معرفة جنس الجنين من خلال خطوات بسيطة يمكنكِ إتباعها

بعد أن تتأكد المرأة بوجود حمل لديها فإنه يصبح لديها شغف كبير من أجل معرفة جنس الجنين، ومع تطور عالم الطب بتقنياته المختلفة والمتعددة أصبح بإمكان الزوجان معرفة جنس الجنين فلم يعد الأمر مثل القدم يجب أن تنتظر الحامل حتى الولادة لمعرفة ماذا رزقها الله بنت أم ولد .

فقد ظهرت الأجهزة الحديثة ودخلت بكثرة إلى عالم الطب حيث يقوم الأطباء المتخصصون باستخدامها لتحديد نوع الجنين ذكر كان ام أنثى ولكن هناك عدد من العلامات هى التي تحدد جنس الجنين ويمكنكِ من خلال قراءة موضوع المقال معرفة الخطوات التي يمكنك تحديد نوع الجنين كما يمكنكِ معرفة العديد حولة مرحلة الحمل من خلال زيارتكِ لـ موقع فصلة دوت نت .

كيفية معرفة جنس الجنين

خطوات عديدة يمكنك من خلالها معرفة نوع الجنين وهذه الخطوات قد صدق عليها العديد من الأطباء ولكن يجب الأخذ في الاعتبار ان علامات تحديد جنس الجنين ليس إلا توقعات قد تصيب وقد تخطىء فكله بمشيئة الله تعالى فهو يرزق من يشاء وكيفما يشاء وليبقى علم الغيب عند الله عزوجل وتتمثل هذه العلامات الشائعة في :

  • مراقبة القدمين فإذا وجد رجفان في القدمين وحرارتهما باردة بصفةٍ دائمة ومستمرة، فذلك يعني أنّ نوع الجنين أُنثى، أمّا إذا لم يحدث شيء في القدمين فذلك يعني أن الجنين ذكر.
  • إذا أصبح الشعر جميلاً ومتألقاً أثناء الحمل ونقصد هنا شعر الأم فذلك يعني أن المرأة حامل ببنت أما إذا كان متقصفاً وغير متألق فهذا دليل على أن نوع الجنين ذكر.
  • المرأة التي تحمل بأنثى تعاني من الصداع بشكل أكبر من المرأة الحامل بولد فلا يصيبها الصداع بشكل دائم .
  • في حالة نوم المرأة الحامل على الجانب الأيمن يعني أن الجنين ذكر أما إذا كانت تنام على جنبها الأيسر فالجنين أُنثى.
  • تحديد لون البول لدى المرأة الحامل؛ فإذا كان أصفراً غامقاً، فذلك يعني أن الجنين أُنثى، أمّا إذا كان لونه أصفراً باهتاً فذلك يعني أنّ الجنين ذكر.
  • تحديد شكل بطن المرأة الحامل إذا كان منفوخاً للأمام كالبطيخة فيكون جنس الجنين أُنثى أما إذا كان شكل البطن يأخذ شكل بيضاوي فالجنين ذكراً.
  • تحديد علامات الجمال عند المرأة الحامل إذا كانت المرأة حاملاً بذكر تكون أكثر جمالاً، والبشرة أكثر تألقاً وجاذبية من ذي قبل أمّا إذا كانت حامل بأُنثى فتكون البشرة متعبة وكلها شحوب.
  • حالة الجهاز الهضمي للمرأة الحامل وخصوصاً في فترة الصباح فإذا كان هناك عدم الشعور بالغثيان الصباحي خلال أشهر الحمل الأُولى يكون الجنين أُنثى أما إذا كان هناك شعور دائم بالغثيان الصباحي فذلك يعني أن الجنين ذكراً .
  • مراقبة الثدي الأيسر للمرأة الحامل فإذا كان أكبر من الثدي الأيمن فذلك يعني أنّ الجنين أُنثى، أمّا إذا كان العكس فذلك يعني أن الجنين ذكر.
  • مراقبة عيون المرأة الحامل عند النظر إلى المرآة لفترة معينة فإذا كان هناك شعور باتساع حدقة العين في فترة النظر إلى زجاج المرآة فذلك يعني أن الجنين أنثى أما إذا لم يحدث شيء فالجنين ذكر .
  • ويجد أيضًا الطرق الطبية التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين وهى الطرق الشائعة بين العديد من الحوامل وتتمثل في: يمكن معرفة جنس الجنين من خلال الفحص بواسطة جهاز السونار، وفحص الحمض النووي وتعد هذه الطرق من أحدث التقنيات في عالم الولادة .
  • كما يمكن تحديد نوع الجنين عن طريق قياس معدل نبضات قلب الجنين فإذا كان نبض قلب الجنين يعادل 1400 نبضة في الدقيقة يكون الجنين ذكراً أما إذا كانت أقل من ذلك فنوع الجنين يكون أُنثى، وتعد هذه إحدى الطرق التقليدية القديمة ولكنها أيضًا قد تخطىء وقد تصيب .
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق