جزيرة بينانج بالصور جنة ماليزيا العذراء ومعلومات هامة عنها

جزيرة بينانج الجنة العذراء داخل ماليزيا، إنها إحدى الجزر السياحية التى تقع داخل دولة ماليزيا إنها لؤلؤة الشرق فهى أكثر الأماكن جاذبية فهى تجمع مابين التراث المعمارى القديم والمعالم السياحية الحديثة كما تتميز بشواطئها الرملية الخلابة التى تجعلها أكثر جابية مقارنة بالعديد من الجزر الأخرى.

جزيرة بينانج سميت بهذا الاسم نظرًا لوجود أشجار جوز الهند على أرضها بشكل كثيف وقد تم اكتشاف هذه الجزيرة عام 1787م على يد القبطان فرانسيس لايت، فقام بتطويرها وجعل منها جنة على كوكب الأرض يقصدها العديد من السياح من شتى بقاع الأرض تعرفوا معنا على أصل كلمة بينانج وسبب تسمية الجزيرة بهذا الاسم وتفاصيل مميزة حول الجزيرة ومعالمها السياحية.

جزيرة بينانج بالصور

تاريخ جزيرة بينانج السياحية

فى البداية، سميت هذه الجزيرة باسم جزيرة أمير ويلز عندما احتلت من قبل شركة الهند الشرقية البريطانية عام 1786 ولكن تغير اسمها فى عهد الملك جورج الرابع كان اسمه في العاصمة هو جورج تاون ، بعد كان لقبه الملك جورج الثالث، وهذه الجزيرة تقع بالقرب من الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا.

وتتميز شواطئ جزيرة بينانج بسهولة الوصول إليها حيث يمكن الذهاب إليها بعد 30 دقيقة بالسيارة من جامعة جورج تاون وتقع معظم هذه الشواطئ على طول الجزء الشمالي من بينانج، ويتواجد بها أكثر الشواطئ شهرة في بينانج هي باتو فيرينجي وتانجونج بونجا كما يتواجد بها فنادق الخمس نجوم ممل يجعلها مدينة سياحية متكاملة يذهب إليها السياح لممارسة العديد من الهوايات الترفيهية مثل التزلج الهوائي والتزلج على الماء وركوب الأمواج، وتناول الطعام فى مطاعم فاخرة تطل على الشواطىء.

سبب تسمية جزيرة بينانج

جزيرة بينانج بالصور

يرجع تسمية جزيرة بينانج بهذا الاسم نظرا لانتشار أشجار جوز الهند بصورة كبيرة فى هذه المناطق داخل ماليزيا وكلمة بينانج فى أصلها تعني جوز الهند ولهذا سميت جزيرة بينانج بهذا الاسم كما أطلق عليها أيضًا لقب لؤلؤة الشرق وتحتوى الجزيرة على أكبر مركز تجارى على مستوى الشرق الأوسط كما اشتهرت بكثرة شواطئها التى يستخدمها السياح لممارسة الرياضة المائية بكافة أشكالها كما أن منتجعاتها الفريدة من نوعها تجعلها مقصدا للسياح من جميع أنحاء العالم .

جزيرة بينانج السياحية

اماكن سياحية عديدة ومنتجعات خلابة وشواطىء ساحرة داخل جزيرة بينانج كما يتواجد بها حديقة بينانج ومعبد كيك لوك ومزرعة الفراشات ومعبد الثعابين وحديقة الطيور كما ان المنتجعات المميزة داخل الجزيرة تتيح لزوارها قدر كبير من الراحة والاستجمام، وهناك أيضًا  دراجات تريشاوز الهوائية التى يمكنكم ركبوها بألونها المميزة الخلابة لتسلك طريقك فى رحلة داخل الجبال لتتعرف على ماعلم الجزيرة بكل رفاهية وراحة.

الأماكن السياحية بالجزيرة

الجولات الحرة داخل جزيرة بينانج.. يمكنك القيام بجولة حرة داخل الجزيرة من أجل زيارة الأماكن الفريدة والتى تتمتع بجمال وجاذبية سياحية أكثر مع التعرف على قصصها التاريخية. وهناك مسجد مسجد بينانج الذي يتميز بتصميماته الفريدة، وهناك أيضًا ليتل إنديا والمبانى المعمارية المميزة التى تتميز برسومات مميزة وجذابة على الجدران يمكنك التقاط الصور مع الألوان المميزة والجذابة أيضًا فيكون بإمكانك قضاء وقت رائع وسط هذه الأماكن.

معبد كيك لوك سى

تم بناؤه فى عام 1891 داخل الجزيرة حيث يعد واحدا من أكبر وأرقى مجمعات المعابد في جنوب شرق آسيا فهو يضم الملايين من الصور الخاصة بالديانة البوذية ولا يعد معبد كيك لوك سي مجرد معبد ومركز للثقافة الصينية وتدريس القيم البوذية فقط بل يعد واحدًا من الكنوز التراثية الفريدة على مستوى العالم.

هضبة بينانج هيل

ويطلق عليها أيضًا بوكيت بندارا، فهى تتميز هذه الهضبة بجوها البارد الذى يخالطه الطقس الحار وتترواح درجة الحرارة داخلها 20 و 25 درجة مئوية مما يجعل طقسها مريح لدى السياح القادمين من الدول الأوروبية ذات الطقس القارص، فجوها دائما منعش ومريح ويبلغ ارتفاعها 833 مترا فوق سطح البحر وتعد هضبة بينانج هيل واحدة من أكثر المناطق الجذابة للسياح الأجانب وللسكان المحليين فهى  تمنحك الهدوء التام والاسترخاء بعيدا عن ضغط العمل والتوتر.

منطقة باتو فرينجى

وتعد المنطقة الأكثر شعبية داخل جزيرة بينانج وتقع على طول امتداد الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة على طول الطريق المتعرج الذي يسمى جالان باتو فرينجي، ويرغب السياح عند الذهاب إلى باتو فرينجى بالذهاب للتسوق الليلى وممارسة الرياضات المائية مثل المناطيد والتزلج الهوائي وركوب الأمواج.

وضحنا لكم التفاصيل الكاملة حول جزيرة بينانج التى تقع داخل دولة ماليزيا ومعلومات تفصيلية كافية حول الأماكن السياحية والمنتجعات بداخلها، وما يجعلها مميزة عن غيرها من الجزر الأخرى، بالإضافة إلى الأسباب الحقيقة وراء تسميتها بهذا الاسم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق