تخسيس الذراعين سريعا وخطوات فعالة لشد الجلد المترهل

تخسيس الذراعين من أهم الموضوعات التي يسعى إليها العديد من الأشخاص، فمنطقة الذراعين مثل منطقة البطن تعد أصعب المناطق التي يمكن التخلص من الدهون المتراكمة بها، كما أنها تتسبب في اكتئاب العديد من الأشخاص الذين يواجهون صعوبة عند القيام باتلخلص من ترهلات الذراعين.

إليكم الحل الأمثل للقضاء على دهون منطقة الذراعين بطرق فعالة وآمنة تمامًا على الصحة بالإضافة إلى عدد من التمارين التي تساعد على شد الترهلات المتواجدة في هذه المنطقة والتي تظهر بعد خسارة الدهون المتواجدة بها تابعوا موضوع المقال للحصول على نصائح هامة من أجل الحصول على ذراعين مشدودين .

تخسيس الذراعين سريعا

  • اتّباع بعض انظمة الرجيم المخصصة لمنطقة الذراعين.
  • مُمارسة التمارين الرياضيّة ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقلّ للحصول على النتيجة المَرجوّة وبالأخص تمارين الايروبيكس.
  • مُمارسة رَفع الأثقال لمُدّة نِصف ساعة على الأقل كُل يوم أو كُلّ ثلاث أيّام في الأسبوع، والبدء بِحمل الأثقال الخفيفة ومن ثُمَّ الانتقال إلى الأوزان الأثقل لتجنُّب الإصابة بِتمزُّقٍ في العَضَل.
  • التَدليك المستمرّ لمنطِقة الذِراعين للحصول على الشّكل المَشدود.
  • التوقُّف عن تناوُل الأطِعمة مرتفعة السعرات تجنبا لتراكُم الدُهون في منطقة الذراعين.

تخسيس الذراعين بخل التفاح

  • يعتبر خل التفاح وسيلة فعالة للتخلص من الوزن الزائد إذا ما تم تعزيزه بنظام غذائي صحي يتضمن على نسب قليلة من السكر، الدهون وممارسة بعض الأنشطة الرياضية.
  • يساعد خل التفاح في التخلص من الدهون المتراكمة كونه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم  بنسب عالية لتقوية العظام، طرح كميات المياه الزائدة في الجسم وتنظيم ضغط الدم.
  • يساعد على زيادة استخدام الحديد واستهلاك الطاقة في الجسم، تفتيت الخلايا الدهنية من خلال زيادة الحمض الموجود في المعدة.
  • يمكنك تطبيق القليل من خل التفاح على الذراعين لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالمياه الدافئة.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ وقومي بشربه في الصباح الباكر على الريق أو قبل تناول الوجبات وقبل النوم.

تمارين لتخسيس الذراعين

نقدم لكم عدد من التمارين المختلفة المخصصة للذراعين من أجل التخلص نهائيًا من دهون منطقة الذراعين وشد الجلد المترهل بهذه المنطقة تابعوا هذه التمارين البسيطة :

تمرين تخسيس وشد وتقوية الكتفين

تتم ممارسة هذا التمرين بالوقوف في وضع مشدود مع ثني الركبتين وتباعد الساقين والحفاظ علي استقامة الأكتاف، بعد ذلك نمسك بالدومبلز أو الأوزان المستخدمة أمام الفخذين ونرفع الذراعين بصورة بطيئة بعض الشيء حتي مستوي الكتفين ومن ثم نعد إلي البداية مرة أخري وهكذا. ويمارس هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة مع امكانية تمرين كل ذراع علي حده.

تمرين تخسيس وشد وتقوية الذراعين

يمارس هذا التمرين عن طريق الاستلقاء علي الأرض ويفضل علي سجادة اسفنجية والارتكاز علي الركبتين مع تشبيك الكاحلين علي اليدين بحيث يكون مستوي الكوعين عند مستوي الأكتاف مع الصعود وشد الجزع. يبقي الظهر مستقيم ومتوازي مع الرأس ويحني المرفقين بصورة بطيئة مع نزول الصدر إلي مستوي الأرض، يتم فرد الكوعين وتتم العودة إلي نقطة البداية. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة أيضاً.

تمرين القرفصاء لتخسيس الذراعين

هذا التمرين أيضاً مفيد جداً لتنحيف وتخسيس وشد الكتف والذراعين وتتم ممارسته بإتخاذ وضع القرفصاء ومسك الكرة الصغيرة باليدين معاً وضمها إلي الصدر كما في لعبة كرة القدم الامريكية ثم النهوض مع فرد الذراعين للأمام والدفع بالكرة لتواجه منطقة الصدر. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة حسب الرغبة والمستوي.

قد يهمك ايضا : تمارين رياضية لحرق الدهون فعالة جدا خسارة الوزن

تمرين الكرة لشد الذراعين

يتم من خلال فرد الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية مع ثني الساق بزاوية قائمة علي الأرض ومسك الكرة باليدين وفردها إلي الأعلي مع الشد ثم أخذها باليد اليمني وإنزالها إلي الأسفل بإمتداد الكتفين والعودة بها مرة اخري لمكان البداية لتأخذها اليد اليسري وهكذا ويكرر التمرين من 10 إلي 15 مرة أيضاً.

تمرين الاوزان لتخسيس الذراعين

  • ممارسة هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم مع ثني الركبتين بشكل بسيط حتي ينحني النصف العلوي من الجسم إلي الأمام بعد ذلك تحمل الدمبلز وتثني الذراع اليمني ليكون الساعد الأيمن مواز للأرض، ثم ترفع الذراع إلي الخلف لتكون مشدودة تماماً ويكرر نفس التمرين لليد اليسري. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة حسب المستوي والرغبة. هذا التمرين مفيد بشدة في شد الكتف والذراعين.
  • في هذا التمرين تحمل الدمبلز مع ثني الذراعين حتي تكون الدمبلز في مستوي الكتفين، ثم ترفع الدمبلز إلي الأعلي مع الشد لثانية أو أكثر قليلاً ومن ثم نعود إلي الوضع الأول مرة أخري لمدة من 3 إلي 5 ثواني. ويكرر التمرين من 6 إلي 8 مرات حسب الرغبة والمستوي. ويفضل عدم القسوة علي الذراعين في البداية حتي لا تتعب العضلات.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق