جزيرة اللؤلؤة القطرية من اجمل الجزر بالوطن العربى  

على سواحل العاصمة القطرية الدوحة تقع جزيرة اللؤلؤة وهى عبارة عن مجموعة من الجزر التى تشابكت مع بعضها البعض لتكون هذه الجزيرة العفريدة من نوعها، إنها إحدى الجزر السياحية المذهلة والتى تجتذب أعداد كبيرة من السائحين بمختلف الجنسيات.

جزيرة اللؤلؤة القطرية بالإضافة إلى سواحلها الخلابة فهى تحتوى على العديد من الأبراج السكنية ذات الطابع المعمارى المميز، والمنتجعات التجارية والاستثمارية مما يجعلها مقصدا لدى العديد من السياح بمتخلف أنحاء العالم.

جزيرة اللؤلؤة فى قطر

يطلق عليها لؤلؤة قطر، فهى واحدة من الجزر الفريدة على مستوى العالم العربى حيث تبلغ مساحتها تقريبا أربعة ملايين متر مربع، وتتكون جزيرة اللؤلؤة من مجموعة من الجزر الصناعية تشكل تقريبا 30 ألف نسمة من مساحتها الكلية وقد بلغت تكلفتها 2.5 مليار دولار، وتضم جزيرة اللؤلؤة العديد من الأماكن والسواحل الخلابة كما تتيح منطقة اللؤلؤة فرصة التملك للأجانب وغير حاملى الجنسية القطرية كما يمكنكهم الاستئجار أيضًا بأسهل الإجراءات والرسوم.

جزيرة اللؤلؤة السياحية

تتكون جزيرة اللؤلؤة السياحية بشواطئها وامتداد سواحلها من 10 مناطق تجارية وسياحية وسكنية تتمثل فى المنطقة الأكبر بورتو أرابيا ومرسا أرابيا وفيفا بحرية والغران كروز بالإضافة إلى انها تشتل على منطقة الفلل البحرى  وفلل لابلاج  وكوستا مالاذ ومنطقة الكارتييه وأخيرا إيزولا دانا.

موقع جزيرة اللؤلؤة

وفقا للتصنيف العالمى، فإن جزيرة اللؤلؤة تقع وسط العاصمة القطرية الدوحة، وتقترب من مدينة لوسيل الجديدة من جهة الشمال  ويقطن بداخلها حوالى 30 ألف نسمة فهى جزيرة سياحية وسكنية وتجارية كما تحتوى على العديد من المجمعات التجارية ذات الماركات العالمية ويتوافر بداخلها أحدث وسائل التسلية والترفيه على مستوى العالم أجمع .

ومؤخرًا شهدت جزيرة اللؤلؤة السياحية افتتاح العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التى تلقى رواجا كبيرا من قبل السياح بمختلف أنحار العالم، فهناك فندق ومنتجع نيكى بيتش ، فندق ومنتجع أوربان ريزورت  منتجع مارينا ريزورت وكلها أماكن سياحية تتميز بطابعها الفريد، كما تنفرد هذه الجزيرة عن غيرها بوجود  منطقة الفلل الشاطئية التى تطل على البحر مباشرة .

الأماكن السياحية باللؤلؤة

تتعدد الأماكن السياحية التى تجتذب سياح العالم وتكون مقصدا لهم خاصة فى المناسبات والأجازات فيتجهون إليها للاستجمام بعيدا عن ضغوطات الحياة..

منطقة بورتو أرابيا

وتعد أكبر المناطق المتواجدة داخل جزيرة اللؤلؤة، فهى تضم العديد من الأبراج والمولات التجارة والترفيهية وأيضًا السكنية كما تضم المطاعم السياحية الفاخرة ذات الطابع الجذاب والمطلة على البحر وهناك مرسى اللؤلؤة الذى يزدحم بالعديد من السياح نظرا لمنظره الفريد

ويوجد دخال مدينة بورتو أرابيا باللؤلؤة أيضًا أكر مركز تسوق يطل على البحر فهى ممشى سياحى مميز يعرف باسم ممشى لاكراوزيت حيث يبلغ طوله تقريبا 2.5 كليو متر، وهو الممشى الأطول بالعالم.

منطقة الفلل البحرية

ولعل أهم ماتتميز به جزيرة اللؤلؤة عن غيرها من الجزر داخل دول العالم، وجود منطقة الفلل المطلة على البحر، حيث تحتوي جزيرة اللؤلؤة على العديد من الفلل التى تقع على الشاطىء مباشرة وتتكون من 3 مناطق فلل بحري، وفلل جياردينو وفلل لابلاج، وتتميز منطقتى فلل لابلاج وجياردينو بمواقع متميزة عن غيرها مما يجعلها تتمتع بإطلالة فريدة .

منطقة أيزولا دانا

واحدة من الأماكن الفريدة داخل جرز اللؤلؤة تتميز بتصميماتها الفريدة من نوعها فقد صممت خصيصا لتكون بعيدة عن المناطق السكنية داخل اللؤلؤة ولذلك من يقطن بداخلها يشعر بخصوصيته واستقلاليته بعيدا عن الأجواء المزدحمة.

منطقة كوستا ملاذ

تتميز بماسحات واسعة فهى تحتوى على العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية واسعة المساحة بالإضفة إلى احتوائها على عدد كبير من الفلل ذات مساحات كبيرة فهى تشمل فندق مرسا ملاذ كمبينسكي ويأتى موقعه فى منتصف المنطقة وجاء تصميمه ليكون شبيها بتصاميم القصور.

منطقة فيفا بحرية

جاءت تصميمات هذه المنطقة داخل جزيرة اللؤلؤة لتعبر عن أصالة وعراقة الحضارة المغربية فهى لونا من ألوان التصاميم المعمارية داخل المغرب كما انها تضم مناطق سكنية تشبه التاون هاوس بالاضافة إلى الأبراج ذات اللون الأبيض التى تطل على شاطىء البحر مباشرة.

منطقة الكارتييه

تتكون هذه المنطقة من ابراج تجارية مميزة عبارة عن 7 أبراج ولكنها لا تطل على البحر بل تطل على ساحل الخليج وتتميز بارتفاعاتها الشاهقة فقد يتكون البرج الواحد من 45 طابق وييمكن اعتبارهما مدخل جزيرة اللؤلؤة.

قدمنا لكم الأماكن السياحية التى تتميز بها جزيرة اللؤلؤة لتكون بمثابة منطقة سياحية خلابة أما العديد من الجنسيات والسياح فهى جزيرة قطرية تشهد إقبالا كبيرا ورواجا أبر نظرا لأنها تشكل بمبانيها وخدماتها مدينة كاملة منفصلة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق