رجيم بعد الولادة وكيفية التخلص من دهون البطن سريعا

بعد مراحل الحمل والولادة تتفاجأ الأم بزيادة وزنها بصورة مرعبة ومفاجئة حيث تكتسب الأم الوزن بصورة سريعة طاول فترة الحمل الأمر الذى يتسبب لها فى الاكتئاب النفسي ولهذا ترغب فى إنقاص وزنها للتخلص من الدهون الزائدة بالجسم.

ولهذا نقدم لكم رجيم بعد الولادة موضوع حيوى وهام للنساء بعد مرحلة الولادة إنه صحى وآمن ولا خوف منه على عملية الرضاعة الطبيعية للطفل لأنه يتكون من أطعمة غذائية مكتملة العناصر الغذائية لذلك فهى آمنة وضحية على الأم والطفل.

رجيم لتنحيف البطن

رجيم بعد الولادة للمرضعات

يزداد وزن الأم بعد مرحلة الولادة وتتراكم الدهون بالجسم خاصة في منطقة البطن الأمر الذى يسبب لها ضيقا خاصة عند محاولة ارتداء الملابس التى كانت ترتديها قبل مراحل الحمل والولادة ولهذا نقدم لكم رجيم بعد الولادة للمرضعات يتناسب مع مرحلة الرضاعة الطبيعية للطفل.. تابعوا معنا

الفطار: يمكن تناول قطعة جبن قريش كاملة الدسم بالإضافة إلى شريحة توست وأيضًا يمكن تناول كوب لبن خالى الدسم فهذه الوجبة مكتملة العناصر الغذائية ولا خطر منها على عملية الرضاعة.

سناكس بعد الفطار بساعتين: يمكن تناول كوب عصير برتقال بدون سكر أو أى نوع عصير فريش آخر .

وجبة الغذاء: وتعد هى الوجبة الرئيسية على مدار اليوم وتتكون من نصف دجاجة مشوية بدون جلد أو شريحة لحم مشوى كبيرة أو 3 حبات سمك مشوى مع طبق سلطة خضراء بالإضافة إلى كوب عصير فريش بدون سكر او ثمرة فاكهة.

سناكس بعد الغذاء بساعتين: يمكن تناول كوب من الحليب منزوع الدسم حتى لا تصاب الأم المرضعة بالهبوط أو الإرهاق نتيجة إتباع نظام رجيم مع الرضاعة.

العشاء: وهذه الوجبة يجب أن تتناولها الأم قبل النوم بـ3 ساعات على الأقل وتتكون من بيضة مسلوقة مع كوب زبادى منزوع الدسم مع شريحة توست بالإضافة إلى كوب عصير فريش أو ثمرة فاكهة.

ملحوظة: يفضل عدم تناول الأعشاب أو مشروبات التخسيس فى حالة الرضاعة الطبيعية لأنها قد تؤثر بالسلب على عملية الرضاعة، ولذلك لا ينصح بتناولها .

رجيم بعد الولادة القيصرية

يمكن إتباع هذا النظام بعد عملية الولادة القيصرية بفترة زمنية معينة يحددها الطبيب المختص، وهذا الرجيم مرتبط بالأخص بالنساء اللاتى يتعرضن للولادة اليصرية حيث يكونن أكثر عرضة لتراكم الدهون بمنطقة البطن عن غيرهن.. تابعوا معنا

وجبة الإفطار: يمكنك تناول كوب حليب منزوع الدسم مضاف عليه ملعقة عسل نحل + ثمرتين متوسطتين فاكهة من التفاح أو الموز أو الفراولة.

سناكس بين الفطار والغذاء: تناولى 7 تمرات مع كوب زبادي .

وجبة الغذاء: تناولى طبق كبير من السلطة الخضراء + طبق كبير من الشوربة وسريحتين من الفراخ أو اللحوم أو سمكتين مشويتين.

سناكس مابين العشاء والغذاء: يمكنك تناول جزر أو كابوتشي وكوب من الزبادي

وجبة العشاء: يمكنك تناول بيضة مسلوقة ونصف رغيف عيش بلدى بالإضافة إلى علبة زبادي، أو تناول 3 ثمرات من فاكهة التفاح أو الموز او الفراولة مع كوب من الزبادى.

نصائح لفقدان الوزن بعد الولادة

  • احرصى على ممارسة الرياضة بشكل يومي حتى لو لم يتوافر لديك الوقت مارسى بعض الحركات البسيطة لتبذلى مجهود يساعد على فقدان الوزن بصورة سريعة.
  • تناولى من 8 لـ 10 أكواب مياه بصورة يومية لأن المياه تساعد على التخلص من الدهون الزائدة ويعوض نقص المياه بالجسم.
  • حاولى تنظيم مواعيد تناولك للأطعمة واحرصى على تناول آخر وجبة حتى الثامنة مساء.
  • تجنبي تناول الحلويات والنشويات خلال فترة مابعد الولادة لتتخلصى بسهولة من دهون البطن.
  • تناول الفاكهة والخضراوات يعد امرا هاما خاصة تلك التى تحتوى على ألياف فهى تساعد على الشعور بالشبع بصورة سريعة جدًا.
  • احرصى بشكل دائم على تناول البروتينات بداخل وجباتك الرئيسية فهى تشعرك بالشبع وتقوى عضلات الجسم كما أن تناولها لا يؤثر على منطقة البطن .
  • فى حالة الشعور بالشبع تناولى عناصر غذائية بعيدًا عن الدهون والنشويات والسكريات.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق