جزيرة الاميرات في تركيا بالصور اكثر جزر تركيا جذبا للسياح

جزر الاميرات.. الجزر الحمراء.. جزر الأمراء، كلها اسماء أطلقت على هذه الجزر التركية عبر مر العصور منذ نشأتها، فهى جزر سياحية تطل على بحر مرمة بصورة مباشرة وتعد وجهة سياحية مشرفة لمدينة اسطنبول يتوالى عليها العديد من مختلف أنحاء العالم طول السنة، وخلال موضوعنا نوضح لكم الأماكن السياحية داخل جزر الاميرات ووسائل الانتقال بين الموانىء المختلفة ومساحتها وإلى اى عصر تعود هذه الجزر.. تابعوا معنا

جزيرة الاميرات

 

اسماء جزيرة الاميرات

جزيرة الاميرات يطلق عليها عدة اسماء مختلفة فهى جزر الأمراء أو الجزر الحمراء والاسم الرئيسي لها الاميرات وتعد جزر صغيرة جدًا حيث تبلغ مساحتها 15.85كم مربع وتعود أصلوها إلى تركيا فهى جزر تركية تتبع لاسطنبول وتطل على بحر مرمرة، وتتميز بمناظرها الخلابة ويعد انتشار عربات الخيول “الحنطور” بداخلها أهم مايميزها ولهذا يقصدها العديد من السياح بمختلف الجنسيات والدول.

وبالرغم من صغر مساحة هذه الجزيرة إلا أنه تعد ميزة كبيرة حيث يمكن الانتقال خلال عدد من الموانىء باسطنبول عن طريق الحافلات البحرية أو القوارب البحرية والتى تعد وسيلة أساسية للتحرك بين جزر الاميرات.

جزيرة الاميرات السياحية

تكتظ جزيرة الاميرات بالسياح من شتى بقاع الأرض خلال فصل الصيف لقضاء وقت ممتع والتمتع بشواطئ الجزيرة الخلابة ومناظرها الطبيعية المبهرة حيث تعد الاميرات كما يطلع علها البعض وجهة مدينة اسطنبول أمام مختلف الجنسيات وتتوالى عليها الرحلات بصورة يومية .

وعن وسيلة الانتقال داخل الاميرات، يستطيع السائح الوصول لجزيرة الأميرات من خلال العديد من الموانئ الصغيرة الموجودة في إسطنبول كميناء قاباطاش بالإضافة إلى عدد من الحافلات البحرية والدراجات الهوائية التى تسمح بالانتقال بين الجزر والموانىء داخل الاميرات.

ملحوظة: طقس جزيرة الاميرات قارس شديد البرودة فى الشتاء ولهذا تقل اعداد السياح الذين يقصدون الجزيرة وتتزايد بصورة كبيرة طوال ايام الصيف .

جزيرة الاميرات فى تركيا

واحدة من وجهات تركات السياحية وأحد الجزر السياحية لمدينة اسطنبول العريقة ، فهى تتكون من عدة جزر يبلغ عددها 9تسعة جميعها تقع بالقرب من بحر مرمرة وتطل على ساحل البحر بصورة مباشرة مما يجعها مميزة عن غيرها فهى ذات موقع فريد وهواء وجو معتدل ولكن يوجد 4 جزر منها فقط مفتوحة أمام السياحة .

وتتمثل هذه الجزر فى..

يعود سبب تسمية هذه الجزر إلى ملوك العصر البيزنطى، وتعد جزيرة بويوكادا وهي أكبرها وأكثرها شعبية ويوجد أيضًا جزيرة بورغازادا وجزيرة كينالادا وجزيرة هيبيليدا وجزيرة سيديفاداسي وتعد أحد جزر الاميرات الصغيرة جدًا وجزيرة ياسيدا وجزيرة هايرزادا وجزيرة كاسيكادا وجزيرة سيفريادا.

السياحة فى جزيرة الاميرات

تتعدد الجزر داخل جزيرة الاميرات كما ذكرنا ونوضح مساحة كل جزيرة على حدة والاماكن السياحية داخل كل منها..

جزيرة بويوكادا:

يرجع تأسيس هذه الجزيرة إلى القرن السادس عشر، فهى ذات طبيعة خلابة هادئة وغابات ذات أشجار كثيفة متشابكة حيث تشتهر هذه الجزيرة بكثرة المباني التاريخية التى تدل على الحضارة البيزنطية بداخلها ومن ضمن الأماكن السياحية التى تشتهر بها، وجود عدد من الكنائس والمساجد التاريخية الكبيرة التى تجمع مابين الديانة المسيحية والإسلامية مثل كنيسة آية يورجي والمنتسوري، والمسجد الحميدي الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني، وهناك ايضًا متحف الجزر العظيم الذى يحتوى على العديد من التحف التاريخية، وتعد جزيرة بويوكادا اصغر جزر الاميرات والتى يبلغ مساحتها 5.4 كيو متر مربع، وعدد سكانها المستوطنين بداخلها 7.500 نسمة، ويزداد بمعدل 10 إلى 15 مرة خلال فصل الصيف نظرا للاقبال الكبير الذى تشهده من قبل السياح.

جزيرة هيبيليدا:

وجود المبانى التاريخية بداخل هذه الجزيرة اهم مايميزها فهى  ثاني جزر الاميرات تحتوى على العديد من المبانى التاريخية ذات التصميمات الفريدة من نوعها ومن ضمن الاماكن السياحية الى تتواجد بداخلها، المدرسة الثانوية الأرثوذكسية اليونانية والأكاديمية البحرية التي تأسست سنة 1773 ويوجد أيضًا عدد من المتاحف التاريخية مثل متحف بيت الرئيس الثاني للجمهورية ومتحف بيت حسين رحمي غوربينار.

 جزيرة بورغازادا:

تتميز هذه الجزيرة بانتشار الديانة المسيحية بداخلها فهى تتوى على عدد كبير من الأديرة وهو ثالث أكبر جزر الأميرات من حيث المساحة ومن ضمن الماكن السياحية بداخلها كنيسة آيا يوانيس التى تعود للعصر البيزنطى القديم.

جزيرة كينالادا:

وهذه الجزيرة تتميز بشواطئها الخلابة والممتعة التى تجذب أعداد هائلة من السياح وهى أصغر جزر الأميرات من حيث المساحة وتشتهر بدم انتشار الاشجار بداخلها فهى ذات طبيعة صخرية ومنازل تطل على البحر مباشرة ومن ضمن الأماكن السياحية التى تتواجد بها، دير هريستوس الذي بناه رومانس الرابع فى عهد الدولة البيزنطية.

بإمكانكم زيارة جزر الاميرات فى فصل الصيف للتمتع بهوائها الممتع وجوها الرائع والانتقال عبر موانئها السياحية والاستمتاع بالمناظر الخلابة بطول السواحل، كما يمكنكم تجربة الدراجات الهوائية والبحرية داخل هذه الجزر وخوض تجارب سياحية جديدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق