زراعة الشعر في السعودية كيف تتم وأسعارها وأفضل المراكز المتخصصة

تعتبر مشكلة الصلع وتساقط الشعر من المشاكل العويصة التي تواجه الرجال والنساء ويسعون دائمًا للتغلب عليها، وبالأخص عندما يعانون منها في سن صغيرة وفي مرحلة الشباب التي يسعى فيها الجميع للحفاظ على جمال بشرته وشعره للظهور في أبهى صورة، وهذا الأمر هو ما جعل الكثيرين يهتمون بعمليات زراعة الشعر في السعودية من أجل التغلب على هذه المشاكل.زراعة الشعر في السعودية

فعلى الرغم من وجود الكثير من الزيوت، الأدوية الكيميائية، وحتى الوصفات التي يمكن استخدامها للتغلب على تساقط الشعر، إلا أن زراعة الشعر في السعودية تعتبر هي الحل الأمثل والأكثر فعالية وبالأخص عندما يكون تساقط الشعر والصلع ناتج عن أسباب وراثية.

ذاع صيت السعودية في مجال زراعة الشعر؛ وذلك كون عمليات زراعة الشعر في السعودية تتم تحت يد مجموعة من أمهر الأطباء في مجال زراعة الشعر، والحاصلين على الكثير من شهادات الخبرة في هذا المجال.

كم تكلف زراعة الشعر في السعودية

عمليات زراعة الشعر في السعودية من ضمن العمليات مرتفعة الثمن، فعملية زراعة الشعر نفسها بأسعار متفاوتة في مختلف الدول سواء العربية والأجنبية، وزراعة الشعر في السعودية أعلى بكثير من عملية الزراعة فى تركيا أو أي دولة عربية أخرى، حيث يتراوح تكلفة زراعة الشعر في السعودية بين 2666 دولار إلى 8000 دولار.

قد يهمك ايضا :  كريم لتصغير الشفايف أحدث الطرق الطبيعية لتنسيق ملامح الوجه

حتى أن زراعة الشعر في السعودية تختلف من مكان إلى آخر داخل المملكة، وفي الحقيقة أن تكلفة العملية تختلف حسب مجموعة من العوامل ومنها:

  • حالة المريض، ومساحة المنطقة التي يريد إجراء زراعة لها.
  • المركز الذي يتم به عملية الزراعة، وما فيه من إمكانيات والخدمات المقدمة فيه للمرضى.
  • تختلف تكلفة زراعة الشعر في السعودية حسب نوع جنس الحالة ذكر أم أنثى.
  • الطبيب الذي يجري عملية زراعة الشعر في السعودية ومؤهلاته وخبراته.

زراعة الشعر للنساء في السعودية

زارعة الشعر في السعودية

تسعى النساء للحفاظ على جمالها بكل الطرق والوسائل الممكنة، ولأن شعر المرأة هو تاجها وسر جمالها، فبالطبع إي تساقط فيه يعتبر مشكلة قوية لهن ويسعين للتغلب عليها.

وتساقط الشعر عند النساء وحالات الصلع الوراثي أقل بكثير من حالات الصلع في الرجال، ولكن على الرغم من هذا فإن جراحة زراعة الشعر للنساء تكون أصعب من نظيرتها للرجال كونها تتطلب دقة أكبر ويعتبر هذا الأمر هو ما جعل تكلفة الزراعة للنساء أكبر من تكلفتها في حالة الرجال.

زراعة الشعر للرجال في السعودية

زارعة الشعر في السعودية

الرجال هم أكثر الأشخاص عرضةً للإصابة بالصلع، فنجد الكثيرين منهم يعانون من تساقط الشعر ووجود فراغات في الرأس وهم مازالوا في سن صغيرة من عمرهم؛ لذا يعتبر الرجال أكثر إقبالًا على زراعة الشعر في السعودية أكثر من النساء.

قد يهمك ايضا :  عملية تجميل الذراعين: التفاصيل الكاملة لهذه العملية والتكلفة والنتائج المتوقعة

طرق زرع الشعر فى السعودية

وتتم عملية زراعة الشعر للرجال بأكثر من تقنية داخل السعودية، وتعد أشهر هذه التقنيات هما الاقتطاف والليزر.

  • الاقتطاف:

تعتبر هذه الطريقة من أشهر طرق زراعة الشعر في السعودية وأكثرها رواجًا، كونها تحقق نجاحات كبيرة في زراعة الشعر، ومنذ أن ظهرة هذه التقنية وحتى الآن وهي تتطور يومًا بعد يوم، وتعتمد هذه التقنية على أخذ مجموعة من بصيلات الشعر من المنطقة المانحة للمريض وهي المنطقة التي يتوافر فيها الشعر ولم تتعرض للإصابة بالصلع، وبعدها يتم زرع الشعر في الأماكن الفارغة.

الآن في بعض المراكز داخل السعودية يتم إجراء عملية الاقتطاف باستخدام روبوت يدعى ارتاس وهو من يجري العملية بدلًا عن الطبيب ويستطيع بانتقاء البصيلات دون أن يضر أي نسيج محيط بها.

  • الزراعة بالليزر:

الآن يستخدم الليزر في عمليات زراعة الشعر عندما يتوافق مع بعض حالات المرضى، ومن المتوقع أن تنتشر هذه الطريقة على نطاق أوسع مستقبلًا وتصبح بديلًا لعمليات الزراعة نفسها.

مراكز زرع الشعر فى السعودية:

هناك عدة مراكز متخصصة فى زرع الشعر داخل المملكة العربية السعودية، فهناك مراكز زراعة الشعر فى الرياض, الدمام وجدة.

ما رأيك في زراعة الشعر في السعودية؟ هل يمكنك تجربتها؟ شاركينا في التعليقات أدناه.

إضافة تعليق