جزيرة كيش الجنة الآمنة للسياحة الإيرانية

جزيرة كيش الجنة الآمنة للعائلات شعار تتبناه جزيرة كيش التى تعد واحدة من أشهر المعالم السياحية الإيرانية ذات الطبيعة الخلابة والأماكن المميزة تقع وسط دول الخليج على حدود دولة إيران بين الهند والبصرة، ولذلك فهى وجهة للسياح من مختلف الدول وقد تم البدء فى تنفيذ جزيرة كيش منذ الأزل.

وتتميز بوجود حديقة الطيور والدلافين بالإضافى إلى الحواض المائية المميزة ذات المناظر الفريدة من نوعها وقد تحولت هذه الجزيرة بعد الفتح الإسلامى إلى منطقة تاريخية حرة للتجارة فأصبحت مقصد العديد من الزوار.

تابعوا معنا اهم ماتتميز به جزيرة كيش واين تقع بالتحديد والتفاصيل الكاملة حول معالمها السياحية..

جزيرة كيش اين تقع

تعد جزيرة سياحية إيرانية تقع على حدود إيران مع الهند والبصرة ولذلك فهى ملتقى السياح من مختلف دول الخليج، كما أنه بدأ تنفيذها فى فترة السبعينيات ولذلك فهى واحدة من الجزر التاريخية السياحية بالعالم.

وتستقبل جزيرة كيش السياحية العديد من السياح بمختلف دول العالم من الإمارات والبصرة (العراق) والهند وعمان ويتجه العديد إلى زيارتها نظرا لطبيعتها الفريدة من نوعها وسط العديد من الجزر فهى جزيرة كاملة المرافق بشكل عام لذلك فهى وجهة للاستجمام لدى مختلف الجنسيات.

قد يهمك ايضا :  جزيرة بالى جنة اندونسيا على كوكب الارض

جزيرة كيش السياحية

واحدة من المميزات الفريدة من نوعها لجزيرة كيش السياحية انها تحتوى على مدينة الدلافين والتى شرعوا فى إنشائها داخل الجزيرة عام 1377، الأمر الذى يرغب به العديد من الأشخاص خاصة محبى الدلافين فهى تحتوى على حمامات سباحة خاصة بالدلافين تجعلك تخوض دولة ترفيهية أثناء اللعب مع الدلافين بشكل عام.

كما تحتوى جزيرة كيش السياحية بالإضافة إلى جبالها الخلابة وأشجارها المبهرة، يوجد بها مدينة كاملة للطيور والحيوانات بها 57 نوع مميز، تتضمن انواع مميزة وفريدة من نوعها من الطيور والحيوانات مثل البجعة والبط والببغاء بألوانه المبهجة والجذابة والأسماك الملونة التى يعشقها الجميع، ولهذا تعد مكانا مميزا لمن يرغب الاستجمام .

تاريخ جزيرة كيش الايرانية

تقع جزيرة كيش وسط دول الخليج كما يبلغ عدد سكانها حوالي 25 ألف شخص ومساحتها حوالى 90 كيلومترا مربعا، وتعد أول مدينة أسست بعد طوفان نوح وذلك وفقا للعديد من الروايات التى شاعت حول تاريخ الجزيرة.

وتقوم الجزيرة الإيرانية كيش بتوفير مختلف الأماكن الجذابة لدى مختلف العائلات من جميع أنحاء العالم، فهى جزيرة مرجانية جميلة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية.

قد يهمك ايضا :  جزيرة النباتات في أسوان أجمل معالم المدينة الطبيعية

كيفية الدخول للجزيرة

تعد كيش مكانا جميلاً للاسترخاء كما انها مقصدا للأسر الإسلامية والدخول إليها يعد وسيلة سهلة وبسيطة يجب الحصول على تأشيرات دخول إلى الجزيرة فقط دون أى إجراءات أخرى.

جزيرة كيش التجارية

مؤخرًا قام شاه إيران الأخير بتحويل جزيرى كيش إلى منتجع سياحى عالمى فاخر ليكون مقصدا للعديد من السياح من مختلف الدول وكان ذلك فى فترة السبعينيات، وكان هدفه من ذلك ان تكون الجزيرة منطقة حرة اقتصادية وتجارية عالمية.

كما ان الحكومة الإيرانية تستخدم جزيرة كيش كاختبار لتطبيق مبدأ الاستثمار الأجنبي باعتبارها سياحية ولذلك من المحتمل جذب العديد من الاستثمارات والمشروعات الخارجية إليها فهى تحتوى على فنادق مميزة تجعلها وجهة جاذة للاستثمار والمشروعات.

تناول المقال موضوعًا مميزًا حول جزيرة كيش اين تقع وماهى حدودها وكيف تجذب السياح إليها وكيف يتم الدخول إليها وماهى الأماكن المفضلة التى ينجذب إلى زيارتها العديد من السياح بمختلف دول العالم، بالإضافة إلى أنه بإمكانكم معرفة تاريخ الجزيرة ومتى تم نشأتها وكيف تحولت إلى منطقة اقتصادية وتجارية وكيف تسعى إيران إلى جعلها مقصدا للسياحة بمختلف الجنسيات.

 

إضافة تعليق