تعرف على أجمل جزر العالم حسب الترشيحات السياحية لهذا العام

يختلف الناس حول الأماكن السياحية حول العالم لكن لا يكاد يختلف أحد حول أجمل جزر العالم التي باتت تحتل المراتب الأولى للمقاصد السياحية خلال العقود الماضية.

أجمل جزر العالم لهذا العام

في هذه القائمة من أجمل جزر العالم سوف تجد اختيارك المفضل مهما كانت معايير الجمال والجودة التي تختار بناء عليها.

أجمل جزر العالم

  • كابري – إيطاليا

تضم جزيرة كابري أحد أشهر المعالم السياحية في العالم دون منازع وهوما يعرف باسم (الكهف الأزرق) الذ يعد عجيبة من عجائب الأماكن الطبيعية.

تقع جزيرة كابري على بعد 20 كيلو متر من سواحل أمالفي، ويمكن الوصول إليها بالذهاب من روما إلى نابولي ثم جولة بالمركب عبر خليج نابولي قبل الوصول إلى الميناء الرئيسي لكابري.

تتميز جزيرة كابري بالعديد من المشاهد الصخرية والكهوف البحرية الصغيرة والتشكيلات الرسوبية الخلابة لكن يبقى الكهف الأزرق المعلم السياحي الأبرز.

ينتقل السياح إلى الكهف الأزرق بالقوارب الصغيرة لمشاهدة انعكاس الإضاءة باللون الأزرق في كل جوانبه.

أجمل جزر العالم

  • بالي – اندونيسيا

جزيرة بالي في إندونيسيا تجمع حولها مجموعة من الجزر التي تعد كلًا منها مزارًا سياحيًا خاصًا.

وتحتل جزيرة بالي مكانتها بين أجمل جزر العالم بسبب ما تقدمه من اختلاف في الأنشطة السياحية؛ فهناك يمكن للسائح زيارة الأسواق الشعبية والمهرجانات  المحلية الصاخبة في نفس الوقت الذي تتوفر فيها جزر نائية بدائية شديدة الخصوصية.

تضم جزيرة بالي العديد من الشواطئ السياحية الأجمل بين مثيلاتها في كل أنحاء العالم ومنها شاطئ سانور الذي في جنوب بالي في قرية “دين بازار” وهو من أفضل الأماكن لممارسة الرياضات المائية.

وهناك جزيرة نوسا وهي من الجزر الصغيرة التي  يمكن للسياح أن يكتشفوها سيراً على الأقدام ويتمتعوا برؤية جزيرة السلاحف حيث تضع السلاحف البحرية الضخمة بيوضها.

كما يوجد شاطئ كوتا حيث يوجد في الجزء الشمالي منه أحد أهم مناطق التسوق في إندونيسيا.

أجمل جزر العالم

  • جزيرة في في – تايلند

إذا كنت تبحث عن السحر الخاص بين أجمل جزر العالم فلا بد من زيارة كوه في في حيث تتنوع مظاهر الحياة الطبيعية على الجزيرة ما بين شواطئ رملية بيضاء، وكهوف جبلية، ومنحدرات صخرية وغيرها.

ازدادت شهرة جزيرة في في التايلندية عقب تصوير الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو  فيلمه الشهير “الشاطئ” بين أرجائها عام 2000 م ومنذ ذلك الوقت وهي على قائمة أهم وأجمل جزر العالم.

يوجد حول الجزيرة الكثير من الأماكن المفضلة للسياح من أهمها (خليج القرود) ويقع شمال غرب خليج “لو دالام” حيث توجد مستعمرة كاملة للقرود التي تألف البشر والتي تقوم بتسلق أقدام السياح و البحث في حقائبهم وملابسهم عن ثمار الموز.

وهناك (جزيرة البامبو) )) وهي جزيرة صغيرة مسطحة تقع على بعد خمسة كيلومترات من أقصى شمال جزيرة “دون في في ” أكبر جزر الأرخبيل.

  • جزر المالديف

تضم جزر المالديف ما يقرب من 26 جزيرة تعتبر  من أجمل جزر العالم الاستوائية.

وتتميز الجزر بشواطئ الشعاب المرجانية ذات الألوان الساحرة، وكذلك ثراء الطبيعة البحرية مما يجعل من رياضات الغوص والسباحة بين الحيتان وأسماك القرش ومسابقات صيد الأسماك الأكبر حجمًا من أكثر الأنشطة السياحية رواجًا.

تعتبر الفترة من ديسمبر إلى أبريل ذروة الموسم السياحي في جزر المالديف بينما ينخفض السياح بشكل ملحوظ في الفترة من مايو الى يونيو بسبب العواصف والأمطار.

أجمل جزر العالم

  • سيشل

لا تعتبر سيشل واحدة من أجمل جزر العالم وحسب وإنما يطلق عليها أيضًا جوهرة السياحة في إفريقيا.

فهي تضم أرخبيلاً يتكون من 115 جزيرة ذات شواطئ مرجانية، وغابات مطيرة، وعدد كبير من الأماكن الفريدة التي ضمنتها هيئة اليونيسكو الدولة ضمن قائمتها للتراث الإنسانيّ.

ربما الأكثر تميزًا في سيشل أنها ما تزال تحتفظ بطبيعتها الفطرية ضمن مجموعة الجزر أجمل جزر العالم؛ فلم تؤثر النواحي التجارية والسوقية على بدائية وطبيعة أماكنها السياحية.

من أهم الأماكن السياحية في سيشل شاطئ (Anse) الذي يجذب عشاق المغامرات المائية مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء بسبب أمواجه القوية الطويلة.

وجزيرة (ماهي – Mahé) الجزيرة الأكبر مساحة بين جزر سيشل وأكثرها شعبية بين السياح. وتضم الجزيرة مجموعة كبيرة من الغابات الاستوائية والقمم الجبلية وأكثر من 65 شاطئاً متنوع الظواهر النباتية والحيوانية.

أجمل جزر العالم

  • كورناتي – كرواتيا

للجزر مكانة خاصة في كرواتيا وهي أحد عوامل الجذب السياحي فكل جزيرة عبارة عن لوحة بديعة من الخضرة والماء والثلوج.

تضم جزيرة كورناتي مجموعة من الجزر المتقاربة يزيد عددها عن 130 جزيرة من أشجار  الزيتون و الصنوبر و مزارع الكروم والعديد من الظواهر النباتية النادرة.

لا تتوقف الأنشطة السياحية في الجزيرة على الاستمتاع بمشاهد الطبيعة وإنما يقوم السياح بتسلق الجبال المحيطة وتنظيم جولات سير داخل الغابات.

أجمل جزر العالم

  • مامانوكا – جزر فيجي

تقع جزر “فيجي – Fiji” في جنوب المحيط الهاديّ و تضم المجموعة أكثر من 333 جزيرة يمكن للسائح المفاضلة و الاختيار بينها.

أشهر جزر فيجي هي جزيرة مامانوكا – Mamanuca .

وهي تتكون من حوالي 20 جزيرة متقاربة تضم أروع المشاهد الطبيعية في العالم سواء من حيث الرمال البيضاء أو الموج الأزرق. بالإضافة إلى طبيعة المناخ المتميزة حيث تشرق الشمس في أغلب الأوقات و تنخفض مرات سقوط الأمطار بشكل ملحوظ عن بقية الجزر.

يقيم السياح على الجزيرة في الأكواخ التقليدية المصنوعة من القش بالإضافة إلى وجود نزل عالمية.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق