وجبات للرجيم سريعه وسهلة التحضير

أثناء إتباع العديد منا انظمة رجيم مختلفة تحدث حالة من الحيرة حول الوجبات الى يتم إعدادها بحيث تكون وجبات صحية وفق نظام الرجيم المتبع، ولهذا نقدم لكم مجموعة من وجبات للرجيم صحية تماما وفق انظمة الحمية الغذائية وهذا الوجبات سهلة التحضير يمكن إعدادها فى اسرع وقت.

وجبات للرجيم سريعة التحضير

هذه الوجبات سريعة التحضير يمكن إعدادها فى وقت قياسي جدًا وتصلح للأشخاص الذين يعملون 12 ساعة فى اليوم ولا يكون لديهم وقت لتجهيز وجبات رجيم كاملة تابعوا معنا..

وجبة الإفطار: بإمكانكم تحضير 5 ملاعق من الشوفان ووضع كوب من الحليب فهذا الوجبة كاملة العناصر الغذائية ولا تستهلك أكثر من 5 دقائق فى تحضيرها ويمكن تناولها بصورة سريعة قبل الذهاب للعمل.

سناكس بعد الإفطار: تناول تفاحة أو موزة أو فروالة أثناء وقت العمل وانت جالس مكانك فلا حاجة للتواجد بالمنزل لتحضيرها.

وجبة الغذاء: بإمكانكم تحضير طبق من سلطة الفاكهة وتناوله قبل الوجبة الرئيسي والتى تتكون من طبق تونة مقطع عليها بعض الخضار الصحى الطازج، وهذه الوجبة أيضًا لا تستهلك أكثر من 10 دقائق فى إعدادها .

وجبة العشاء: يمكن تناول علبتين من الزبادى خالى الدسم وتقطيع ثمرة فاكهة وتناولها بجانبهم.

وجبات للرجيم بدون نشويات

قد يهمك ايضا :  رجيم بذرة الكتان لخسارة الوزن سريعا

تجنب تناول السكريات والنشويات يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن بصورة أسرع لتحصل على نتائج فعالة ومضمونة وفقدان الوزن سريعا ولهذا نقدم لكم مجموعة من وجبات الرجيم الخالية من النشويات تابعوا معنا..

وجبة الإفطار

يمكن تناول البيض مع  الطماطم أو الجبن، فالبيض يحتوى على البروتين اللازم للجسم خلال فترة الرجيم .

كما يعد تناول الحليب غير كامل الدسم أمرا مهما طوال فترة إتباع نظام رجيم بدون نشويات .

ويمكن بين الوجبات تناول كوب من عصير البرتقال أو الفراولة فهى فواكه تمد الجسم بعناصر غذائية مهمة.

ويمكن أيضًا إعداد مزيج من الزبادي والمكسرات خاصة الكاجو والجوز واللوز أيضًا يعتبر من وجبات الإفطار المناسبة طوال فترة الجريم لأنها تحتوى على دهون مشبعة.

يمكن تناول ثمرة موز أو قليل من الخبز أو الخبز المحمص فى حالة الشعور برغبة نحو النشويات.

وجبات الغداء والعشاء

يمكن تناول كافة انواع البروتينات مثل اللحوم الحمراء أو الدجاج مع الخضار.

ويعد تناول اٍمالك والتونة أمرا مهما فى اظمة الرجيم بدون نشويات ايضًا .

فى حالة الرغبة فى تناول بعض النشويات يمكن تناول 4 معالق من الأرز المسلوق ويمكن أيضًا الاعتماد على المكسرات والسلطة والفواكه والخضراوات التى تحتوى على الألياف لانها تعطى إحساسا بالشبع.

قد يهمك ايضا :  رجيم بعد الولادة وكيفية التخلص من دهون البطن سريعا

وجبات للرجيم لذيذة

رجيم شوربة العدس

يتم تحضير كوب من العدس وثمرة جزر وبطاطس بالإضافة إلى بصلة مقطعة وفص ثوم، يتم تقطيع البصل والجزر والبطاطس وإضافة كوب من العدس فى إناء كبير وإضافة كمية مناسبة من المياه، وتركهم حتى يتم طهيهم بشكل جيد، ثم وضع المزيج في الخلاط ووضعه على النار مرة أخرة بعد مزجه جيدًا ويصبح جاهز للتقديم.

رجيم الدجاج الصحى

تم تحضير كوب من الأرز، غسله بشكل جيد ووضعه فى إناء وإضافة كمية مناسبة من المياه ثم تحضير صدر دجاج مقطع مكعبات، وتقطيع عليه ثمرتين من الطماطم الطازجة بالإضافة إلى حبة بصل وفص ثوم ووضع ملعقتين زيت زيتون فى إناء ثم إضافة مكونات الدجاج ووضع كافة البهارات التى تريدها وتركها لمدة ربع سعة حتى يتم طهيها بشكل جيد ويتم تقديمها مع الأرز,

رجيم السمك لفقدان الوزن

يمكن تحضير نصف كيلو من السمك الطازج وتنظيفه بشكل جيد ووضع عليه التوابل اللازمة بالإضافة إلى فصين ثوم وملعقة بقدونس مقطع طازج، ووضعها فى إناء وتركها لمدة ربع ساعة على النار حتى يتم طهيها بشكل جيد ويمكن إضافة ملعقتين من زيت الزيتون ويمكن تقطيع شرائح الليمون عند تقديمها .

إضافة تعليق