفيفة مثل التوتر وقلق أو الرعشة والأرق وقد تتسبب أيضًا في حدوث الغثيان و الصداع.

الجرعات اليومية للحبوب الخضراء

يوجد جرعات محددة يجب الالتزام بتناولها بشكل يومي حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة ولا يمكن تجاوز هذه الجرعة إلا تحت إشراف الطبيب المختص وتتمثل هذه الجرعات الطبيعية في أن يتم تناولها على حسب كمية حمض الـ Chlorogenic Acid  الموجود في مستخلص القهوة الخضراء.

فالجرعات التي ينصح بتناولها بشكل طبيعي هي 120 الى 300 مجم يوميا من الـ chlorogenic Acid، وبالتالي يتم تناول 1200 الى 3000 مجم من مستخلص القهوة الخضراء الذي يحتوي على 10% من حمض الكلورجينيك، يتم تناول 240 الى 600 مجم من المستخلص الذي يحتوي على 50% من حمض الكلوروجين، كما يمكن تناول 600 إلى 1500 مجم من المستخلص الذي يحتوي على 20% من حمض الكلوروجين، فهذه هى المعدلات الطبيعية للاستخدام الطبيعي لهذه الحبوب الخضراء بشكل يومي للحصول على نتيجة واقعية وواضحة من أجل عملية التخسيس.

كيف تستخدم حبوب القهوة الخضراء في إنقاص الوزن

تنشط الحبوب الخضراء وتسرع نظام الجسم الغذائي حيث تقوم بدورها لمساعدة القلب على ضخ المزيد من الدم إلى الأعضاء الحيوية، وتساهم هذه الدفعة من الطاقة في حرق المزيد من الدهون الزائدة في الجسم بسرعة وبكلّ سهولة لمواكبة الزيادة في معدل ضربات القلب.

وقد تظهر فعالية هذه الحبوب الخضراء في الأسابيع القليلة الأولى في عملية نقص الوزن بنحو 10-12 كيلو جرام وذلك خلال شهر واحد من تناول هذه الحبوب، ويحتاج الشخص إلى فترة زمنية محددة ليحصل على نتيجة واضحة وفعالة وقد تصل هذه الفترة إلى ستة أسابيع ولكن بشرط الانتظام في تناول حبوب القهوة الخضراء، بالإضافة إلى أنه يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي وطبيعي، ويجب أيضًا إتباع نظام التغذية السليمة والصحية من أجل الحصول على نتيجة مرضية وفعالة.

أسعار حبوب القهوة الخضراء

تختلف أسعار هذه الحبوب باختلاف الدول وباختلاف عملاتهم أيضًا حيث بتراوح سعرها في مصر مابين 100 جنيه إلى 500 جنيه، فهناك أنواع منها مرتفعة الثمن وذلك على حسب نسبة المواد المكونة لها كما تتعدد أنواع هذه الحبوب فيوجد منها العديد من المنتجات أيضًا ولكن سجب استشارة طبيب مختص لمعرفة وتحديد النوع المناسب والجرعة اليومية المطلوبة.

كما يمكنك الإطلاع على :

هل قمت بتجربة حبوب القهوة الخضراء؟ وهل لها تأثير قوى في عملية التخسيس؟

وماهى النتيجة التي توصلت إليها بعد تناولها ؟ شارك برأيك

Leave a Comment