فوائد الفستق الجمالية لبشرة أكثر نضارة وحيوية

فوائد الفستق عديدة ومذهلة للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص فهو يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض كما يعد هامًا وفعالًا للوقاية من أمراض القلب والتخلص من الكوليسترول الزائد بالجسم، ويعد الفستق من المكسرات الغنية بالمكونات الغذائية الصحية المفيدة للجسم.

كما يحتوي الفستق على العديد من المواد مثل الألياف والأحماض الدهنية الصحية والبوتاسيوم والبروتين والمغنيسيوم وفيتامين E كما يميز الفستق باللونين الأخضر والأرجواني وهما مركبين مضادين للأكسدة ” اللوتين والأنثوسيانين”.

ولهذا تعرفوا معنا على فوائد الفستق السحرية وكيف يمكن استخدامه او تناوله بالإضافة إلى نصائح هامة لبشرك ولصحتك.

فوائد الفستق للاطفال

يعد تناول الفستق هامًا جدًا للاطفال من اجل صحة آمنة وخالة من الأمراض لأن الفستق يحتوي على فوائد مثل تعزيز المستوى الذهني لطفلك، وتقوية مستوى الذاكرة والتركيز، كما أن الفستق يساعد على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي حماية طفلك من الأمراض.

ويمكنك للأم إعداد زبدة الفستق الغنية بالبروتينات والمعادن للأطفال، من خلال وضع حبات الفستق في الخلاط وضعي القليل من الماء حتي يتجانس الخليط، ويكون عبارة عن عجينة، يمكنك إضافة العسل على المزيج الناعم ، وضعيها في كوب في الثلاجة.

فوائد الفستق للحامل

تناول المراة الحامل لمسرات الفستق أمرا ضروريا فهو يحمى من التشوهات الخلقية للجنين، ويقي الأجنة من الإصابة بالحساسية بعد الولادة، فالمناسب للأم الحامل هو تناول الفستق الحلبي كوجبة خفيفة بين الوجبات، كما أن في هذه المرحلة تحتاج الأم إلى غذاء يمدها بالحديد ويساعد الجسم على امتصاص الحديد فيحميها من الإصابة بـ الأنيميا أثناء الحمل، ويساعد على التخلص من الإمساك أثناء الحمل.

فوائد الفستق للبشرة

يحتوي الفستق على فيتامين E ومضادات الأكسدة القوية التي تذوب في الدهون، لذلك فهو يفيد في الحفاظ على سلامة أغشية الخلايا، وينصح به أطباء الجلد والتجميل لبشرة صحية وجميلة حيث يساعد الفيتامين E على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية كما يمثل خط الدفاع الأول ضد الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

فوائد الفستق لمرضى القلب

يلعب دورا كبيرا في تنظيم وتحسين معدلات الكوليسترول في الدم مما يساعد على منع تراكم الرواسب على الأوعية الدموية، والتي تسبب انسداد الشرايين والسكتات القلبية كما أنه يساعد على تدفق الدم مما يحمي من تكون الإصابة بالجلطات لأن الفستق يرفع من معدلات الكوليسترول النافع ويقلل من الكوليسترول الضار بالجسم.

فوائد الفستق للجهاز الهضمى

له دور هام وفعال في تنظيم عمل وظائف وكفاءة الجهاز الهضمي فتناول ربع كوب من الفستق يساعد على تحسين التمثيل الغذائي داخل الجسم مما يقلل من الإصابة بمرض الإمساك وانتفاخ البطن.

فوائد الفستق للجهاز المناعى

وتستمر فوائد الفستق لتصل إلى الجهاز المناعى لجسم الانسان فهو غني بفيتامين B6 والذي يدعم الجهاز المناعي حيث يتطلب حصول جسم الإنسان على كمية كافية منه والذي يتوفر في الفستق حيث يعمل على تعزيز فعالية الجهاز المناعي لمكافحة العدوى. كما يساعد في الحفاظ على صحة الغدد اللمفاوية ويضمن إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تدافع عن الجسم ضد العدوى.

فوائد الفستق للدماغ

الأحما المينية التي تتواجد في الفستق تساعد على تحسين وظائف الدماغ وكفاءة أداء الأنشطة المختلفة اليومية، وتزيد من سرعة استجابة الدماغ للتصرفات التي تواجه الإنسان بشكل يومي ومن فوائد الفستق أنه يتحكم في إفراز الدماغ لهرمون الأدرينالين مما يساعد على الحفاظ على توازن الجسم.

فوائد الفستق للرجال

تناوله يساعد على علاج الضعف الجنسي عند الرجل بطريقة سهلة وبسيطة، فتناول 100 جرام من الفستق يومياً بانتظام لمدة شهر يعالج الضعف الجنسي، ويزيد من معدل الانتصاب عند الرجل إلى الضعف، كما أنه يزيد من الشعور بالمتعة الجنسية أثناء الجماع، فالفستق يساعد على تدفق الدم إلى العضو الذكري.

فوائد الفستق للضغط العصبي

تناوله هاما للجسم والاعصاب حيث يعمل على التخفيف من الشعور بالضغط العصبي، ويساعد على تحسين المزاج، لذا ننصح بتناول حبة فستق عند الشعور بالتوتر، لأن الفستق يحتوي على مادة اللوتين والماغنسيوم ومادة ريسفيراترول وهي مواد مضادة للأكسدة تساعد على التخفيف من الشعور بالإرهاق وتتحكم في مستوى ضغط الدم.

فوائد الفستق للجسم بشكل عام

يحمى من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتة القلبية.

ينمي القدرات الجنسية عند المرأة والرجل.

يمنع التجلط  فالفستق الحلبي يساعد على تدفق الدم.

يضبط معدل الكوليسترول في الدم فيخفض من الكوليسترول الضار ويحسن مستوى الكوليسترول النافع.

يحمى من الإصابة بالسمنة المفرطة والإصابة بالسكتة الدماغية والسكري وارتفاع ضغط الدم.

يساعد الفستق على تحسين وظائف الدماغ في أداء الأنشطة اليومية.

ينظم عمل الجهاز الهضمي ويحمى من انتفاخات البطن والإمساك.

فوائد الفستق للتخسيس

تناوله يحمى الاشخاص من اضطرابات الجهاز الهضمي مما يجعل حرق الدهون أسرع.

تناوله بشكل يومي يسهم في انعدام تراكم الدهون في الجسم.

يساعد من يتبعون أنظمة رجيم حيث يحتوي على دهون صحية غير مشبعة. الفستق الحلبي غذاء مفيد لاحتوائه على كمية عالية من البروتين.

تحتوي حبة فستق الواحدة على 4 سعر حراري فقط.

من فوائد الفستق أنه يسد الشهية، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية غير المشبعة بالدهون.

يساعد الفستق على تحسين التمثيل الغذائي مما يجعل حركة الطعام أسرع في الأمعاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق