زراعة الشعر في الكويت كيف تتم وأسعارها وأفضل المراكز المتخصصة

تعد عملية زراعة الشعر في الكويت من العمليات التجميلية التي ذاع صيتها خلال الأعوام الأخيرة، فالشعر من أهم علامات الجمال لدى الإنسان سواء للذكر أو الأنثى، فلن تجد أي شخص لا يحب الاعتناء بشعره حتى يظهر بمظهر لائق وجذاب.

وتساقط الشعر من أهم الأمور الشائعة في الوقت الحالي بين الكثير من الشباب من الجنسين، منها ما يرجع إلى قلة الاهتمام والعناية بالشعر، وهي الحالات التي يمكن أن يتم علاجها باستخدام مجموعة من الزيوت والوصفات، ومنها ما ينتج عن الصلع الوراثي الذي لا يمكن علاجه إلا من خلال عمليات زراعة الشعر.

هل يوجد زراعة الشعر في الكويت؟

انتشرت زراعة الشعر في مختلف أنحاء العالم، ومن ضمن البلدان التي انتشرت بها هذه العمليات دولة الكويت، الكثير ممن يعانون من تساقط يقومون بإجراء هذه الجراحة كطريقة للحد من التساقط الناتج عن الصلع الوراثي.

 طرق زراعة الشعر في الكويت

يوجد داخل الكويت جراحين ومراكز على أعلى مستوى متخصصة في مجال زراعة الشعر، وتتم الزراعة لديهم بأكثر من طريقة ومن أشهر طرق زراعة الشعر بالكويت:

  • زراعة الشعر بواسطة تقنية DHI وهي عملية زراعة الشعر تتم بدون جراحة.
  • زراعة الشعر بواسطة طريقة الشريحة FUT.
  • رزاعة الشعر عن طريق الاقتطاف FUE.
  • وتعتبر زراعة الشعر باستخدام الروبوت آرتاس، هي أحدث طرق زراعة الشعر المستخدمة في الكويت، فيقوم هذا الروبوت بتحديد المنطقة المانحة وأماكن زراعة الشعر.
  • كما بدأت زراعة الشعر بواسطة الليزر والخلايا الجذعية تنتشر داخل أكثر من مركز زراعة الشعر في الكويت.
قد يهمك ايضا :  تصغير الشفايف في جدة التكلفة وأفضل المراكز المتخصصة

 نتائج زراعة الشعر في الكويت

في السابق كان أغلب الراغبين في إجراء هذا النوع من الجراحين يسافرون خارج الكويت، ولكن الآن يوجد الكثير من المراكز داخل الكويت تحقق نتائج جيدة للغاية في عمليات زراعة الشعر مهما كانت الطريقة المتبعة في الجراحة.

وقد وضح الكثيرين ممن أجروا العملية وعبروا عن رأيهم في زراعة الشعر في الكويت قبل وبعد، بأن حالتهم النفسية تغيرت تمامًا، واستعادوا ما يزيد عن 89% من شعرهم المتساقط بسبب الصلع، حتى أنهم وضحوا أنهم لم يتعروضوا لأي من مخاطر زراعة الشعر في الكويت، وأن الجراحة صارت بأمان تام، ولم يصابوا بأية مضاعفات أثناء الجراحة أو بعدها.

تجربتي زراعة الشعر في الكويت بدون جراحه

عند سؤال أحد الشباب ممن قاموا بإجراء زراعة للشعر بدون جراحة فقد أبدى امتنانه للمركز الذي قام فيه بعمل الجراحة وكذلك للطبيب القائم على عملية الزراعة، والذي وجهه إلى أن هذه الطريقة هي الطريقة الأنسب له.

 زراعة الشعر في الكويت للرجال

يقدم الكثير من الرجال على إجراء عملية زراعة الشعر وذلك كون نسبة ليست بهينة منهم تتعرض للصلع الوراثي حتى قبل عام الثلاثين.

 زراعة الشعر في الكويت للنساء

تتم عملية زراعة الشعر في الكويت بنسبة أكبر للنساء أكثر من الرجال وذلك كون السيدات يحرصن على جمال شعرهن بصورة أكبر، وتعتبر عمليات زراعة الشعر في الكويت للنساء أعلى في التكلفة من الرجال لأنها تطلب دقة أكبر وراعاة لمظهر المرأة بشكل أكبر.

قد يهمك ايضا :  عملية تنحيف الافخاذ : التفاصيل الكاملة والتنقيات والتكلفة ونتائج العملية

 تكلفة زراعة الشعر في الكويت

تعتبر الكويت من الدول التي تقوم بإجراء هذا النوع من العمليات بتكلفة أقل بكثير من الدول الأخرى، فالتكلفة في الدول الأجنبية ودول مثل تركيا تكون مرتفعة للغاية، التكلفة تكون محددة وموحدة في مجموعة من المراكز بمتوسط 1000 دينار.

بينما مراكز أخرى تعتمد على أن تكون التكلفة على حسب عدد الشعرات المزروعة بحيث تتراوح زراعة الشعرة الواحدة ما بين مئة فلس وحتى ألف فلس.

كم يوم تستغرق زراعة الشعر في الكويت

في الغالب عملية الزراعة لا تستغرق أكثر من ساعات محدودة ويمكن أن يمضي المريض باقي اليوم أو يومين على الأكثر داخل المستشفى وبعدها يعود إلى منزله، مهما كانت طرقة الزراعة فأكثر مدة ممكن أن يضقيها المريض ومازال هناك أثر للجراحة على رأسه هي ستة أشهر.

نصائح زراعة الشعر في الكويت

إذا كنت تنوي إجراء زراعة الشعر داخل الكويت فهناك مجموعة من النصائح عليك اتباعها، ومنها:

  • معرفة تكلفة الزراعة والإقامة قبل البدء في اجراءات السفر وحجز المركز.
  • معرفة أهم مراكز زراعة الشعر بالكويت وأفضل الأطباء ممن يجرون الجراحة.
  • القراءة عن الجراحة لمعرفة مميزاتها وأضرارها.
  • وإجراء فحص كامل تحت إشراف طبيب متخصص حتى تدرك أفضل طرق الزراعة المناسبة لحالتك.

كما يمكنك الاطلاع على:

ما رأيك في زراعة الشعر فى الكويت؟ هل يمكنك تجربتها؟ شاركينا في التعليقات أدناه.

إضافة تعليق

(x)