6 زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة بسرعة

يعاني البعض من تساقط الشعر والصلع وخاصة الرجال، ويجب ان نعلم جميعنا أن الحل يكمن في الزيوت الخاصة في تطويل الشعر، فلو كنت دائم البحث عن حل لهذة المشكلة فعليك بالعلاجات الطبيعية، التي لها تأثير كبير علي تطويل الشعر وعلاجة من بعض المشاكل التي تُصيبة.

ولكن من المؤسف أن هناك الكثيرون لا يفضلون إستخداك زيوت الشعر، ولكن يعد الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات وذلك للحصول علي شعر صحي وطويل ولامع في أقصر وقت، فإذا كان هناك بعض المشاكل التي تعاني منها مثل مشاكل في القشرة أو فروة الرأس أو التقصيف، فلابد الإستعانة ببعض الزيوت التي من شأنها أن تعمل علي الوصول إلي أفضل النتائج في وقت قصير.

زيوت تطويل الشعر وتكثيفة بسرعه
قائمه بأفضل الزيوت الطبيعية التي تساعه علي تطويل الشعر وتكثيفة بسرعه

زيوت تطويل الشعر وتكثيفة بسرعه.

أفضل 6 زيوت لتحفيز نمو الشعرفي اقل من أسبوع :

1.زيت الخروع.

يعد زيت الخروع من الزيوت المفيدة لعلاج الشعر وذلك لإحتوائة علي فيتامين e والمعادن والبروتينات، كما أنة يعد من الزيوت اللزجة التي من الصعب غسلها بسهولة، وعلي الرغم من ذلك فهو لة العديد من الخصائص لمعالجة الشعر حيث أنة مضاد للميكروبات والتي من شأنها المساعدة في التخلص من مشاكل التي تصيب فروة الرأس مثل القشرة.
كما أن زيت الخروع يحتوي أيضا علي حمض الريسينولك، والذي بدورة يعمل علي علاج التهابات فروة الرأس، ويرطبها، ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر .
زيت الخروع أيضا يعمل علي تحسين الدورة الدموية بشكل كبير، ومن ثم فهو يعطي نتائج سريعة لنمو الشعر، وكذلك يمكن إستخدامة لعلاج فروة الرأس الجافة.
وبالنسبة للإستخدام فعليك وضع الزيت بشكل جيد حتي يصل إلي فروة الرأس وعلي جميع أطراف الشعر، ثم نقوم بتركة ما بين عشية وضحاها، ونقوم بعشل الشعر من الزيت بشامبو خفيف في اليوم الذي يلية، ويجب أن نعلم إستخدام زيت الخروع بشكل منتظم يجعل من شعرك صحي ولامع وكثيف ورطب.

2.زيت البهرينجراج

يتكون زيت البهرينجراج من الإكليبتا ألبا مع زيت السمسم، ويعمل هذا الزيت علي الحد من تساقط الشعر بشكل كبير، ويجب أن نعلم أن الإستخدام المنتظم لهذا الزيت يجعل الشعر طويل ولا مع وصحي، كما أن هذا اليزت متوفر في الصيدليات ويمكن أن نستخدمة وذلك بعد قراءة طريقة الإستخدام جيدا.

3.زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من الزيوت المرطبة للشعر وخاصة الجاف، حيث يحتوي علي فيتامين e الذي يعتبر مهم بشكل كبير لنمو الشعر، وزيت الزيتون لأنة غني بمضادات الأكسدة، مما يجعلة زيت مهم للشعر والجلد أيضا، كما يعد زيت الزيتون من الزيوت الخفيفة كذلك يحتوي عليحمض الأوليك، والذي يعمل علي إختراق جذور الشعر وكذلك يعمل رطوبتة.
ويعتبر زيت الزيوت من أفضل الزيوت المرطبة للشعر، ويساعد أيضا علي نعومة الشعر، وكذلك هو سلسل وسهل في الإستخدن، ولضمان الحصول علي نتائج إيجابية لابد أن نستخدمة بشكل منتظم، وبما أن هذا الزيت لة خصائص كثيرة منها أنة مضاد للإلتهابات، فإنة يساعد أيضا في علاج قشرة الشعر، وكذلك يقلل من تساقط الشعر ومساعدتة في النمو بشكل سريع في وقت قصير.

4.زيت السمسم:

أما زيت السمسم فهو يعد من الزيوت المحفذة للشعر للنمو، وكذلك مضاد للبكتريا والميكروبات، وكذلك يعمل علي علاج جميع الإلتهابات التي تصيب فروة الرأس وكذلك العدوي الفطرية، ويفضل إستخدامة بعد تدفئتة لفترة قصيرة، ويحتوي زيت السميم علي فيتامين e والذي يعزز من نمو الشعر بشكل كبير وسريع والحفاظ علي لمعانة وصحته.

5.زيت الأركان

زيت الأركان يعتبر من الزيوت الممتازة للشعر، والذي يؤثر علية ويجعلة صحي ورطب، وكذلكم يعمل علي إصلاح الشعر التالف لإحتوائة علي مضادات الأكسدة والتي تقوم بدوها بعلاج مشاكل الشعر، كما أنة يحتوي علي فيتامين e ، الذي يجعل الشعل براق ولامع.
ومن ناحية أخري فزيت الأركان من الزيوت التي تعالج مشاكل التقصف والشعر التالف والعمل علي إصلاح جذور الشعر، مما يساعد علي نمو شعر صحي وجذاب، وكلن مع مراعاة إستخدامة طوال الإسبوع بشكل منتظم يوميا.

6.زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من الزيوت أيضاً المهمة لتطويل الشعر وكذلك لهو دور في العناية بالبشرة، وذلك بسبب إحتوائة علي بعض المواد التي تؤثر علي ترطيبة وتحافز علي الشعر، ويمنع أيضا تكسير الشعر وتقصيفة، ولكن يجب لكي نحصل علي نتيجة إيجابية في فترة قصيرة أن تسخدمة بصورة منتظمة، كذلك يساعد زيت الجوجوبا علي نمو الشعر وإنباتة من الجذور، وهو علاج ممتاز لقشرة الشعر، وبالتالي فنسبة سقوط الشعر مع إستخدامة تكاد تكون منعدمة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت علي الإطلاق التي تعالج مشاكل الشعر الكثيرة والمتعددة، وذلك لإحتوائة علي فيتامين e وكذلك يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر، وكذلك لة تأثير علي لمعان الشعر وترطيبة، من خلال تسللة إلي فروة الرأس، وكذلك يجعل الشعر ينمو بسرعة وفي فترة قصيرة جدا.

تعليق 1
  1. […] […]

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق