علاج تساقط الشعر في اسرع وقت في المنزل

علاج تساقط الشعر  ,يعاني الكثير من مشكلة تساقط الشعر سواء كانو رجال او النساء علي حد سواء ويبحثون عن علاج لحل مشكلة هذه المشكلة التي تسبب لهم مشاكل في المظهر العام والاحراج ,وتعطيهم شكل اكبر من عمرهم الحقيقي , وهذا لا يريده  احد.

ويبحث كلان من الجنسين علي علاج تساقط الشعر بدون دفع مبالغ مالية كبيرة في اجراء عمليات زراعه الشعر والذهاب الي الاطباء المختصين والادوية التي تحتوي علي مواد مضرة بصحة شعرك ولها نتائج سلبية علي صحة الشعر ولهذا موضوع اليوم علي  في قسم العناية بالشعر عن وصفات طبيعية تساعد في علاج تساقط الشعر في المنزل وبدون تكاليف كبيرة فقط بكونات طبيعية متوفرة في كل منزل ورخيصة الثمن.

لكي نعالج تساقط الشعر يجب ان نعرف الاشياء التي تسبب تساقط الشعر لكي نتجنبها ونحصل علي شعر طويل وكثيف.

  اسباب تساقط الشعر:

  1.  الشيخوخة (التقدم في السن):كلما تقدم عمر الانسان في التقدم كلما تزايد تساقط الشعر ,بسبب تاخر الهرمونات والجينات عن تادية عملها بشكل جيد
  2. القلق والتوتر والضغوط النفسية
  3. عدم تناول الطعام الذي يحتوي علي العناصر المطلوبة مثل :الكالسيوموالفيتامينات والبروتينات الضرورية لصحة الشعر والجسم
  4. الادوية والعقاقير الطبية:عاده ما تحتوي بعض الادوية الطبية علي مركبات كيميائية تضر صحة الشعر وتضعف بصيلات الشعر.
  5. التدخين بشراها
  6. استخدام لمستحضرات العناية بالشعر الغير مناسبة لنوع شعرك يمكن ان تسبب لكي مشاكل في الشعر ويمكن ان يحدث تقصف وتساقط في الشعر
  7. الانيميا او يعرف بفقر الدم
  8. الصلح الوراثي

الان بعد ان تعرفنا علي اسباب تساقط الشعر اليكم بعض من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل وتساعد علي علاج تساقط الشعر وتكثيفه:

1- علاج لتساقط الشعر وتكثيفه:

هناك بعض الماسكات والخلطات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في المنزل وتعمل علي علاج لتساقط الشعر وتكثيفة بسرعة وبدون اي تكاليف.

1-خلطة العسل معا بياض البيض:

المكونات: هذه المقادير يمكن التغير فيها حسب كثافة وطول الشعر

  1. ملعقتين طعام كبار من العسل الابيض
  2. بياض بيضه واحدة
  3. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر

ملحوظة اذا كان شعرك دهني فيمكن ان تستبدلي بياض البيضة بصفار فهو سيكون اكثر فائدة لكي.

طريقة تحضير خلطة العسل وبياض البيض:

  • في وعاء صغير ضعي عميق قليلاً ضعي بياض بيضة واحدة ,ثم اضيفي اليها ملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون وامزجيهم جيداً جدا حته يمتزج البيض معا الزيت
  • الان اضيفي ملعقتين كبار من العسل الابيض وعادوي التقليب مره اخره حته تحصلي علي خليط متماسك ولزج,
  • قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ حته تتفتح مسام الشعر
  • الان ضعي الخليط علي شعرك من الجزور حته الاطراف واتركية مدة لا تقل عن نصف ساعه ثم اشطفي شعرك بالماء البارد فقط ولا داعي لاستخدام الماء الدافئ
  • استخدمي هذه الخليط مرة واحدة في الاسبوع وحته تحصلي علي النتيجة المطلوبة.

2 خلطة الكركدية لمنع تساقط الشعر وتكثيفة:

الكركدية من النباتات الي لها فوائد كثيرة والكركدية لهو القدر علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد علي استعاده النشاط الطبيعي للجسم ,زهره الكركدية  مفيدة جدا للشعر فهيا تعمل علي تغذية بصيلات الشعر وعلاج الشعر الخفيف وعلاج فعال في محاربة القشرة وعلاج تساقط الشعر عن النساء.

  • افضل استخدام لزهرة الكركدية هو ان تقومي بوضع كمية مناسبة من الكركدية في لتر من الماء الغلي وقمي بتغطيته واتركية حته يبرد او يصبح دافئ.
  • الان قومي بتدليك فروة الرأس والشعر كلة بستخدام منقوع الكركدية لمدة 15 دقيقة
  • وبعد مرور الوقت اشطفي شعرك بالماء البارد ولا تستخدامي الشامبو الي بعد مرور 3 او 4 سعات علي الاستخدام.
  • تستخدام هذه الطريقة من مرتين الي ثلاث مرات في الاسبوع

3 – علاج تساقط الشعر بالاعشاب:

عشبة النيم او كما يطلق عليها في الهند صيدلية القرية لما تحتوية من فوائد كثير للجسم والعناية بالبشرة والشعر,عشبة النيم لها خواص مضادة للبكتيريا والفيروسات,ولها القدرة علي مجاربة الفطريات التي تسبب تهيج فروة الشعر وهذا يفيد في علاج تساقط الشعر الشديد.

طريقة استخدام عشبة النيم:

  • قومي بوضع القليل من اورق شجرة النيم المجفف والمطحون في الماء المغلي مقدار كوبان.
  • واتركية علي نار هادئة لمدة نصف ساعه حته يتبخر الماء ويصبح نصف الكمية تقريباً.
  • وبعدها اتركية حته يبرد ويصبح في درجة حرارة باردة.
  • الان ضعي مغلي عشبة النيم علي شعرك معا التدليك الخفيف لفروة الشعر لمدة 10 دقائق.
  • تستعمل هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع وحته تصحلي علي النتيجة المطلوبة.

4 – الاملج :

الاملج او كما يطلق علية البعض عنب الثعلب الهندي من افضل علاجات العناية بالشعر وحمايتة من العوامل الخارجية ويمكن استعمال الاملج عن طريق غلي ملعقتين كبار من الاملح المجفف في نصف كوب من زيت جوز الهند معا التقليب حته تحصلي علي الزيت الاسود ,ثم اتركي الزيت لكي يبرد ثم استعملية في تدليك شعرك .

5-  جذور عشبة العرقسوس:

يحتوي عرق السوس علي عناصر طبيعية لها خصائص تمنع تساقط الشعر وتساعد علي تطويل وتكثيف الشعر بشكل ملحوظ وسريع ,و يعمل العرقسوس علي تفتيح مسام فروة الشعر وعلاج قشرة الشعر بكل سهولة.

طريقة عمل وصفة العرقسوس:

  • اضيفي ملعقة طعام كبيره من جذور العرقسوس الي لكوب كبير من الحليب الفاتر ثم اضيفي نصف ملعقة صغيره من الزعفران,قومي بخلطهم جيداً واتركيهم لمدة 5 دقائق لكي تتفاعل المكونات معا بعضها البعض.
  • الان ضعي الخليط علي فروة شعرك وعلي جزور الشعر معا تدليك خفيف لكي تضمني ان تحصلي علي التغذية الكاملة شعرك.
  • تستعمل هذه الوصفة قبل النوم ويشطف الشعر في الصباح .

6 – علاج تساقط الشعر بالثوم:

يعمل الثوم علي علاج الكثير من المشاكل التي تصيب الشعر مثل القشرة وتساقط الشعر وتقصفة وغير ذالك, لان الثوم يحتوي علي الفيتامينات والكالسيوم والفسفور الضروري لتغذية بصيلات الشعر بجانب احتواءة علي كمية وفيرة من مادة الكبريت التي تساعد علي نظافة فروة الشعر وهذا يساعد في نمو الشعر بشكل طبيعي ومنع تساقطة. وهناك اكثر من طريقة لعمل وصفة الثوم للعناية بالشعر وجمعنا لكم افضل هذه الوصفات.

1 – الثوم معا البيض:

قد يهمك ايضا:
  • قومي بخلط صفار بيضة واحدة معا ملعقة صغيره من البابونج و ملعقة كبيرة من العسل الابيض وامزجيهم جيداً, ثم اضيفي اليهم ملعقة صغيره من الثوم المهروس ,وقلبيهم جيداً واتركيهم فتره تتراوح من 10 الي 15 دقيقة حته يمتزجو معا بعضهم.
  • ضعي الخليط علي شعرك كله واتركية مده لا تقل عن نصف ساعة.
  • وبعدها يغسل الشعر جيداً بستخدام الماء البارد فقط.

2-الثوم وزيت الزيتون:

  • قومي بتقطيع 5 او 6 فصوص من الثوم المغسول جيداً
  • اضيفي علية ثلاث ملاعق طعام كبيرة من زيت الزيتون وملعقه كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة كبيرة من زيت الجرجير واخلطيهم جيداً وقومي بتغطيه الوعاء
  • ثم ضعية في مكان جاف بعيد عن الرتوبة مدة لا تقل عن ثلاث ايام
  • استعملية كدهان للشعر واتركية مدة 8 سعات علي شعرك.

3- الثوم معا العسل:

يمكن ان تخلطي ملعقة صغيره من الثوم المهروس معا ملعقتين كبار من العسل الابيض معا اضافة ملعقة صغيره من زيت الزيتون النقي وقلبيهم جيداً , ويستعمل كا بلسم للشعر يعمل الثوم معا العسل علي تنعيم الشعر الخشن ومن تساقطة.

10 – خلطات لمنع تساقط الشعر نهائيا:

1- وصفة الجرجير تساعد في علاج تساقط الشعر وتكثيفة:

المكونات المطلوبة لعمل خلطة الجرجير:

  1. كوب متوسط الحجم من عصير الجرجير.
  2. نصف كوب من ماء الورد النقي.
  3. ربع كوب من الخل الأبيض.
  4. هذه المكون اختياري وليس اجباري ان وجد 50مل من الكحول النقي.

طريقة تحضير خلطة الجرجير:

  • ضعي كل المكونات معا بعضها في وعاء عميق ثم اخلطيهم جيداً بستخدام مضرب يدوي او يمكن استخدام المضرب الكهربائي علي سرعة بطيئة واستمري في الخلط حته يتمزجو جيداً وتحصلي علي خليط سائل اخضر الون
  •  الان دلكي  فروة شعرك بستخدام كمية مناسبة من الخليط واتركية علي شعرك ربع ساعه,,
  • يغسل الشعر بالماء البارد ولا داعي لاستخدام الشامبو.
  • الان اسكبي فائض خليط الجرجير في زجاجة بلاستيكية واحتفظي بها في الثلاجة لحين الاستخدام,
  • تستخدام هذه الوصفة بشكل يومي .

11 –  علاج تساقط الشعر بستخدام الحنة:

الحناء من افضل الاعشاب الطبيعية التي يمكن استخدمها في العناية بالشعر وعلاج تساقط الشعر , وحته اليوم تستخدام الحناء في علاج تساقط الشعر في نطاق واسع في دول أسيا , ولكن للاسف يجهل الكثير منا فوائد الحناء للعشر والصحة,الحناء تحتوي علي عناصر ومكونات مفيدة لصحة الشعر وتساعد ايضا في تطويل الشعر بشكل طبيعي , وهناك اكثر من طريقة للاستفادة من فوائد الحناء لعلاج تساقط الشعر الشديد واليكم افضل طريقتين تنصنع من الحناء.

1- يمكن ان نستفيد من فوائد الحناء للعناية بالشعر ومنع تساقطة بخلط ملعتين كبار من مسحوق الحناء معا كمية مناسبة من اللبن الرائب حته تحصلي علي عجينة خفيفة بعد الشيئ ولايست سميكة حته لا تتقتل علي الشعر, الان ضعي خليط الحناء واللبن الرائب علي شعرك المغسول واتركية علي شعرك لمدة نصف ساعه او حته يجف الخليط علي شعرك, ثم اشطفي شعرك بالماء جيداً , كرري استخدام هذه الوصفة مرتين كل اسبوع وحته تحصلي علي النتيجة المطلوبة في وقف تساقط الشعر.

2. هناط طريقة اخره للاستفادة من الحناء في وقف تساقط الشعر بأن تقومي بغلي مقدار 50 جرام فقط من اوراق الحناء في 200مل من زيت الخردل لمدة 15 دقيقة كحد اقصا, ثم قومي بتصفية الزيت من اوراق الحناء بستخدام قطعه من القماش النظيف او مصفا, وضعي الزيت في زجاجة واغلقيها جيداً ,وبعدها احتفظي به في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة العادية, يستخدام هذا الزيت بدهن الشعر به وتركة لمدة ثلاث او اربع سعات علي الشعر ,واستمري في استعمال هذا الزيت حته تلاحظي ان تساقط الشعر انتها تماما.

زيت الخروع معا الحناء لا يفيد فقط في علاج تساقط الشعر فزيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تستعمل في علاج مشاكل الشعر ويستحدام في علاج الشعر الخفيف وتطويل الشعر وتكثيفة وتغذية فروة الشعر ليصبح في افضل حالاتة.

13 – علاج تساقط الشعر بوصفة الفلفل الاسود وبذور الليمون:

يستطيع الفلفل الاسود علاج تساقط الشعر الشديد لقدرتة علي تنشيط الدورة الدموية وعلاج تقصف الشعر ,وايضاً يسطتيع الفلفل الاسود معا بذور الليمون المطحون علاج قشرة الشعر  وتنظيف فروة الرأس من الاوساخ والاتربة التي تسبب تساقط الشعر وتعيق نمو الشعر بشكل سليم.

فقط اخلطي ملعقة صغيره من الفلفل الاسواد معا ملقه من بذور الليمون المطحونه واخلطيهم بملعقه طعام كبيره من زيت الزيتون ,وطبقي الخليط علي شعرك واتركية لمدة 15 دقيقة علي فروة رأسك, ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء الوفير والشامبو المناسب لنوع شعرك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق