وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة في اسبوع

اسمرار المناطق الحساسة تعاني منة اغلب النساء واكثر المنطق الحساسة التي يظهر عليها الاسمرار هو بين الفخذين وتحت الابط ,ويسبب هذه الازعاج والخوف للأنسات المقبلين علي الجواز ,وهناك اسباب كثير لظهور اسمرار المناطق الحساسة كما وضح اطباء الجليدة والعناية بالبشرة, واهم سبابين هم 1.كثرة التعرق 2.عدم الاهتمام بنظافة الجسم وينتج عن اهمال نظافو الجسك الحكة والحساسية الجلدية التي في بعض الاحيان ما تسبب اسمرار المناطق الحساسة.

وهناك بعض الاشياء التي تعتاد المرأة علي فعلها ولها تأثير علي لون البشرة وهيا لا تعلم بخطور هذا العادات مثل حلاقة شعر العانة بالموس .وارتداء الملابس الداخلية التي مصنوعه من الاقمشة المصنعة من (البلوستير) هذه الاقمشة المصنعة لا تمتص العرق ويوادي هذه الي تراكم البكتريا والفطريات علي الجلد لفتره طويلة وينتج عن هذا الروائح الكريها. ايضا استخدام كريمات ازالة الشعر التي تحتوي علي المواد الكيميائية بكثرة احد الاسباب في اسمرار المناطق لحساسة.

وتبحث المرأة عن طرق لتفتيح المناطق الحساسة وعاده ما تتجة الي الكريمات والعقاقير الطبية لما لها من مفعول سريع علي تفتيح هذه المناطق  ولاكن بعض هذه الكريمات خضير جدا ويمكن ان يوأدي استعمالها الي تعقيد الامور اكثر بجانب انها غالية الثمن. لاكن هناك بعض الوصفات والطرق الطبيعية تعمل علي تفتيح المناطق الحساسة بكل سهولة وبدون اي تكاليف فقط مكونات موجودة في كل منزل وسريعة التحضير وليس لها تأثير ضار علي المناطق الحساسة.

 

واليكم بعض الخلطات الطبيعية التي من شئنها تفتيح المناطق الحساسة بسرعة بدون اي تكاليف فقط بمكونات متوفرة في كل منزل .

 

1 – وصفة الفزلين وزيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة.

يعمل الفزلين او البرفين كما يطلق علية في بعض المناطق كا مرطب قوي للجلد ويعمل علي حمايته من العومل الخارجية التي تضر صحة البشرة وكما يعمل الفزلين انهو يعمل علي تقشير البشرة وازلة الجلد الميتة وهذه يساعد علي تجديد خلايا البشرة وجعلها بيضاء كالقشدة.

المكونات الازمة لعمل وصفة الفزلين.

  1. ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو النقي
  2. ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  3. ملعقتين كبار من فازلين الأطفال
  4. نصف ملعقة كبيرة من الغليسرين السائل

طريقة التحضير:

في علبة بلاستيكة نظيفة يتم وضع ملعقتين الفازلين ثم ضعي علية زيت الخروع وزيت اللوز الحلو وقومي بتقليب بشكل جيد حته تمتزج الزيوت معا الفازلين ونضع نصف ملعقة الغليسرين السائل وعادوي التقليب حته تحصلي علي قوام كريمي متماسك.  يتم وضع في الثلاجة لمدة لاتقل عن 5 سعات .

يستخدام الخليط قبل الاستحمام مباشرة عن طريق وضعة علي المناطق المراد تفتيحها لمدة لا تقل عن ساعة معا مراعة الدليك لمدة 10 دقائق لضمان الحصول علي افضل نتائج ,يمكن استخدام هذه الوصفة لتفتيح الابط ومنقطة بين الفخذين.

2 – وصفة زيت الزيتون لتبييض المناطق الحساسة

فوائد زيت الزيتون للبشرة كثيرة ويستعمل زيت الزيتون في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الطبيعية وتحضير بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في العناية بجسمك. فزيت الزيتون لهو خصائص تعمل علي تطريب البشرة وتجديد خلايا الجسم وايضا يعمل زيت الزيتون كا مبيض طبيعي للبشرة.

المكونات:

  1. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  2. ملعقتين كبار من العسل الابيض النقي
  3. ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  4. ملعقة كبيرة من الحليب البودرة

طريقة تحضير وصفة زيت الزيتون لتبييض المناطق الحساسة:

طريقة تحضير هذه الوصفة بسيطة ولا تستغرق سوا 5 دقائق فقط لتكون جاهزا للاستخدام . كل ما عليكي فعله هو خلط العسل معا عصير الليمون والتقليب ثم ضعي زيت الزيتون وحليب البودرة وعادوي التقليب مره اخرة حته تحصلي علي خليط متجانس ومتماسك القوام.

يوضع هذا الخليط علي المناطق امراد تبيضها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة علي الاقل ثم ييشطف جيداً بالماء الوفير .

3- وصفة الزبادي والبرتقال لتفتيح وترطيب المناطق الحساسة

يحتوي الزبادي علي الخمائر والبروتينات التي تساعد علي تفتيح البشرة وتوحيد البشرة والبرتقال غني بكميات كبيرة من فيتامين(سي) وهوا من اكثر الاشياء التي تعمل علي تبييض وتوحيد لون البشرة وعطائها الترطيب الازم.

المكونات.

  1. ملعتين كبار من قشر البرتقال المبشور
  2. ملعقتين كبار من الزبادي
  3. ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لترطيب افضل للبشرة

طريقة تحضير وصفة الزبادي والبرتقال.

في وعاء ضعي بشر البرتقال المجفف وضعي علية الزبادي وقومي بتقليب الخليط وضعي ملعقة من زيت الزيتون .الان قومي بتغطي الوعاء وضعية في مكان جاف في درجة حرارة الغرفة العادية لمدة لا تقل عن ساعتين حته يتفاعل الخمائر التي يتحتويها الزبادي معا فوائد قشر البرتقال. بعد مرور الوقت الان اصبح الخليط جاهز للاستخدام.

ضعي الخليط علي المناطق المردا تفتيحها وارتكية لمدة 10 دقائق معا الدليك الخفيف لكي تحصلي علي البياض المطلوب.

اشطفي جسمك بالماء الفاتر.استخدمي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لمدة شهرين لكي تحصلي علي مناطق بيضاء بدون اي اسمرار

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق