عادات الزواج فى الهند وأشكال الزفاف والأعياد

تختلف طقوس الأفراح والمناسبات بين مختلف الشعوب والدول فهناك الطقوس التقليدية التى ينتمى إليها معظم الشعوب ويوجد الطقوس الخاصة والمميزة التى يحرص عليها قلة محددة من الشعوب الأخرى.

ومن ضمن هذه الدول المميزة الهند والتى تشهد تقاليد خاصة فى إقامة طقوس أفراحها ومناسباتها الخاصة وخلال موضوعنا نوضح لكم كيف تستقبل الهند أعيادها وكيف تحتفل أفراحها الخاصة والطقوس الخاصة التى تقوم بها خلال هذه المناسبات، تابعوا معنا..

عادات الزواج فى الهند

عادات الزواج فى الهند

تتعدد الطوائف والمذاهب بدولة الهند كما تتعدد الديانات أيضا ولهذا تتعدد بداخلها طرق وطقوس الاحتفال بالأفراح والأعياد والمناسبات العامة كما تختلف طقوس الاحتفالات التقليدية عن تلك التى تحدث نتيجة الحب أو الارتباط وتستمر الأفراح فى اهلند لعدة أيام على عكس دول أخرى مثل مصر تستمر ليوم واحد فقط وتكثر أعداد الحاضرين لهذه المناسبات فقد تتجاوز عشرة آلاف مدعو يحتفلون جميعا بمناسبات جماعية مميزة واحتفالات خاصة من نوعها بعيدا عن الطرق التقليدية .

طرق الزواج فى الهند

تنقسم طرق الزواج فى الهند إلى طرق تقليدية وأخرى مميزة وخاصة تعتمد الطرق التقليدية على الزواج التقليدي الذى يتم من خلال التقدم للعروس وخطبتها من أهلها وتنظيم الفرح بمساعدة الأهل.

أما الزواج المميز والذى يتم عن طريق الحب والارتباط ويتم تنظيم الفرح دون تدخل الأهل حيث يقرر العروسان الزواج دون مساعدة أهلهم، وتتميز الهند دون باقى الدول بأن حفلات الزواج بداخلها تستهدف تأصيل ودعم العلاقات الاجتماعية والأسرية بين العائلات داخل المجتمع الهندى .

وتنفرد حفلات الزفاف داخل الهند بوجود رقصات معينة وتقديم كعكة الزفاف والعروض الغنائية الرائعة، ونوضح لكم طرق الزفاف وأشكال الحفلات التى تتم داخل الهند..

تنظيم الأفراح بالهند

من ضمن عادات الزواج فى الهند الطرق الخاصة بتنظيم الحفلات استعدادا للقاء العروسين وعائلتهما فى حدث واحد يجمع بينهم ويتم تنظيم هذا الحدث من خلال عدة أشكال..

الزفاف الهندوسي فى الهند

طريقة الزواج براجاباتي: حيث تقوم الفتاة باختيار زوج مناسب لها سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

طريقة البراهمان:

ويستهدف هذا النظام تأصيل العادات الدينية والتقليدية بين العائلين وخلال هذا النظام يقوم حيث يقوم والد الفتاة بإرسال دعوة إلى الرجل المناسب للزواج من ابنته ثم يقوم بتفويض مسؤولية الفتاة إليه.

طريقة أسورا:

تعتمد هذه الطريقة على استقبال الفتاة وأهلها هدايا كثيرة من العريس وعائلته لإثبات نيته الحسنة تجاه أبنتهم.

خطوة الديفا:

تستهدف جعل الزواج أبديا ومستمرا حيث تتزوج الفتاة من الرجل المناسب من البراهمان والذي تم دعوته من قبل والدها لأداء الطقوس المقدسة.

أرشا:

تعتمد هذه الخطوة على تقديم العروس والعريس هدية رمزية لوالدي العروس وهذه الهدية عبارة عن ثور وبقرة وذلك فى حالة الطوائف الغير مسلمة ويستهدف الزواج فى هذه الحالة التعاون في دراسة الحياة الروحية وممارستها.

طريقة الغاندهرفا: وتعتمد هذه الطريقة على الارتباط بين الطرفين حتى يعترف كل منهما للآخر ويتبادلون الوعود والاكاليل حتى يتم الزواج.

 الزواج الحديث فى الهند

بعيدا عن الطرق التقليدية القديمة التى تعتمد عليها حفلات الزفاف فى الهند فقد تطرق البعض إلى طرق حديثة ومميزة لتنظيم أفراحهم وتنتشر هذه الطرق بين الشخصين المرتبطين بعلاقة حب متبادلة بينهما حيث يعتمدون على تنظيم زفافهم من خلال شركة تنظيم ومنظمون يتم الاتفاق معهم من قبل ليخرج الفرح بشكل لائق بالعروسين وبعائلتهما بحضور أصدقائهم وأحبابهم وأقاربهم، ويقومون أيضًا باختيار المراسم والطقوس التي يودون أن تؤدى في حفل زفافهم بعيدا عن التسجيل القانوني التقليدي للزواج

 الزفاف التقليدي فى الهند

زواج باريكاشا:

يعتمد على إظهار أهل العروس نيتهم بالماوفقة المبدأية على العريس وفى حالة الموافقة على الزواج من كلا الطرفين تقوم عائلة العروس بعمل باريكشا للعريس.

زواج الكانيادان:

يعتمد على تقديم العريس وعودا كافية لأهل العروس ليكون دهارما ويمتلك المال الكافى لإعالة أسرته ويعطى هذه الوعود في حضور أجني النار المقدسة.

تيلاك:

يقوم خلال هذه الطريقة أهل العروس بزيارة أهل العريس لتوطيد العلاقات بينهم وتقام مائدة كبيرة من الطعام والحلويات المميزة والشهية استعدادا لاستقبال العروس وعائلتها.

مراسم فراش الزهور:

تعتمد هذه الخطوة على ارتداء العروس الحلى المزين والمطعم بالزهور والمصمم بشكل بسيط جدا وتقوم برسم الحناء على يديها بشكل رائع ومميز كما يقوم أهل العريس بتزيين فراش الزوجية بالزهور.

بشكل عام تعد دولة الهند من الدول التى تقيم مناسباتها بشكل مميز وخاص حيث تهتم اهتماما كليا بتنظيم أفراحها ومناسباتها وأعيادها الخاصة بشكل مميز فهى تنفرد أيضا بمهرجاناتها العديدة والمميزة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق