وصفات تساقط الشعر.. 5 نصائح سحرية لمنع التساقط

تساقط الشعر بكثافة مشكلة تواجه العديد من الأشخاص سواء النساء أو الرجال، كما أنه يوجد عوامل كثيرة تعمل على إصابة الشعر بالضعف مما يؤدي إلى تساقطه بكميات كبيرة ولذلك يجب إتباع خطوات هامة من اجل الحفاظ على صحة وسلامة الشعر كما يجب تغذيته بشكل صحي وآمن لتجنب إصابته بالضعف وبالتالي تساقطه الكثيف .

وصفات تساقط الشعر

من خلال هذا المقال نقدم لكم وصفات تساقط الشعر وهى عبارة عن عدد من الوصفات التي تحمي الشعر من التساقط فهى وصفات طبيعية وفعالة وآمنة تمامًا تتمثل هذه الوصفات في مواد طبيعية مثل الثوم والبنجر وعصير البصل فهذه المواد يمكنكم عمل بها عدد من وصفات الشعر من أجل منع تساقطه بعيدًا عن الطرق الطبية أو الحقن المكلفة .

اسباب تساقط الشعر

  • التعامل مع الشعر بعنف وجذبه وشده بصورة مفرطة.
  • التوتر والقلق المفرط والذي يؤدي إلى تساقط الشعر خلال أشهر.
  • الإصابة بالأمراض المزمنة وحالات الاكتئاب الحاد.
  • سوء التغذية وعدم الاهتمام بتناول الطعام الصحي والمفيد للجسم والشعر.
  • الاستخدام المفرط لمجففات الشعر يصيب الشعر بالضعف ويتساقط.
  • الإكثار من استخدام صبغات الشعر والمستحضرات الغير صالحة والتي تهلك بصيلات الشعر.

وصفات تساقط الشعر

نقدم لكم عددًا من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتغذيته بشكل صحي وآمن وبالتالي منع سقوطه نهائيًا يمكنكم عمل هذه الوصفات بالمنزل بشكل بسيط وسهل تابعوا هذه الوصفات:

عصير البصل: يساعد في علاج تساقط الشعر لانه يحتوي علي نسبة عالية من الكبريت، التي تساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر، تجديد بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب. وايضا لانه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم و عصير البصل يساعد أيضا في قتل الجراثيم والطفيليات، وعلاج التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر.

قد يهمك ايضا :  تسمين الوجه بسرعة بوصفات طبيعية مجربه فى المنزل

زيت الصبار: يحتوي على الانزيمات التي تعزز نمو الشعر الصحي، كما يتمتع بخصائص قلوية  تساعد على منع تساقط الشعر، ولكن يجب الاستخدام المنتظم من أجل تخفيف حكة فروة الرأس والحد من احمرار والتهاب فروة الرأس، وإضافة القوة واللمعان للشعر، وعلاج قشرة الرأس، يمكن وضع زيت الصبار علي شعرك لعدة ساعات وتكرار ذلك بشكل يومي للحصول على نتيجة فعالة.

أعشاب العرقسوس: يمكن استخدام جذور العرقسوس من أجل علاج تساقط الشعر لانها تعمل على فتح المسام، وتهدئة فروة الرأس ويساعد على التخلص من التهيج الموجود في الشعر الجاف، ويعد هذا العلاج هو جيد جدا لقشرة الشعر، وفقدان الشعر والصلع، يتم ذلك من خلال وضع معلقة واحدة من جذور عرق السوس علي كوب من الحليب وربع معلقة زعفران وبعد ذالك طبق العجينة علي شعرك قبل النوم واغسل شعرك عند الاستيقاظ .

نبات البنجر: يحتوي على الفيتامينات، كالفسفور، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وفيتامين C، وفيتامين B، والتي تسهم في تغذية الشعر ونموه وتقويته، ويمك استخدامه من خلال غلي أوراق البنجر وإضافة قليل من الحناء إليها وخلطها جيداً، بعد ذلك تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ غسله بالماء وتكرار هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع.

قد يهمك ايضا :  علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل والليمون وشرائح البطاطس

صفار البيض: يحتوي على الكبريت، واليود، والفسفور، والزنك، والبروتين، والحديد، والتي تسهم بفاعلية كبيرة في منع الشعر من التساقط وزيادة كثافته يتم خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو العسل، ثم يوضع الخليط على الشعر ويُترك لمدة عشرين دقيقة ويتم غسل الشعر.

نبات الثوم: يتم من خلال هرس فصوص الثوم جيدًا ثم وضع قليل من زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، ثم يسخن المزيج على النار لدقائق قليلة، ويتم تدليك فروة الرأس بحركات دائرية، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع .

5 نصائح سحرية لمنع تساقط الشعر

  1. الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية.
  2. تجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي .
  3. يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على البروتين والفيتامينات.
  4. الإكثار من شرب الماء بصورة منتظمة على مدار اليوم .
  5. الحرص على تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع بحركات دائرية.

اقرأ أيضا: زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر فى تركيا للرجال

إضافة تعليق