القهوة الخضراء للرجيم ونصائح هامة تفقدك الوزن الزائد

القهوة الخضراء للرجيم من ضمن العوامل المساعدة التي تمكنك من خسارة الوزن بصورة طبيعية وآمنة فهى صحية جدًا كما أنها مفيدة للجسم وشربها بشكل يومي ومنتظم بالإضافة إلى إتباع نظام رجيم معين يساعد في خسارة الوزن بشكل كبير.

القهوة الخضراء هى عبارة عن حبيبات من البن يتم استخراجها من شجرة البن، ولكن ما يميز القهوة الخضراء عن ما نعرفه من القهوة ، هو أن القهوة الخضراء لم يتم تحميص حبوبها، ولهذا فهي تحتوي على مادة الكلورجنيك الخضراء المهمة لصحة الجسم ، فهي تقوي جهاز المناعة ، وتحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما أنها مواد مضادة للأكسدة ، تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

القهوة الخضراء للرجيم

تستخدم القهوة الخضراء في العديد من أنظمة الرجيم وتخفيف الوزن حيث تحتوي على نسبة عالية من حمض الكلوروجينيك، الذي يعزّز عمليّة التمثيل الغذائي، ويشجّع فقدان الوزن، بالإضافة لمضادّات الأكسدة التي تمنع تأكسد الدهون وتراكمها في الجسم، كما تحتوي على الكافيين الضروري لتسريع عمليّة الأيض، وبالتالي تعزيز عمليّة حرق الدهون والسعرات الحراريّة.

فوائد القهوة الخضراء للرجيم

  • تخفض ضغط الدم المرتفع وتقلل مستوى الكولسترول الضار في الدم.
  • تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية.
  • تقلل مستوى السكر في الدم من خلال تقليل إفراز الجلوكوز في الكبد، وبالتالي تكافح مرض السكري.
  • تقلّل انقباض العضلات خلال ممارسة التمارين الرياضيّة، وبالتالي تقلّل حدّة الشعور بالألم خلال ممارسة التمارين.
  • تمنع نموّ الجذور الحرّة وانتشارها في الجسم، وبالتالي تقلّل خطر الإصابة بمرض السرطان.
  • تنشط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تساهم في ضخ الدم إلى جميع الأعضاء الحيوية في الجسم وتزيد نشاطه.
  • تعمل على سد الشهية مما يؤدي لتناول كمّيات قليلة من الطعام والمساعدة في تخفيف الوزن.
قد يهمك ايضا :  رجيم اثناء الحمل وكيف تحمى نفسك من الوزن الزائد

كيف تساعد القهوة الخضراء في خسارة الوزن

عملية تحميص البن تقلل من معدل حمض الكلوروجينيك، وهو المادة الفعالة في رفع سرعة التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الوزن، ومن فوائده أيضًا تقليل إنتاج الجلوكوز في الكبد، وبالتالي يحسن من حالة مرضى السكري.

يجب تناول ما لا يقل عن 700-1050 ملجم يوميًا حتى يتم خسارة الوزن بصورة طبيعية وهو ما يمكن أن ينجح في إنقاص الوزن من 10 إلى 12 كجم في الشهر الواحد، لكن يرى الكثير من الأطباء أن القهوة قد ترفع الضغط وتزيد التوتر يتم تناول حبوب البن الأخضر 3 مرات بشكل يومي وآخرها قبل موعد نومك بأربع ساعات.

اضرار القهوة الخضراء للرجيم

كما ان لها دور كبير في خسارة الوزن إلا أنها قد تتسبب في حدوث مضاعفات بالجسم مثل حدوث الأرق؛ لاحتوائها على كمّيات عالية من الكافيين وقد تسبّب التوتّر، وزيادة التنبيه والإعياء والغثيان والقيء، والإسهال، والانتفاخ والغازات، والصداع والتهيّج العصبي. تزيد معدّل ضربات القلب. تسبّب هبوطاً مفاجئاً في ضغط الدم في بعض الحالات. تقلّل مستوى السكّر في الدم بشكل كبير. تُهيّج القولون العصبي. تسبّب اضطرابات نفسيّة. تعزّز إدرار البول، وفقدان الجسم للسوائل، وبالتالي يصبح أكثر عرضة للإصابة بالجفاف. تزيد فرصة الإصابة بمرض هشاشة العظام.

قد يهمك ايضا :  رجيم بعد الولادة وكيفية التخلص من دهون البطن سريعا

نصائح هامة أثناء تناول القهوة الخضراء

  • يجب تناول الحبوب الكاملة مثل خبز النخالة والأرز البني.
  • تناول الأكل بعيدا عن مشاهدة التليفزيون .
  • ممارسة التمارين الرياضية على الأقل 30 دقيقة يومياً لإنقاص الوزن.
  • يجب شرب الكثير من السوائل والماء لأن القهوة الخضراء تعمل على منع تخزين السوائل في الجسم مما يسبب الجفاف تناول من لتر إلى 2 لتر يومياً.
  • يجب إتباع نظام غذائي صحي مع القهوة الخضراء، يحتوي على العناصر الغذائية الكاملة، مثل: الخضراوات.
  • تناول الفاكهة يعد أمرا مهما في رجيم القهوة الخضراء مثل سلطة الفواكه أو فاكهة واحدة مثل التفاح أو الكيوي تساعدك على إنقاص وزنك.

إضافة تعليق