كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات من خلال وصفات طبيعية وخطوات سهلة وبسيطة للبنات الذين يبحثون دائمًا عن طرق من أجل اكتساب الوزن الزائد، ولهذا نقدم لكي من خلال هذا المقال وصفات لزيادة الوزن والقضاء على النحافة وتقوية الجسم ليبدو في مظهر متناسق خاصة عند ارتداء ملابس جديدة، فيمكنكم من خلال هذه الوصفات الطبيعية التخلص من هوس النحافة بشكل كلي.

فالنحافة مشكلة عامة يعاني منها العديد من الأشخاص ذو الأجسام النحيفة أو الضعيفة ولا سيما البنات في سن المراهقة حيث يتكون يصبح لديهن هوس النحافة فيبحثن عن طرق فعالة وآمنة لزيادة وزنهن بشكل طبيعي دون تناول أي أدوية قد ترهق أو تضر بأجهزة الجسم .

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

نقدم لكي عزيزتي الفتاة عددًا من الوصفات الطبيعية التي بإمكانك تنفيذها داخل المنزل دون الحاجة للذهاب لطبيب مختص او املتابعة مع خبير تغذية فهى وصفات طبيعية وآمنة جدًا على صحتك تكسبك الوزن الزائد وتخلصك من مشكلة النحافة بأسرع وقت تباعيها معنا:

وصفة التمر: تتم إضافة 10 تمرات على كوب من  العصير أو الحليب وتناوله بشكل يومي بجانبي وجبتي الفطور والعشاء وملاحظة الفرق خلال أسبوع .

وصفة الطحينة: تعد حلًا فعالًا من أجل فتح الشهية لكونها تصنع من السمسم، يمكن إضافتها إلى عدة أنواع من السلطات او يمكن إضافتها للعسل الأسود وتناول ملعقتين صباح كل يوم لمدة أسبوع وملاحظة النتيجة .

قد يهمك ايضا :  وصفات لزيادة الوزن والتخلص نهائيًا من النحافة

وصفة الحلبة: يمكن غليها في الماء وتركها على النار لمدّة دقيقة، بعد ذلك يتمّ تصفيتها وتحليتها بالعسل، ويشرب منها 3 مرات في اليوم مع الاستمرار عليها حتّى الحصول علي الوزن المناسب.

وصفة البصل: يمكنك استخدام البصل بشكلٍ دائم بجانب طعامك، حيث يعدّ من أهمّ الأطعمة المساعدة في فتح الشهية، من خلال تناول حبّة بصل صغيرة مع الغداء وأخرى مع العشاء يومياً، وللتخلّص من رائحة البصل من الفم تناول البقدونس أو لبان النعناع .

زيت الحلبة : يتم إضافة ملعقة ونصف من زيت الحلبة إلى نصف كوب من الماء، ويُشرب على الريق وقبل النوم مع أخذ ملعقة مربى معه، أو غلي ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع لتر ماء، ويُترك على النار لمدّة دقيقة، ثمّ يصفّى، ويشرب منه ملعقة كبيرة كلّ ساعة، أو خلط مقدار متساوٍ من زيت الحلبة وزيت الخروع.، ويستخدم في دهن المكان الذى ترغب في زيادته.

وصفة الخميرة: يمكن خلط  ملعقةً من الخميرة الفورية مع كأس من العصير الطبيعي وإضافة عسل النحل الطبيعيّ بشكل اختياري، واشرب هذه الوصفة بشكل يومي، خاصة بعد تناول وجبة الطعام الرئيسة على الفور.

قد يهمك ايضا :  كيفية زيادة الوزن للرجال سريعا بطرق طبيعية وبسيطة

زيادة الوزن للبنات في اسبوع

وصفة الفستق السوداني والزبيب والعسل: بإمكانك خلط ملعقة من الفستق السودانيّ المطحون مع المقدار نفسِه من الزبيب مع معلقتين من العسل الأبيض، بحيث تتناولُ هذه الخلطة مرّتيْن يوميّاً، الأولى في الصباح بعدَ وجبة الفطور، والثانية مساءً قبل النوم بحوالي ربع ساعة.

وصفة المانجو والحليب : يمكنك تناول حبة من المانجو، واشرب بعدها كأساً من الحليب الدافئ، التزم بهذه الوصفة مدّة شهر كامل للوصول إلى نتيجة ملحوظة.

وصفة الزبيب والتين : عن طريق نقع 6 حبات من التين المجفف، بالإضافة إلى ثلاثين جراماً من الزبيب في الماء لليلة كاملة، وتناول هذه الوصفة مرتين يومياً وعلى مدار شهر كامل، وبعد أسبوع واحد فقط تلاحظين الفرق .

نصائح هامة لاكتساب الوزن

  • شرب كوبين من الحليب كامل الدسم مرتين يوميًا
  • عدم إهمال وجبة العشاء أبداً وتناولها بشكلٍ منتظم.
  • التركيز على الطعام الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • تناول الأطعمة البقولية التي تزيد الوزن بسرعة مثل الفول والبازيلاء والفاصولياء.
  • تناول المكسرات بين الوجبات مثل الفول السوداني، والكاجو، والفستق والجوز، وبذور الكتان، وبذور البطيخ.
  • تناول اللحوم بشكلٍ يومي لزيادة الكتلة العضلية في الجسم.
  • التركيز على تناول الطعام الصحي وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون الثلاثية والكولسيترول الضار.

إضافة تعليق