كيفية زيادة الوزن للرجال سريعا بطرق طبيعية وبسيطة

كيفية زيادة الوزن للرجال موضوع هام وحيوي حيث يبحث العديد من الرجال حول طرق مختلفة من أجل زيادة الوزن وتكوين العضلات فالجسم الممشوق ذو العضلات المفتولة هدف العديد من الأشخاص ولهذا نقدم لكم عددا من الوصفات الطبيعية والنصائح الفعالة التي تمنحكم القدرة على زيادة الوزن.

وبعيدًا عن المكملات الغذائية أو الأدوية التي قد تشكل خطرًا على الصحة فإنه بإمكانك من خلال عدد من الخطوات البسيطة والفعالة التي يحتويها مضمون المقال التخلص من النحافة ومعرفة الوصفات التي تؤدي لزيادة الوزن.

كيفية زيادة الوزن للرجال طبيعيًا

خلطة العسل والمكسرات: يتم خلط العسل مع المكسرات جيداً، ثمّ يتناول بشكل دوري بمقدار ملعقتين صباحاً ومساءً.

عصير الطماطم: يتم عصر الطماطم حتى تصبح سائلةً ومن ثم شربها بمقدار ثلاثة أكواب.

تناول مشروب الحلبة حيث يوضع ماء في إبريق ويُترك ليغلي، ومن ثم يُنقع مسحوق الحلبة حتى يتجانس مع الماء جيداً، ومن ثم يُصفّى ويشرب مرّتين يومياً؛ هذا المشروب يساعد على إكساب الوزن، ويفتح الشهية، ويقلل من إفرازات المعدة، ويسهم في وصول الغذاء إلى الجسم بشكل سريع.

زبدة الفول السوداني: تسهم في زيادة نسبة البروتينات في الجسم. البطاطا: يجب تناول ثلاث حبات من البطاطا المسلوقة بعد وجبة العشاء.

نبات البصل: يعد البصل من أنواع الخضار التي تُسهم في فتح الشهية، ويطهّر الأمعاء، ويقتل الديدان الموجودة في البطن، ويتم تناوله مع الوجبات الرئيسية.

قد يهمك ايضا :  كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

نبات الكزبرة: ويتم تناولها بشكل يومي وذلك لاحتوائها على قدر كبير من الفسفور والحديد اللذين ينتجان الكريات الحمراء بشكل كبير، ودورهما في تسهيل نقل الطاقة والغذاء.

الاهتمام بتناول السلطات: تحتوي السلطات على ألياف وإنزيمات ومعادن طبيعية تساعد على زيادة الكتلة العضلية.

تناول البروتين: كالأسماك واللحوم البيضاء والحمراء حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمة ويفضل تناولها يومياً.

خلطة الزبدة والسكر: يتم تناول ملعقة كبيرة من الزبدة والسكر صباح كلّ يوم.

تناول الفواكه المجففة كالتين، والزبيب، والمشمش: وذلك لما تحتويه هذه المأكولات من معادن وسعرات حرارية.

كيفية زيادة الوزن للرجال بسرعة

العديد من الرجال يبحثون عن طرق فعالة من أجل اكتساب الوزن الزائد بصورة سريعة والتخلص من النحافة وإليكم هذه الطرق التي يمكن إتباعها من أجل الحصول على الوزن الزائد:

رفع الأوزان وممارسة الرياضة: الأكل بدون ممارسة الرياضة البدنية سيؤدي الى تحويلك من شخص نحيف الى شخص سمين. من الضروري ممارسة نشاط رياضي من أجل الحفاظ على صحة جيدة، و تحديدا رفع الاثقال والذي يمكنك من خلاله تحويل زيادة السعرات الحرارية الى عضلات. يتغير وزن الأثقال بتغير أهدافك.

إذا كنت ترغب في نحت جسمك قم بالرفع في بضعة أيام في الأسبوع، مع تطبيق عدد كبير من التكرارات، اما إذا كنت تبحث عن تطوير العضلات قم بالرفع خمسة أيام على الأقل في الأسبوع، مع زيادة الوزن المرفوع، و تقليل التكرارات.

قد يهمك ايضا :  وصفات لزيادة الوزن والتخلص نهائيًا من النحافة

شرب الماء بكثرة: شرب كمية كبيرة من الماء ضروري لزيادة الوزن فيجب تناول لترين أو اكثر من الماء.

تناول الأطعمة الفاتحة للشهية: يجب تناول الأطعمة التي تساعدك على الأكل بكميات أكثر فيجب تناول 250 سعرة حرارية يوميا زيادة عن العدل المعتاد و لهذا كلما اكتشفت أنك لم تكتسب الوزن بعد مرور بضع أسابيع، قم بزيادة 250 سعرة حرارية في اليوم الواحد إلى نظامك الغذائي.

رفع السعرات الحرارية اليومية: يجب معرفة عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها كل يوم، قم بزيادة قدرها 500 سعرة حرارية. قد تبدو كثيرة عليك، ولكن بتقسيمها على 5 أو 6 وجبات صغيرة لن تشعر بالتغير. زيادة على ذلك، تذكر ان الشخص النحيف يأكل وكأنه شخص نحيف والشخص العادي يأكل سعرات حرارية إضافية.

النوم بانتظام: النوم عن لا يقل عن 8 ساعات في كل ليلة أمر ضروري، كثيرا ما يهمل. الحصول على ليلة من النوم المريح يسمح لك بالحفاظ على الطاقة و تجديد الخلايا و الانسجة فزيادة الوزن تحدث في هذه المرحلة و لهذا حاول أن لا تهدم كل الخطوات السابقة بإهمالك لهذه الخطوة.

نسبة الدهون في الجسم: قم وزن نفسك دوريا يتيح لك مراقبة أين أنت وأين تريد أن تكون، فيجب حص نسبة الدهون في الجسم الخاص بك هو امر ضروري لضمان أن الوزن الذي تكتسبه هو عبارة عن عضلات بدلا من الدهون.

 

إضافة تعليق