عيد الاتحاد الوطنى فى الامارات وتفاصيل حول استقلال الدولة

عيد الاتحاد الوطنى فى الامارات يوافق الثانى من ديسمبر من كل عام، فهو اليوم الذى حصلت فيه دولة الإمارات على استقلالها وذلك عام 1971، فكان ذلك اليوم بمثابة استقلال حقيقى وتاريخي لدولة الإمارات لذلك اختير هذا اليوم ليكون عيدًا للشعب الإماراتى.

ولهذا عرفت دولة الإمارات بالمتحدة، فقبل حصولها على استقلالها كانت تلقب الإمارات المتصالحة وفقا لما كان يلقبها الاستعمار فى ذلك الوقت، وتتكون دولة الإمارات من 7 إمارات هى إمارة الشارقة وأبو ظبي ودبى ورأس الخيمة وعجمان والفجيرة وأخيرا إمارة إم القوين، وتقع دولة الإمارات فى المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية فهى دولة عربية خليجية.

وخلال مقالنا نعرفكم على تاريخ دولة الإمارات وموقعها بالتحديد وفقا لباقى الدول بالإضافة إلى التفاصيل الكاملة حول عيد الاتحاد الوطنى وكيف حصلت الإمارات على استقلالها.

دولة الإمارات اين تقع

واحدة من الدول الخليجية التابعة التى تقع على الضفة الشرقية لشبه الجزيرة العربية من الجهة الشمالية الغربية يجاورها دولة قطر أما من ناحية الغرب فتجاورها المملكة العربية السعودية وتقع سلطنة عمان فى الجهة الجنوبية الشرقية لدولة الإمارات.

وتعد اللغة العربية هى اللغة السائدة داخل الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى انها تضم جنسيات متعددة من مختلف الدول التى تتجه للإقامة داخل الإمارات، فهى دولة عربية خليجية إسلامية تسودها الديانة الإسلامية وتنتشر بها العديد من المناطق السياحية مثل مدينة دبي التى تعد واحدة من أشهر المدن السياحية بالعالم.

يوم الاتحاد الوطنى فى الامارات

قررت دولة الإمارات المتحدة إعلان الثانى من ديسمبر لعام 1971 عيدا لاستقلالها الوطنى حيث تمكنت من تحقيق حريتها والحصول على استقلالها..

قد يهمك ايضا :  عيد تحرير سيناء لماذا اختار المصريون هذا التاريخ للاحتفال

وعن تفاصيل هذا اليوم، كان الاستعمار البريطاني يسيطر على دولة الإمارات بكافة أنحائها وإماراتها حتى قررت بريطانيا تحرير دول الخليج وكان ذلك عام 1968..

ومن هنا انطلقت فكرة تكوين اتحاد لمقاومة الاستعمار البريطانى والتخلص منها نهائيا، وبعدما اتخذت بريطانيا قرارها بالانسحاب، قام حكام إمارة أبو ظبي ودبي بعمل هذا الاتحاد لتحقيق توازن الببلاد سياسيا واقتصاديا..

وفى 12 فبراير عام1986، قام حكام الإمارتين بمناقشة أمور تشكيل الاتحاد المقاوم للاستعمار وقامت دولة الإمارات بتوجيه دعوة للدول المجاورة البحرين وقطر لمساندتهم على التخلص من الاحتلال البريطانى ..

ولكن الدول المجاورة رفضت فكرة تكوين اتحاد ضد بريطانيا ولكنها رحبت بفكرة طرد الاستعمار والتخلص منه نهائيا وتحقق الاستقلال التام، وقد تم تكليف عدي البيطار الذي كان يشغل منصب المستشار القانوي لحكومة دبي وقتها أمر كتابة دستور الاتحاد بما يوضح جميع المطالب الرئيسية للاتحاد لتحقيق الاستقلال التام..

عيد الاتحاد الوطنى فى الامارات

وفى يوم 11 ديسمبر عام 1971، تمكن قيادات أبو ظبي ودبي جمع موافقات باقى الإمارات داخل الدولة حتى أصبحت الإمارات السبعة يدا واحدة لمواجعة الاستعمار البريطنى وتحقيق الاستقلال التام..

ومن قصر الضيفة، تم الإعلان عن قيام الاتحاد صباح يوم الثانى عشر من شهر وأجريت الانتخابات وقتها والتى اعتمدت بتعيين الشيخ زايد بن آل نهيان رئيساً للاتحاد، والشيخ راشد بن آل مكتوم نائباً له..

قد يهمك ايضا :  5 معلومات لا تعرفها عن احتفالات عيد الأم حول العالم

وهكذا استطاعت الإمارات الحصول على استقلالها وتكوين اتحاد خاص بها لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن كانت تعرف باسم الإمارات المتصالحة..

وقد اتخذت دولة الإمارات المتحدة من يوم 12 ديسمبر من كل عام عيدًا قوميًا لها احتفالا بحصولها على استقلالها التام والتحرر من قبضة المستعمر البريطانى..

احتفالات دولة الامارات بعيدها الوطنى

تحتفل دولة الإمارات المتحدة الشقيقة بعيدها الوطنى كل عام من خلال إقامة العديد من مظاهر الاحتفال الوطنى، ويتسابق المواطنون والمقيمون على أرض الإمارات تعبيرًا عن عشقهم للتراب لذي منحهم أمناً وأماناً غير متجاهلين المغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، اللذين غرسا بذور الاتحاد حيث لا تزال الإمارات تنعم بآثار هذا الاتحاد وما تسببه من نهضة شاملة للبلد.

وتتعدد مظاهر الاحتفال بالعيد القومى للإمارات المتحدة من أجواء وحفلات غنائية والذهاب للسياحة داخل المنتجعات السياحية والعلاجية والتى تنتشر بشكل شائع داخل مدية دبي السياحية، كما يذهب العديد للتنزه داخل مولات دبي وأبو ظبي الشهيرة ومنها مول الإمارات الى يقع على مساحة عظيمة وينعم بالعديد من الأجواء الفريدة من نوعها.

تناول موضوعنا، تفاصيل شاملة حول اليوم الوطنى للإمارات العربية المتحدة والتفاصيل الكاملة حول حصولها على استقلالها وتحقيق حريتها وكيف تكون الاتحاد الوطنى داخل الدولة، بالإضافة إلى عدد من مظاهر الاحتفال داخل الإمارات خلال هذا اليوم.

إضافة تعليق

مشاركة