فوائد زيت الزيتون للبشرة.. يقاوم التجاعيد ويُعيد نضارتك في ثوانٍ

فوائد زيت الزيتون للبشرة تجعلها نضرة وأكثر حيويةً وشبابً، وهو ما جعل زيت الزيتون عنصر أكثر شعبية لدى العديد من النساء بمختلف الثقافات.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

ويعتبر زيت الزيتون كنزًا للنساء لأنه يربط البشرة بشكل كبير، خاصةً البشرة الجافة في فصل الشتاء.

ويأتي هذا لأن زيت الزيتون يحتوي علي الدهون الطبيعية التي  تساهم في إنتاج الزهم وهذا ما يجعله عنصر طبيعي للبشرة الجافة كما أن زيت الزيتون أمن وتمتصه البشرة بسهولة. علاوة علي ذلك، فإن لديه القدرة علي إصلاح خلايا الجلد التالفة.

طريقة التمتع بفوائد زيت الزيتون للبشرة

وهناك طرق بسيطة للتمتع بفوائد زيت الزيتون للبشرة منها فرك الجلد بزيت الزيتون بعد الإستحمام ولكن يجب العلم أنه يستغرق بعض الوقت حتي يقوم الجلد بإمتصاصه ولتسريع عملية إمتصاص الجلد يمكن إضافة القليل من هلام الصبار.

 

فوائد زيت الزيتون  للبشرة وغسل الوجه

ويُعرف أن غسل الوجه بالزيت يساعد بسهولة في محاربة الزيوتوذلك لأنه مطهر ويعطي رغوة للوجه عند إستخدامه، وتحدث هذه الرغوة من خلال خلط زيت الزيتون مع القليل من الماء لتنظيف الوجه وتهدف إلي  إزالة الأوساخ والتخلص من الدهون ومنع الأمراض الجلدية المختلفة.

قد يهمك ايضا :  فوائد زيت الزنجبيل المتعددة للتنحيف وحرق الدهون

فوائد زيت الزيون للبشرة وحمايتها من الشمس

ولأن زيت الزيتون غني بالاحماض الدهنية وأوميغا 3 الدهنية فهو يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات وسهولة التخلص من أثار واقي الشمس العنيدة وكذلك المكياج الذي يتم تطبيقه علي الوجه كل يوم.

ويمكن تدليك الوجه بزيت الزيتون لمدة دقيقة واحدة حتي أنه أمن عند تدليك منطقة أسفل العين به لإزالة المكياج حول العينين، كما يمكن نقع قطعة قطن في الماء الدافئ وزيت الزيتون وإستخدامها للتخلص من بقايا المكياج والحماية من الشمس أثناء الخروج في قيظ الصيف.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

ويحتوي زيت الزيتون علي عناصر غذائية عديدة ولهذا هو مفيد للبشرة الدهنية فغني بفيتامين أ، ومضادات الأكسدة بمجرد فرك كمية من قطرات زيت الزيتون علي أصابعك وتدليك الوجه به للتخلص من الرؤس السوداء، حب الشباب، سرطان الجلد.

فوائد زيت الزيتون للبشرة ومقاومة التجاعيد

وتصبح البشرة أكثر عرضة لظهور التجاعيد مع التقدم في العمر، ولكن يمكن إبطاء ذلك عن طريق استخدام زيت الزيتون لأنه يحتوي علي حمض الأوليك والبوليفينول كما يحتوي علي الأحماض الدهنية الاحادية وكذلك فيتامين ب، فيتامين د وهذه العناصر تلعب دور هام في تخفيف ظهور التجاعيد.

قد يهمك ايضا :  فوائد زيت الزعتر الاساسي للشعر والبشرة وطريقة استخدامه

فوائد زيت الزيون للبشرة وتقشير الجلد

جملة “تقشير الجلد” يعني التخلص من المسام المسدودة وخلايا الجلد الميتة المتراكمة علي الوجه، وزيت الزيتون الغني بالمواد المضادة للأكسدة الجوهرية هو الحل الأمثل ذلك.

ويمكن خلط كمية من زيت الزيتون مع الملح بين راحة يديك وتركه لمدة 15 دقيقة بين راحة يديك قبل محاولة تطبيق الخليط علي البشرة ثم التدليك بأطراف أصابعك، حيث يعمل هذا الخليط علي تنظيف البشرة وتبدو أكثر صحية وأصغر سناً ويفضل إستخدامه إسبوعيًا للحصول علي النتائج اللازمة.

فوائد زيت الزيتون في علاج الهالات السوداء

وأيضًا زيت الزيتون فعال في التخلص من الهالات السوداء تحت عينيك لأنها من المشاكل الشائعة وتشكل كابوس بالنسبة للكثيرين وتؤدي للكثير من المشاكل منها عدم الثقة بالنفس والبشرة الشاحبة.

فوائد زيت الزيتون لنعومة اليدين والقدمين

ولأن زيت الزيتون يحتوي علي أحماض و اميغا 3 الدهنية التي تعطي بشرة ناعمة يمكنه ترطيب اليدين وذلك بفركها بلطف.

إضافة تعليق