خلطات تبييض اليدين طبيعيا دون جراحات تجميلية

خلطات تبييض اليدين داخل المنزل باستخدام مواد طبيعية وفعالة وآمنة تمامًا على البشرة نقدمها لكى من خلال هذا المقال، فالعديد منا يعانى من مشكلة الأيدي الداكنة الأمر الذي قد يحدث ضيقًا لدى العديد ولذلك يلجأون إلى طرق طبيعية لتفتحي البشرة والحصول على أيدي بيضاء وناعمة ونضرة.. تابعى معنا موضوع المقال..

خلطات تبييض اليدين

نقدم لكى من خلال هذا المحتوى عدد من الوصفات الطبيعية التى يمكنك عملها داخل المنزل بصورة آمنة وسهلة تابعيها معنا..

وصفة العسل:

يحتوى العسل على مواد مضادة للأكسدة تمنح البشرة نضارة وحيوية، ويمكن وضع ملعقة من زيت الزيتون على ملعقة عسل وفرك الأيدي بها لتبييض اليدين والمحافظة على نعومتها.

وصفة الليمون:

يعد الليمون من الحمضيات المفيدة جدًا للبشرة والشعر بشكل عام، كما أنه من ضمن فوائده تبييض اليدين فيمكنك وضع معلقة من عصير الليمون ومزجها مع ملعقة عسل كبيرة ودهن اليدين بها لتبيضها وتكرر هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة مذهلة.

وصفة البرتقال:

بإمكانك تقطيع البرتقال إلى شرائح رقيقة ودهن اليدين بها فهى بمثابة مساج طبيعى لخلايا وأنسجة الأيدي، كما ان البرتقال أحد الفواكه الى تحتوى على فيتامين  Cوبالتالى فهو مفيد جدًا فى تبييض اليدية وتنعيمها كما يعطيها رائحة مميزة طوال اليوم ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وصفة خل التفاح:

بإمكانك استخدام خل التفاح لتفتيح بشرة يديك من خلال وضع ملعقة من خل التفاح وملعقتين من المياه الفاترة ونقع الأيدي بعا لمدة 10 دقائق وتكرار هذه الوصفة 3 مرات على مدار الاسبوع لتلاحظين تفتيح بشرة يديك ونضارتها.

وصفة الزبادى بالعسل:

يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الزبادى إلى ملعقتين من العسل ووضعها على الأيدي حتى تجف تماما وغسل اليدين بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لتفتيح اليدين بصورة فعالة .

وصفة اللوز باللبن:

يمكنك طحن 7 حبات من اللوز وإضافة إليها ملعقتين من اللبن ومزجهم جيدا ووطع الخليط على الأيدي فهذه الوصفة فعالة جدًا فى تفتيح بشرة اليدين وجعلها ناعمة وأكقر نضارة كررى الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة مضمونة وأكيدة.

وصفة الزبادى والكركم:

تعد هذه الوصفة جيدة للحصول على بشرة فاتحة اللون، فقط ضعى ملعقة كركم كبيرة على ملعقتين زبادة وامزجيهم جيدًا وافردى الخليط على يديكى واتركيه حتى يجف واحصلى على لون فاتح ليديك كما ان هذه الوصفة تعطى ملمسا ناعمًا لجلد اليدين بإمكانك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وصفة الخيار:

يمكن تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة ودهن اليدين بالزبادى ثم وضع شرائح الخيار فوقها فهذه الوصفة مذهلة للحصول على ايدي بيضاء وناعمة فقط كرريها بشكل يومي لتحصلى على نتائج مدهشة.

وصفة الصبار:

يساعد نيات الصبار على اتلخلص من البقع الداكنة بالجلد وتصبغات التى قد تتواجد فى جلد اليدين نتيجة الحرق الطفيف أثناء طهى الطعام، فقط ضعى سائل الصبار على ملعقتين من زيت اللوز واهنى جل اليدين واتركيه لمدة ربع ساعة بشكل يومي وشاهدى النتيجة المذهلة فتحصلين على يدين ناعمتين وتتخلصين من هذه التصبغات الداكنة.

وصفة البطاطس:

بإمكانك تقطيع البطاطس ونقعها لمدة طويلة واستخدام الماء الناتج عنها وإضافة ملغقتين منه إلى ملعقة من عصير الليمون وعصير البرتقال وده اليدين بهذا الخليط بصورة يومية لتفتيح جلد اليدين بشكل سهل وبسيط داخل منزلك.

خلطة ماء الورد:

اخلطى ملعقة من مياه الورد مع ملعقة من عصير الليمون وعصير البرتقال وامزجيهم جيدًا وادهنى يديكى بهم بشكل يومي لتحصلى على جلد ناعم وأكثر جاذبية وتفتيج لون اليدين بصورة آمنة وبسيطة بالمنزل.

وصفة عصير الطماطم:

يمكن وضع ملعقة من عصير الطماطم وإضافة إليها ملعقة من اللبن الرايب ومزجهم بشكل جيد ودهن اليدين بهذا الخليط مرتين أسبوعيًا لتحصلى على نتيجة مذهلة ويصبح لون يديك الداكنتين فاتحًا وأكثر نضارة وحيوية.

نصائح هامة لنعومة يديك

  • احرضى على تجنب استخدام المنظفات والتي قد تسبب إرهاق جلد اليدين مع كثرة استخدامها.
  • احرصى على وضع الكريمات المرطبة صباحا ومساءًا حتى يصبح جلد يديك ناعمًا ولطيفًا طوال اليوم.
  • فى حالة استخدام المنظفات الحارقة مثل الكلور أو الديتول احرصى على ارتداء قفازات لحماية جلدك من الحكة او الالتهاب.
  • تناول المياه باستمرار على مدار اليوم حتى يظهر جلدك فى شكل أكثر نضارة .
  • ادهنى لد يديك بكبسولات فيتامين هـ المفيدة للشعر والبشرة بشكل عام.
  • تجنبي تعرض يديك بصورة مستمرة للماء البارد جدًا أو الساخن جدًا فالماء الفاتر يكون افضل للجلد.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق